السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

تكلفة السياحة في اذربيجان وتكاليف الطيران والإقامة ورسوم الحصول على تأشيرتها

تكلفة السياحة في اذربيجان ، أذربيجان بلد ذي مذاق خاص، حيث أنها تجمع بين الغرب بسحره والشرق بجماله، وكان لها نصيب كبير من جمال الطبيعة، ويكمن جمالها في بساطتها وحيويتها التي أعطتها رونق خاص.

ولك أن تدرك عزيزي القارئ ماتعنيه كلمة اذربيجان، كلمة أذربيجان تنقسم لقسمين أولهما كلمة أذر ومعناها النار في اللغة الفارسية ، وكلمة بيجان أو بيكان وتعني الارض، أي أن أذربيجان تعني ارض النار.

ترجع تسمية أذربيجان بأرض النار نظرا لما تحويه أرضها من براكين لاتهدأ مطلقا ، وعلى الرغم من هذا إلا أنها بلد مفعمة بالحيوية والنشاط،حيث المطاعم والمقاهي والأسواق مما يزيد من تنوعها ونشاطها على مدار اليوم.

نبذة عن السياحة في أذربيجان:-

اذربيجان من الدول التي تستقطب السياح وتجذبهم لزيارتها وقضاء وقت ممتع بين أرجائها، فهي تتسم بطبيعة خلابة تسحر كل من شاهدها.

ولكن أهم ما يميز تلك الدول هي انخفاض ميزانية التجول بها، أولا لأنها صغيرة المساحة، وثانيا أنها دولة رخيصة، بل قد تكون أرخص من تركيا في الكثير من الجوانب أبرزها وسائل النقل.
مما هو جدير بالذكر أن العملة الرسمية لدولة أذربيجان هي المنات، ولك أن تعلم أيضا أن واحد دولار أمريكي يساوي 1,7 منات.

تكلفة السياحة في اذربيجان:-

وهنا قد حان الوقت للإجابة عن السؤال الأهم بالنسبة لكل من يريد زيارة أذربيجان، وهو ما هي تكلفة السياحة في اذربيجان؟؟ ،وسنقدم لكم في السطور المقبلة ما قد تحتاج لمعرفته قبل سفرك فتابعونا..

تكلفة السفر إلى اذربيجان
تكلفة السفر إلى اذربيجان

أقرأ

– رحلة الطيران:

يتوفر العديد من خطوط الطيران التي تصل إلى مدينة باكو عاصمة أذربيجان ومدينة كابالا من مدن أذربيجان، ونذكر من بين تلك الخطوط الخطوط الأذربيجانية وخطوط الطيران القطري وطيران فلاي دبي الإمارات وغيرها..

أما عن تكلفة السفر إليها، فلك أن تعلم مسافري الكريم أن تكلفة السفر حيث أذربيجان مناسبة جدا، فمثلا تكلفة السفر من دبي الإمارات إلى باكو عاصمة أذربيجان يقدر بحوالي 317 دولار تقريبا، مع الأخذ في الاعتبار اختلاف الأسعار تبعا لتوقيت الرحلة وخطوط الطيران المختلفة..

يمكنك حجز افضل سعر لتذاكر الطيران ومتابعة افضل العروض المنة من شركات الطيران المختلفة من خلال الكثير من مواقع الانترنت، وإن كان أشهرها موقع ويجو..

الحصول على التأشيرة:-

بمجرد وصولك لمطار باكو، لابد وأن تذهب لاستخراج تأشيرة إلكترونية بواسطة أجهزة موجوده داخل المطار، وتكلفة تلك التأشيرة الالكترونية رخيصة للغاية فهي تقدر بحوالي 20 دولار للفرد.

– الإقامة:

إن كنت ممن يفضلون النزول بأحد الفنادق، فاعلم أنه يتوفر في أذربيجان الكثير من الفنادق واسعارها تناسب جميع المستويات، لمتوسط سعر الإقامة داخل أحد فنادق الخمس نجوم تصل إلى 154 دولار في الليلة الواحدة.

كما تتوافر أماكن أخرى أقل من حيث السعر، فهناك بعض المنتجعات والأماكن التي يصل سعرها في الليلة الواحدة إلى 60 دولار، وأماكن أخرى سعر الليلة بها حوالي 40 دولار لاصحاب الميزانية المحدودة.

اذربيجان ليلًا
اذربيجان ليلًا

أقرأ

– المطاعم:-

أكثر ما يميز اذربيجان انها مناسبة جدا لقيامك بجولات ترفيهيه وتناول الطعام في كثير من المطاعم المنتشرة بالبلاد، كما أنها سعرها مناسبة جدا للجميع، حيث أن متوسط سعر وجبة لشخصين تصل إلى 23 دولار في المطاعم المحلية المتوسطة، وفي المطاعم الفاخرة تصل وجبة الشخصية إلى حوالي 40 و50 دولار.

يوجد أيضا مطاعم على بحر قزوين جميلة جدا وذات إطلالة ساحرة واسعارها معقولة إلى حد ما ولهذا ننصح المسافرين زيارتها أثناء جولاتهم.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن تكلفة السياحة في اذربيجان ، كم أتمنى أن أكون قد وفقت في طرحي لأهم التكاليف التي قد تحتاج لمعرفتها قبل سفرك لاذربيجان، ويكون بمثابة دليل لك عند قيامك بعمل ميزانيتك للسفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق