السياحة الخارجية

أنشطة ترفيهية في شاطئ حقل

شاطئ حقل واحد من أهم مميزات مدينة حقل وهي إحدى المدن الهامة في المملكة العربية السعودية، وهي ذات مناخ معتدل، بالرغم من وقوعها على شاطئ البحر، ويوجد في المدينة عدة شواطئ، ومنتجعات، ومن هذه الشواطئ؛ شاطئ حقل، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم الأنشطة السياحية في الشاطئ والمدينة.

شاطئ حقل

شاطئ حقل
شاطئ حقل

شاطئ حقل يتميز بإطلالته ومياهه الزرقاء الصافية؛ مما يجعل الشاطئ من المناطق ذات الجذب السياحي، ويتميز الشاطئ بمساحته الكبيرة، وبه حدائق وأشجار طبيعية، وتتميز بمناظرها الخلابة، ويوجد على الشاطئ أماكن لسياحة الأطفال، وملاعب، وحدائق، ومنتزهات، وبعض الألعاب الشاطئية.

كما توجد بعض المنتجعات السياحية على الشاطئ؛ لتوفير أماكن الجلوس للسائح، وعند جلوس السائح على لشاطئ يشاهد مدينة العقبة الأردنية، ومدينة أم الرشراش الفلسطينية، ومدينة طابا المصرية.

وهذا الشاطئ جعل مدينة حقل من أهم المناطق السياحية، فهو تكثير فيه الشعب المرجانية، ومن المناطق السياحية في مدينة حقل، منفذ الدرة، والمطل الشمالي، وحي السبخة، وجزيرة الوصل.

وهذا الشاطئ من أهم المدن التي يأتي إليها السياح؛ لممارسة رياضة الغوص، والرياضات المائية الأخرى الباخرة الغارقة، وتوجد هذه الباخرة، وقد تعرضت هذه السفينة إلى الغرق قديمًا، وكانت تحمل على متنها الطحين، وهي من المعالم التاريخية.

اقرأ ايضا

السياحة في ينبع وأهم وأبرز المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

أنشطة ترفيهية أخرى في مدينة حقل

شاطئ أم غنم والحميضة، وهذا الشاطئ من الشواطئ الجميلة التي تمتاز بها المدينة، فهو من الشواطئ المليئة بالأسماك، شاطئ الشريح وهذا الشاطئ من الشواطئ المملوء بالشعب المرجانية، ومميز لممارسة رياضة الغوص، الوصل وهو جزيرة صغيرة عبارة عن شاليه.

ويوجد به منتج سياحي، ويقام عليه الحفلات والمهرجانات، شاطئ أم غنم وهذا الشاطئ يتميز بجوه المعتدل طوال السنة؛ لذلك يخلو من الرطوبة، وهو شاطئ متميز أيضًا برماله الناعمة، ومياهه الصافية.

ويوجد أيضًا مجموعة من الواحات، مثل واحة وادي مبرك، وهي منطقة مليئة بالنخيل، وتوجد بها قلعة قديمة، تسمى قلعة عقل، وهي من القلاع القديمة المملؤة بالأبراج والحراسة، وكان يستخدمها الجنود لتأمين المدينة.

ومنتزه الأمير فهد بن سلطان، وحديقة الطفيف، وبالإضافة أيضًا إلى وجود واحدة من أهم الحدائق وهي حديقة المسار الشمالي، وحديقة النخيل.

جولة في شواطئ حقل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق