السياحة الخارجية

تكاليف السياحة في اوزبكستان ونظرة عامة على أهم مدنها ومعالمها السياحية

.

تكاليف السياحة في اوزبكستان ، اوزباكستان إحدى أجمل دول قارة أسيا، إضافة إلى ذلك أن تكاليف السياحة في اوزبكستان من ارخص اسعار السياحة حول العالم، فعلى الرغم من جمالها وهدوءها وجمال شعبها المضياف إلا أن أسعار السياحة بها رخيصة إلى حد كبير مقارنة بغيرها من الدول.

سنتطرق في هذا المقال إلى إلقاء الضوء على تكاليف السياحة في اوزبكستان وأهم مدنها ومعالمها السياحية، لتكون هذه السطور بمثابة دليل لك أخي الكريم عند زيارتك لأوزباكستان الساحرة.

طبيعة أوزبكستان الخلابة
طبيعة أوزبكستان الخلابة

طبيعة أوزبكستان الخلابة :-

تعتبر اوزباكستان من البلاد الباردة شتاءا حيث يغطي الثلج معظمها في فصل الشتاء مما يعطيها منظرا خلابا ساحرة، أما في الصيف فجوها معتدل نوعا ما.

تتميز اوزباكستان بطبيعة ساحرة وخاصة عند مرورك فوق مدينة طشقند بجانب كازخستان، حيث تستمتع بمنظر جميل جدا للجبال والأنهار .

أهم مدن اوزبكستان السياحية:-

هناك مدن مميزة في اوزباكستان لا يمكنك اكتمال رحتلك السياحية دون زيارتها والتجول بين أرجاءها، وسنلق نظرة عامة على أهم المدن السياحية في هذا البلد الساحر في السطور القليلة المقبلة فتابعونا…..

مدينة طشقند
مدينة طشقند

مدينة طشقند:-

مدينة طشقند هي عاصمة اوزباكستان وأكبر مدنها أيضا، وقد ضمت إلي الجمهورية الأوزباكستانية بعد استقلالها عن الاتحاد السوفيتي في سنة 1991، ولهذا فقد مرت طشقند بالكثير والكثير من التطورات التاريخية التي تركت بصمتها على تلك المدينة الجميلة والتي تزخر بالكثير من المعالم التاريخية.

تأثرت طشقند بالحضارة التركية والحضارة السغديانية قبل دخول الإسلام بها مع نهاية القرن الثامن الميلادي، وبسبب كل ما عانت به تلك المدينة وكل ما مر بها من أحداث فقد حملت أعراق مختلفة ومختلطة.

إقرأ ايضاً :  السياحة في البرازيل | تعرف على أشهر وأجمل المدن والأماكن السياحية في بلاد السامبا
مدينة بخارى
مدينة بخارى

مدينة بخارى:-

تقع مدينة بخارى على نهر زرافشان مما يجعلها من أشهر المدن السياحية في اوزباكستان وأجملها أيضا ، حيث تكثر بها المناظر الطبيعيه الخلابة، كما أنها مركز تجاري وإقتصادي هام للبلاد، ولا يمكننا أن نغفل عن ذكر أن مدينة بخارى تعتبر مركز ثقافي أيضا حيث أنها مركزا للدراسة وتعلم مختلف العلوم ولا سيما علوم الدين .

وقد أعلنت منظمة اليونيسكو أن الجزء القديم من المدينة هو موقع تراث عالمي لما يسع من مساجد ومدارس عريقة وقديمة، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الوجهات التاريخية التي تجعل منها مزارا رائعا يقصده العديد من زائري اوزباكستان.

نذكر من بين أهم معالم بخارى السياحية الجدار الخاص بقلعة بخارى والذي أطلق عليه لقب السفينة، ومسجد نمازكاه والذي تم إنشاؤه في القرن السادس من الهجرة، ومسجد باند ومئذنة كاليان وغيرها من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة.

مدينة بخارى هي خامس مدن اوزباكستان من حيث تعداد السكان ويتألف سكانها من الأوزبك ولغتهم الأوزبكية ، والطاجيك وينطقون باللغة الطاجيكية.

أقرأ

السياحة في أوزبكستان 2020 l تعرف علي تكاليف السياحة في اوزباكستان .. اهم المدن السياحية

مدينة سمرقند
مدينة سمرقند

مدينة سمرقند:-

سمرقند تعني قلعة الأرض وتعتبر هذه المدينة ثاني أكبر مدن اوزباكستان، وتتمتع تلك المدينة بجمال تام نظرا لإنشائها على شاطئ لوادي القصارين، كما أنها تتسم بعراقة مبانيها و جمال قصورها.

تشتهر سمرقند بقصر دلكشا والمعروف باسم القصر الصيفي، وقصر باغ بهشت والذي أطلق عليه روضة الجنة ، وقصر باغ جناران المعروف باسم روضة الحور، وغيرها من القصور، أما المدارس فأشهرها مدرسة تيمورلنك ومدرسة بيبي خانيم.

إقرأ ايضاً :  تكاليف السياحة في أوزباكستان وكيفية الحصول على التأشيره واهم الفنادق بالاسعار
تكاليف السياحة في اوزبكستان
تكاليف السياحة في اوزبكستان

تكاليف السياحة في اوزبكستان:-

سبق وذكرنا أن تكاليف السياحة في أوزبكستان تعتبر من أقل التكاليف إذا قارنتها بتكاليف السياحة في غيرها من بلاد العالم، حيث أنها غير مكلفة، ويفضل أن تقوم بحجز رحلتك قبل موعد سفرك بوقت كافي حتى تستطيع الحصول على أفضل العروض لسعر تذاكر الطيران.
ستبدأ رحلتك إلى اوزباكستان من الطيران الإماراتي، ولك أن تعلم مسافري العزيز أن سعر تذكرة الطيران تختلف باختلاف المدينة التي ستقلع منها إلى طشقند عاصمة اوزباكستان.

فمثلا تكلفة تذكرتك من دبي إلى طشقند تبدأ من 335 دولار أمريكي، في حين انطلاقك من الشارقة ستكون تكلفة رحلتك ما يقرب من 580 دولار، أما إن اتخذت خطوط طيران ابو ظبي لطشقند فسعر تذكرتك قد يصل إلى 465 دولار.

تكلفة التجول داخل اوزباكستان:

والآن سنتطرق لى تكلفة جولاتك داخل البلاد، من المؤكد أنك ستجد تفاوت في أسعار الفنادق تبعا للخدمات المقدمة من كل فندق ولكنها بوجه عام جميعها بسعر مناسب للجميع، ومن أشهر الفنادق في طشقند فندق سايوه وفندق غراند آرت وأسعارهم مناسبة جدا .

أما المواصلات فلا تتعدى الدولار ونصف دولار، وتختلف طرق المواصلات ما بين القطار والتاكسي كما يوجد طيران داخلي للتنقل بين مدن اوزباكستان بحُرية وسعر الطيران الداخلي مناسب ايضا وفي متناول الجميع.

إقرأ ايضاً :  السياحة في النمسا .. تعرف على أهم الأماكن السياحية ودليلك الكامل للسياحة في النمسا

لا يوجد هناك في اوزبكستان محال عالمية للأطعمة مثل كنتاكي وماكدونالز وإنما هناك المطاعم والمقاهي كلها تقدم أطباق ومشروبات محلية خاصة بالبلد نفسها ولكنها شهية ولذيذة جدا ورخيصة أيضا، مما يجعلك لا تنفق الكثير على الطعام والشراب.

وإن تطرقنا لكيفية الحصول على الفيزا فيمكنك الحصول على فيزا مجانية إن استطعت التواصل مع السفارة الخاصة باوزباكستان داخل بلدك ، وإن كان لك معارف في أوزبكستان يمكنه إرسال دعوة لك بغرض الزيارة.

كم أتمنى أن أكون قد وفقت في كتابة مقالي هذا عن تكاليف السياحة في اوزبكستان واهم معالمها السياحية، وأن يكون مقالي هذا بمثابة دليل لكم في سفركم لهذه البلد الجميلة والهادئة، وإن زارها أحدكم فنتمنتى مشاركتنا بتجربتكم في السياحة داخل هذه البلد من خلال تعليقات الموقع.

تكاليف السياحة في اوزبكستان 2020

نستعرض الان من الزوار الكرام راغبي التنزه في اوزبكستان الاسعار التقريبية للاسعار هناك

حيث تعتبر اوزبكستان من البلاد الرخيصة في الاسعار فهي مناسبة جدا للسياحة حيث ان السفر والاقامة لا تكلف الكثير ففي حال رغبت ان تمكث لمدة اسبوع هذه احتيجاتك تقريبا

إذا كنت ترغب في قضاء أسبوع في أوزبكستان ستكون تكلفة إقامتك:

الإقامة لمدة 7 أيام في أوزبكستان في فندق عادي وسط يكلف من 220 الي 250 دولار .

ميزانية اسبوع تكلف سفر تقريبا 320 دولار.

اقامة اسبوع في فندق فاخر 500 دولار .

اسبوع من العطلات الفاخرة 1300 دولار تقريبا .

اما اسعار المأكولات والاشربة فهي مقاربة جدا لمصر والسعودية .

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق