من هنا وهناك

حقائق عن السويد وأهم عادات وتقاليد الشعب السويدي

حقائق عن السويد وأهم عادات وتقاليد الشعب السويدي ، الشعب السويدي من أكثر الشعوب الراقية والتي تحترم الإنسان وتعطيه قيمته كما أنهم شعب هاديء بشكل عام أما عن السويد فهي أحد الدول الأوروبية العريقة جدا وبالتحديد في منطقة شمال أوروبا، موقع سفر السياحي يعرفكم على مجموعة حقائق عن السويد وأهم عادات وتقاليد الشعب السويدي.

حقائق عن السويد وأهم عادات وتقاليد الشعب السويدي

أكبر الحقائق التي يمكنك معرفتها عن دولة السويد هي أنها دولة مسالمة ولا تنحاز لأحد طرفي الحرب وأكبر دليل على ذلك هي عدم مشاركتها في أي حروب منذ عام 1814م كما كانت حيادية تماما خلال الحرب العالمية الأولى والثانية.

مجموعة حقائق عن السويد

 

حقائق عن السويد

  • خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر كانت دولة السويد أحد القوى العظمى في العالم وكانت تضم لمملكتها دولتي النرويج والدنمارك كذلك.
  • هذه الدولة هي الدولة الأكثر على مستوى العالم استخداما للطاقة النووية السلمية حيث تحتوي على أكثر من 10 مفاعلات نووية هدفها المحافظة على استهلاك كميات أقل من الكهرباء.
  • متوسط أعمار سكان السويد كبير مقارنة بغيرهم من الدول وذلك يعود للمستوى العالي من الرفاهية الذي يعيشه سكان السويد.
  • فندق الجليد من أشهر الفنادق الموجودة في دولة السويد ويبدأ هذا الفندق بالذوبان في نهاية شهر نيسان من كل عام ويأتي للفندق حوالي 50000 زائر سنويا.
  • المراسم الخاصة بإعلان جائزة نوبل تتم داخل السويد بشكل سنوي.
  • تبدأ الشمس في الشروق الساعة الثالثة والنصف صباحا خلال فصل الصيف وتغرب الساعة الثالثة والنصف عصرا في فصل الشتاء.

حقائق عن السويد

  • كرات اللحم هي الأكلة الشعبية لدى سكان السويد.
  • تحتوي البحيرة على أكثر من 97 ألف بحيرة تمتد على مساحة 8000 متر مربع.
  • تحتوي السويد على أكبر مول موجود في الدو الأوروبية والدول الاسكندنافية بشكل عام وهو مول نوردستان وتبلغ مساحة المول 320 ألف متر مربع.

أهم عادات وتقاليد الشعب السويدي

لدى الشعب السويدي مجموعة من العادات والتقاليد التي تميزه الدولة عن غيرها من الدول الأخرى المجاورة ومن أبرز عادات شعبهم ما يلي:-

شعب هاديء

حقائق عن السويد

الشعب السويدي من الشعوب الهادئة جدا التي تحرص على العمل بهدوء بعيدا عن جو الإزعاج والضجيج كما أنهم شعب ملتزم جدا بمواعيده ومنضبط جدا في عمله، يفكرون في العمل بهدوء أعصاب للحصول على الراحة والاستجمام والحفاظ عل سلامة أعصابهم وبالتالي الإنتاج بشكل أكبر بعيدا عن التوتر.

نجح ذلك الشعب كذلك في استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل متطور جدا دون أن تؤثر عليه بشكل سلبي أو تضره كما حدث مع غيرهم من الشعوب.

حب الطبيعة

هذا الشعب من الشعول المحبة للطبيعة والمناظر الحيوية الرائعة ويفضلون استخدامها بجميع جوانبهم الحياتية حيث يزرعون الأشجار ويصنعون بيوتهم من الأخشاب، من أشهر الأمثلة على ذلك أن شركة سويدية قامت بتصميم كل المستلزمات التي يحتاجها أي بيت عصري من عناصر طبيعية خالصة.

رفض العنصرية

حقائق عن السويد

الشعب السويدي من أكثر الشعوب التي تحترم الأشخاص بمختلف ألوانهم، فئاتهم وأجناسهم ولا تميل للتفرقة بينهم أو التعام بعنصرية بأي شكل من الأشكال، كما أنهم يرحبون بأي شخص وافد إلى بلدهم ويتوددون له ويحبون التعرف عليه عن قرب كما أن الإعلام في السويد لا ينحاز لفئة أو أشخاص بعينهم فهو إعلام قوي ومحايد جدا.

الصحة الجيدة

هذا الشعب من الشعوب اتي تهتم باتباع نمط صحي رائع في حياته فتجدهم يتناولون الأطعمة الصحية الخالية من الدهون والمواد الحافظة بالإضافة لبيوتهم المريحة جسديا ونفسيا كما أنهم حريصون على ممارسة الرياضة بصورة يومية، هذه الثقافة الرائعة تمتد إلى أطفالهم فتجد أنه هناك يوم واحد مخصص لتناول الحلوى والشوكولاتة وباقي الأيام يتناول فيها الشخص طعام صحي لحمايتهم من الأمراض.

أقرأ

رعاية المواطنين الصحية

تتميز دولة السويد بتقديم خيارات مميزة ورائعة من الرعاية الصحية الرائعة لسكانها من خلال عدة صور متنوعة من أبرزها الاهتمام بكبار السن حيث يتم تخصيص أوقات يتم إرسال العلاج فيها لمستحقيه من كبار السن يوميا على البريد حتى باب منزلهم، والدليل الكبير على اهتمام هذا الشعب بصحته هو إمكانية غياب الموظف لمدة د تصل إلى أسبوع حتى يتخلص من المرض تماما ولا يشترط تقديم أي تقارير طبية يكفي أن يقوم بالاعتذار من مديره أو المسؤول عنه كما أن لديهم أمانة في ذلك فلن يستغل ذلك للغياب دون عذر.

خاتم زواج بحلقات متعددة

حقائق عن السويد

في جميع دول العالم من المعروف أن خاتم الزواج يكون خاتم بحلقة واحدة ولكن في السويد ظهرت موضة غريبة بعض الشيء هي أن المرأة ترتدي الخواتم بحسب حلقاتها تعر عن حالتها الاجتماعية، إذا ارتدت المرأة خاتم بحلقة واحدة فهذا يعني أنها مخطوبة وإذا كان بحلقتين يعني أنها متزوجة وإذا كان بثلاث حلقات فهذا يعني أنها أنجبت.

إجازة وضع خاصة بالرجل

يعتبر الأشخاص هناك أن ارجل مسؤول عن رعاية مولوده كما هي المرأة أيضا فيتم منح من رزق بمولود إجازة وضع كوالد يحتاج إلى مساعدة زوجته والإهتمام بطفله كذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق