الهجرة

ما هى عيوب الهجرة الى كندا

.

عيوب الهجرة الى كندا يسعى الكثير من الشباب اليوم إلى البحث عن فرصة من أجل الهجرة إلى واحدة من الدول المشهورة، والتي من بينها كندا والتي تفتح أبوابها أمام المهاجرين فالكثير من الشباب اليوم بفضل العيش في كندا وتكوين عائلة والعمل والدراسة بها.

عيوب الهجرة الى كندا

عيوب الهجرة الى كندا
عيوب الهجرة الى كندا

بالطبع لكل بلد العيوب والمميزات التي توجد بها وقد أكد الكثير من المهاجرين أنه يوجد بعض العيوب في الهجرة والمعيشة داخل كندا والتي من بينها.

اقرأ ايضا الهجرة الى كندا 2019 إليك كافة الشروط والطرق للهجرة والسفر باسهل الطرق

المعيشة الغالية وارتفاع التكاليف

حيث أن تكلفة المعيشة داخل كندا تعد مرتفعة بشكل كبير والتي قد تختلف من مقاطعة إلى أخرى داخل البلاد وقد لا يكفي الأشخاص راتب عمل واحد لتغطية تكاليف المعيشة حتى نهاية الشهر وقد يلجأ إلى العمل في أكثر من وظيفة.

الغلاء في التعليم الجامعي

فقد يظن بعض الطلاب أن الهجرة إلى كندا بهدف التعليم سوف يكون من الأشياء المريحة لهم ولكن الأمر على العكس تماما فالتعليم الجامعي مكلف جدًا وعلى الطالب أن يعمل من أجل الحصول على مستوى معيشة جيد.

إقرأ ايضاً :  الهجرة إلى كندا للجزائريين 2020 l طريقة تقديم طلب الهجرة للجزائريين ... الوظائف الأكثر طلبا في كندا

الضرائب

حيث أن الضرائب داخل كندا من الممكن أن تصل إلى 15% الأمر الذي يزيد من أسعار الكثير من الأشياء عدا الطعام.

تكاليف المواصلات

حيث تعد دولة كندا من الدول الكبيرة من حيث المساحة والتنقل بين الولايات بها أمر مكلف جدًا على البعض.

العمل

كندا مثلها مثل باقي الدول سوف تبحث عن وظيفة بداخلها ولكن من الممكن أن تجد نفسك بالنهاية تعمل في مجال غير مجالك الأمر الذي يتطلب منك البحث بدقة عن العمل ومن الممكن أن يأخذ الأمر بعض الوقت، لذا من الأفضل أن تتعرف على الشروط الخاصة بالشركات في الوظائف والتدريبات الخاصة بها حتى لا تتعب نفسك بالبحث عن وظيفة في الأحلام.

الانتقال من ولاية إلى أخرى

لا يعد الانتقال المعيشي من ولاية إلى أخرى بالأمر السهل على الإطلاق داخل كندا الأوراق اللازمة لتلك العملية قد يشعرك وأنك تهاجر من دولة إلى أخرى، كما أن اختلاف اللغة والعادات والتقاليد سوف يكون عقبة على البعض، كما أن القوانين التي تحكم بعض الولايات داخل كندا قد تختلف من ولاية إلى أخرى أيضًا.

إقرأ ايضاً :  الهجرة إلى كيبك والشروط والأوراق المطلوبة للسفر

عيوب الهجرة الى كندا

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق