منح دراسية

منح دراسية مجانية في كندا 2024

منح دراسية مجانية في كندا تعلن الكثير من الجهات المختلفة في كندا من الحسين للآخر كل عام بتقديمها منح مختلفة دراسية مجانية وهي تصل إلى حوالي 37 منحة دراسية من أكثر من جهة، ويعلن دائماً برنامج ليستر ب . بيرسون الدولي الخاص بالمنح الدراسية عن وجود الكثير من المنح للطلاب من كافة الدول لعام 2024، وهذه المنح سوف ننشر تفاصيلها، وبشكل أكثر وضوح فقط على موقعنا ” سفر “.

منح دراسية مجانية في كندا

منح دراسية مجانية في كندا

يهدف دائماً برنامج ليستر ب . بيرسون الدولي للمنح الدراسية المختلفة في كندا عن وجود منح في جامعة تورنتو وهي منح للطلاب الدوليين غير الكنديين الذين يبدعون في دراستهم من أجل الحصول على مراكز مرموقة في مجتمعهم، وتعد هذه الجامعة من الجامعات البحثية العامة في كندا .

تعد هذه المؤسسة الأولى من نوعها في كندا التي تقوم بتقديم منح دراسية مجانية للطلاب لعام 2020 ولكن يوجد مجموعة من الشروط يجب أن تتوافر في الطالب الذي سوف يقوم بالتقديم في المنحة ومن هذه الشروط ما يلي :

أولاً :-يجب أن يكون الطالب المقدم دولي لا يكون طالب كندي .

ثانياً :-يجب أن يملك شهادة ثانوية عامة  .

ثالثاً :-يجب أن يوجد معه شهادة إجادة اللغة الانجليزية .

كما تقدم جامعة سينتينال الكندية منح دراسية مجانية للطلاب وتوجد هذه المنح بأشكال متعدد مثل أن يقيم الطالب 3 أعوام من أجل المنحة ويغطون التكاليف الخاصة بهذه الإقامة، أو أن يقيم 4 أعوام فهي مراحل مختلفة على الطالب اختيار المنحة المجانية المناسبة له والمناسبة مجاله .

أقرأ

الدراسة في كندا

تغطي المنح المقدمة من ليستر ب . بيرسون الرسوم الدراسية الخاصة بالبرنامج كاملة وتغطي التكاليف العرضية وتدعم الإقامة لمدة قدرها 4 سنوات، وهذه التكاليف المغطاة مميزة بالنسبة للكثير من الطلاب الذين يريدون المنح المجانية من كندا والحصول على مؤهل عالي من الدكتوراه أو الماجستير .

المتطلبات الخاصة بالمنح الدراسية المجانية

يجب أن تقدم طلبات المنح المجانية عبر الإنترنت والتحدث بعد ذلك إلى مستشار مدرستك الترشيح لهذه المنحة المقدمة من الجامعات الكندية المختلفة، والدخول على المواقع الخاصة بالمنح والتسجيل فيها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق