الرئيسية / من هنا وهناك / مجموعة من النصائح قبل السفر إلى تركيا لقضاء رحلة رائعة

مجموعة من النصائح قبل السفر إلى تركيا لقضاء رحلة رائعة

مجموعة من النصائح قبل السفر إلى تركيا ، تركيا تعد من أجمل الدول السياحية والتي يأتي إليها العديد من السياح من جميع أماكن العالم حيث تمتلك تركيا طبيعة خلابة رائعة والعديد من الأماكن المتميزة للخروج والتنزه فإذا كنت من محبي الفر وتفكر في توجيه رغبتك نحو تركيا فهناك مجموعة من النصائح قبل السفر إلى تركيا للاستمتاع وقضاء وقت رائع يعرفك عليها موقع سفر السياحي.

مجموعة من النصائح قبل السفر إلى تركيا

تأشيرة السفر إلى تركيا

مجموعة من النصائح قبل السفر إلى تركيا

حتى تستطيع السفر إلى دولة تركيا لا بد من الحصول على تأشيرة خاصة بالدخول والتأكد من أن جواز السفر صالح لمدة 6 شهور من تاريخ الوصول إلى تركيا لضمان عدم مواجهة أي مشاكل متعلقة بالسفر أو الإقامة، وتبلغ قيمة تأشيرة الدخول إلى تركيا 60 دولار يتم دفعها عند الوصول للمطار وذلك لمواطني الخليج.

الإقامة في تركيا

بعد وصولك إلى دولة تركيا ستجد أمامك مجموعة من الخيارات المختلفة للإقامة فإذا كنت ترغب في الإقامة بمكان راقي والحصول على وجبة إفطار يومية يمكنك السكن في فندق خمس نجوم أما إذا اخترت الإقامة في أحد الفنادق الشعبية بتكلفة أقل ستكون مضطراً لتناول وجبة الإفطار في مكان آخر.

كن حريصاُ على تعلم بعض الكلمات التركية

مجموعة من النصائح قبل السفر إلى تركيا

ستحتاج أثناء سيرك في شزارع تركيا إلى معرفة بعض الكلمات التركية وليكن الكلمات الأساسية والمنتشرة حيث لا  يجيد معظم السكان البعيدين عن مجال السياحة سوى هذه اللغة وحتى تستطيع التعامل معهم بسهولة لا بد من معرفة لغتهم ويمكن تعلم هذه الكلمات بسهولة من خلال الانترنت.

لا تصدق دعايا المطاعم المكلفة

داخل تركيا توجد العديد من الأأطعمة المفيدة والرائعة والتي يمكنك الحصول عليها داخل أي من المطاعم الموجودة بتركيا لذا فإنه بإمكانك أن تتناول وجبة صحية لذيذة وبسعر معقول فلا يلفت انتباهك الدعايا الكبيرة والأسعار المرتفعة لأنها ستهلك أموالك دون فرق كبير.

كن حذراً في تعاملك مع سائقي التاكسي

تنتشر عمليات النصب من قبل سائقي التاكسي في تركيا على السياح مثل أن يبالغ في تكلفة التوصيل أو يقوم باستبدال أموالك بأموال أقل حتى يتهمك بأنك قد أعطيته أقل من حقه وهذه لا تعد حالة عامة ومنتشرة في جميع أنحاء تركيا ولكن يجب عليك أخذ حذرك منها.

أقرأ

السياحة في شمال تركيا تقرير مفصل

ابتعد عن تقسيم

مجموعة من النصائح قبل السفر إلى تركيا

منطقة تقسيم من أكثر الأماكن التي يقيم بها العديد من السياح ولا سيما العرب وبالأخص من دول الخليج العربي حيث يفضلون الإقامة فيها لكونها منطقة تجارية وحيوية بشكل كبير، ولا يعني هذا الازدحام أنها مكان مناسب للتنزه بل هي مكان صعب جداً طوال الوقت وتنتشر بها حالات النصب والسياحي والسرقة التي تختفي وسط هذه الزحمة العارمة لذا حاول الابتعاد بإقامتك قدر الإمكان عن هذه المنطقة.

لا تفوتك شروط زيارة قصر توبكابي

يعد قصر توبكابي من أشهر المعالم السياحية الموجودة في تركيا وهو من المعالم التاريخية الهامة جداً ولكن قبل أن تقوم بعمل زيارة لهذا القص الرائع هناك مجموعة من الأمور التي يجب عليك معرفتها، في البداية لا بد من اختيار الوقت المناسب حيث أن الطقس داخل القصر حار ولا يوجد أي نوع من أنواع التكييفات هناك.

أما عن زيارة القصر فيجب عليك الحضور إليه في وقت مبكر حتى لا تضطر للوقوف في طوابير والانتظار طويلاً وسط الزحام حتى تستطيع الدخول إلى القصر، كما تستطيع دفع ثمن تذاكر الدخول إلى القصر من خلال بطاقات الدفع الائتماني ولكن سيكون سعر التذكرة أغلى بعض الشيء.

مجموعة أمور لا تفوتك تجربتها

هناك مجموعة من الأمور التي يفضل القيام بها عند زيارتك لتركيا ومن هذه الأمور هي زيارة البوسفور للقيام برحلة بحرية متميزة، كما يمكنك التجول داخل بازار الغراند الذي يحتوي على مجموعة من المقتنيات الرائعة التي يمكنك شراؤها والاستمتاع بها، أما عن الطعام التركي ستجد أن طبق لين عمران هو واحد من أشهى الأطباق التي يجب أن تتذوقها هي وشاي الساور التركي اثناء تواجدك هنا.

عن You Rita

شاهد أيضاً

فندق جراند حياة القاهرة

فندق جراند حياة القاهرة، يقع فندق جراند حياة القاهرة على نهر النيل أمام فندق الفورسيزون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.