السفرالمصريون في الخارجمن هنا وهناك

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها لتحديد مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها هو أمر هام للغاية، لكل من حصلوا أو يريدون الحصول على تأشيرة الإقامة في المملكة العربية السعودية، لتتحدد مدة إقامتهم في المملكة، وتختلف مدة الإقامة تبعا للعديد من العوامل، كنوع التأشيرة الممنوحة للمستفيد، فقد تكون تأشيرة عمرة، أو تأشيرة زيارة، أو تأشيرة أعمال تجارية، أو تأشيرة عمل، وعلى كل حال لا بد أن يعرف كل شخص مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها حتى لا يتعرض لمشاكل أثناء الإقامة.

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها

صلاحية تاشيرة الزيارة للسعودية
صلاحية تاشيرة الزيارة للسعودية

تأشيرة العمرة

  • تمنح لمدة شهر واحد فقط.
  • يبقى المعتمر شهرا كاملا في المملكة مقيما بموجب حصوله على تأشيرة العمرة.
  • قبل السفر يحدد المعتمر وجهته، إن كانت لجدة، أو للمدينة المنورة.
  • بعد أن تنتهي صلاحية تأشيرة العمرة، فيجب على المعتمر أن يغادر المملكة، فلا يملك أي حق بعد ذلك للإقامة.

تأشيرة الزيارة

وهناك نوعان للزيارة، إما زيارة عائلية، أو زيارة تجارية.

  • تأشيرة الزيارة العائلية، هي خاصية يمتلكها كل من يقيم باللملكة، فله حق أن يبعث بتأشيرة زيارة لأي أحد من أقاربه من الدرجة الأولى، ولكن يكون في أي وقت عدى فترات إجازة عيد الفطر، أو وقت الحج، وتكون تأشيرة الزيارة العائلية لمدة 3 شهور، وقد يتم تجديدها لتصبح 6 شهور، أو 9 شهور، وذلك حسب الاجرائات والطلبات التي يقدمها المقيم بالسعودية.
  • تأشيرة الزيارة التجارية، وقد تكون لمؤسسات تجارية عامة بداخل المملكة، فتمنح التأشيرة بصورة إلكترونية، وذلك لتسهيل العمل، لما يحقق إفادة للصالح العام في المملكة، أو أن تكون تأشيرة لرجال الأعمال والمستثمرين، وهو التي تمنحها الهيئة العامة للإستثمار بالمملكة، أو تكون تأشيرة زيارة للوفود التجارية، وتنتهي الأوراق بسرعة فائقة، في خلال أقل من ثلاثة أيام.

صلاحية تأشيرة الإقامة بغرض العمل

يطلق على الوافد إلى المملكة بغرض العمل أنه مقيم بها، ولا بد أن يلتزم بكل القوانين المفروضة على المواطن السعودي.

  • تأشيرة الخروج والعودة، وتكون لمدة 6 شهور بحد أقصى، يسمح للمقيم أن يغادر ويعود للملكة كما يشاء، ويمكن أن يقدم صاحب العمل طلب لزيادة صلاحية تأشيرة المقيم.
  • تأشيرة الخروج والعودة المتعددة، وتكون بفترة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 أشهر، ولها طلبات خاصة، بأن يحضر صاحب العمل، ويقدم على طلب التأشيرة، بأصل جواز السفر الخاص به.

اقرأ أيضا :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق