الرئيسية / من هنا وهناك / حديقة الاورمان مواعيد الدخول واسعار التذاكر

حديقة الاورمان مواعيد الدخول واسعار التذاكر

حديقة الاورمان هنالك الكثير من الأماكن التي تستطيع قضاء بها أفضل الأوقات دون لحاجة إلى انفاق الكثير من الأموال خاصة إن كنت من محبي المظاهر الحية للنباتات والورود وغيرها، كل ذلك ستجده عند زيارتك لحديقة الأورمان المتواجدة بالجيزة وبالتحديد أمام حديقة الحيوان لذا لن تجد صعوبة في العثور عليها.

اعتبرت الحديقة من أكبر الحدائق النباتية بالعالم أجمع نظراً لأنها متواجدة على مساحة ما يقرب من 28 فداناً، لتضم العديد من الأشجار والنخيل النادرة وغيرها من النباتات الأخرى منذ أن تم إنشائها في عام 1875م بعهد الخديوي إسماعيل.

حديقة الاورمان ومواعيد الدخول

كان الهدف الأساسي من بناء الحديقة بذلك الوقت هو تزويد القصور بما تحتاجه من فاكهة وخضروات وموالح التي استوردت من جزيرة صقلية، قام المهندسون الفرنسيون بتصميم الحديقة على الطراز الطبيعي فكانت مساحتها وقتها 95 فدان.

السبب في ذلك هو أنها قد قسمت إلى ثلاث أقسام الأول هو حديقة الأورمان، والثانية كان الحرملك ومكانه اليوم بالجزء الغربي من جزيرة الحيوان، والثالثة كان السلامليك وموقعه الحالي هو الجزء القبلي المتواجد بالحديقة.

إلا أن مساحة الحديقة الحالية وصلت إليه بعد ضم جزء منها إلى حديقة الحيوان والأخر لإنشاء شارع الجامعة،  حتى وصلت حديقة الأورمان إلى ما نعرفه اليوم.

حديقة الاورمان
حديقة الاورمان

أما عن المعنى الذي سميت على أساسه الحديقة، فتعني “الأورمان” باللغة التركية الغابة لتدل على احتوائها على الكثير من النباتات النادرة في مصر والتي وصلت إلى نحو 100 فصيلة مختلفة بها 300 جنس تقريباً وحوالي 600 نوع مختلف من النباتات، وهذا هو سر اشتهارها قديماً وحتى وقتنا هذا.

ومن أسرار شهرة الحديقة الأخرى مهرجان الربيع الذي يقام على أرضها كل عام لترى به أروع النباتات والزهور الخلابة التي لن تراها بمكان أخر، ويتاح لك حرية الشراء من بينها سواء البذور أو الأزهار نفسها لتجد هناك من يعرفك على الأنواع المختلفة ومعناها بلغة الأزهار وفائدتها إن كانت لها فائدة وبالطبع سعر الشراء.

مواعيد الدخول واسعار التذاكر

أما عن الأيام العادية فتجد الحديقة تفتح أبوابها لاستقبال الزوار بداية من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، وسعر التذكر 3 ج.م وتتغير تلك المواعيد وكذلك أسعار التذاكر بفترة الأعياد وبفترة معرض الزهور بفصل الربيع من كل عام.

عن عائشة احمد

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل اماكن سياحية في فرنسا

تعرف على أفضل اماكن سياحية في فرنسا ، فرنسا أحد الدول الأوروبية المتميزة والتي تمنحك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.