السياحة الخارجية

أفضل المعالم السياحية في بوردو الفرنسية ..تعرف عليها

أفضل المعالم السياحية في بوردو الفرنسية ، مدينة وردو واحدة من أهم المدن الفرنسية التي يمكنك قضاء عطلة سياحية ممتعة فيها لما تمتاز به من احتوائها على مجموعة من المعالم السياحية الرائعة والمتنوعة جدا والكثير من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، موقع سفر السياحي يأخذكم في جولة للتعرف على أفضل المعالم السياحية في بوردو الفرنسية.

أفضل المعالم السياحية في بوردو الفرنسية

المسرح الكبير

أفضل المعالم السياحية في بوردو الفرنسية

يعد المسرح الكبير من المعالم السياحية الرائعة والمهمة الموجودة في بوردو الفرنسية وهو موجود داخل المنتدى الروماني القديم وهذا المسرح قد تم إنشائه عام 1780م على يد المهندس فيكتور لويس بتصميم معماري متميز جدا وأنيق، يمتلك المسرح واجهة رائعة جدا مكونة من أعمدة الكورنثيه ومجموعة من السلالم الكبيرة الفخمة وبالتالي فهو مكان ممتع ومناسب جدا لالتقاط مجموعة كبيرة ورائعة من الصور التذكارية الجميلة.

ساحة البورصة

هذه الساحة هي واحدة من أجمل المعالم الموجودة في بوردو وتعود للقرن الثامن عشر من الميلاد وتحتوي الساحة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المباني التي تملك الطابع الكلاسيكي الرائع جدا، يوجد في وسط هذه الساحة نافورة كبيرة وجميلة جدا ويحيط بها مجموعة مؤسسات مهمة من أهمها مبنى البورصة ومتحف الجمارك، لا تفوت الذهاب للساحة والتجول بها مع التقاط مجموعة من الصور الجميلة لنفسك هناك.

متحف الفنون الجميلة

أفضل المعالم السياحية في بوردو الفرنسية

هذا المتحف من المعالم الفنية الرائعة التي تميز مدينة بوردو عن غيرها من المدن الأخرى وهو موجود داخل قاعة المدينة، يمتلك المتحف حس فني وتاريخي متميز حيث يحتوي على مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة التي يعود تاريخها لقرون ماضية ومجموعة لوحات فرنسية وهولندية خلابة والكثير من أعمال الفن المعاصر وبالتالي إذا كنت شخص لديك شغف الفن واأعمال الفنية سيكون هذا المتحف هو الوجهة الأمثل للاستمتاع بهذا.

الحديقة النباتية دي لا باستيد

هذه الحديقة من أروع المعالم الطبيعية الموجودة في بوردو الفرنسية والتي تمكنك من الاسترخاء والاستمتاع بالخضرة والمناظر الطبيعية الجميلة هناك، كما تمكنك من تعريف أطفالك على مختلف أنواع النباتات الموجودة بالحديقة عن قرب وهي ممتدة على ضفاف نهر غارون وأبرز ما تتميز به هو أنه يمكن لأي شخص الدخول إليها دون دفع أي رسوم.

تمكنك الحديقة من الانطلاق وممارسة ما تحبه من نشاطات إما السير لمسافات طويلة بالهواء الطلق أو الاستمتاع بركوب الدراجات ومن ثم يمكنك تناول وجبة سريعة أو مشروبك المفضل في الكافيهات الموجودة بالمكان.

متحف أكيتين

هذا المتحف من المتاحف المعاصرة والتاريخية التي تعرف زوارها على تاريخ بوردو ما يتعلق بمنطقة أكيتين منذ القدم حتى وقتنا الحاضر من خلال مجموعة من القطع الأثرية والأ‘مال الفنية النادرة حيث يوجد بها قطع تعود إلى آلاف السنين ومن أبرزها تمثال منذ القرن الثالث عشر من الميلاد.

جسر بونت دي بيير

أفضل المعالم السياحية في بوردو الفرنسية

جسر بونت دي بيير من المعالم السياحية الرائعة والمهمة الموجودة في بوردو الفرنسية وهو جسر مصنوع من الأحجار عام 1817 م على يد المهندس المعماري الرائع كلو ديكامب، يمتلك الجسر مكانة متميزة وبناء ممتاز كما يميزه إطلالته الجميلة على نهر غارون ويحتوي على حوالي 17 قوس مثبتين هناك لمواجهة التيارات القوية اتي قد تأتي إليه.

أقرأ

الاستمتاع بجولة في شوارع بوردو الفرنسية

أفضل النشاطات التي يمكنك القيام بها هناك هو أن تقوم بالتجول في شوارع وطرقات المدينة ومشاهدة المعالم الطبيعية الخلابة ومشاهدة المباني وعمارتها الممتازة كما تستطيع الاطلاع على المحلات والحرف اليدوية الموجودة هناك لاقتناء بعض الهدايا لأهلك وأصدقائك، ستجد مجموعة كبيرة من صالات التزلج التي يمكنك الذهاب لها كما تستطيع الذهاب لبرج سان ميشيل والاستمتاع بجماله والتقاط أروع صور تذكارية لنفسك هناك.

أبرز الشوارع الموجودة في بوردو هو شارع سانت كاترين الشهير وهو أطول شوارع المدينة وأفضل وقت للذهاب له هو ليلا للاستمتاع بمتاجر التسوق الموجودة هناك فهو شارع يجمع ما بين الكلاسيكية والتحضر وبه أعداد كبيرة من السياح، بعد انتهاء جولتك في الشارع وشعورك بالتع فيمكنك الذهاب لأحد المطاعم الموجودة هناك وتناول وجبة خفيفة.

ساحة إسبلاناد ديس

هذه الساحة من أجمل المعالم السياحية في بوردو وهي أكبر ساحة موجودة في أوروبا على الإطلاق وهي موجودة بوسط المدينة تماما، أبرز ما يميزها النافورة الكبيرة الرائعة الموجودة هناك، كان تأسيس هذه الساحة في الفترة من عام 1818-1820 في البداية بهدف تكريم مجموعة من الشخصيات السياسية في ذلك الوقت وتم تدميرها خلال الحرب العالمية الثانية ولكن تم إصلاحها وإنشائها من جديد.

يوجد بالقرب من هذه الساحة مجموعة من الأماكن الترفيهية مثل المنتزه المطل على الناظر الخلابة، العديد من الحدائق النباتية، متحف التاريخ وكذلك الحديقة العامة.

الحديقة العامة

أفضل المعالم السياحية في بوردو الفرنسية

هذه الحديقة من المعالم الجمية الموجودة في قلب مدين بوردو والتي يفضل الكثير من الأشخاص الذهاب لها حيث تحتوي على مناظر طبيعية خلابة وبحيرة كبيرة وجميلة بالإضافة لمتحف ومجموعة من الشلالات الصناعية المتميزة، وبالتالي فهي مكان مناسب جدا لقضاء نزهة ممتازة مع العائلة وتناول الطعام في أجواء متميزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق