السياحة الداخلية

أفضل اماكن للزيارة في القاهرة 2024

أفضل اماكن للزيارة في القاهرة 2024 تعد القاهرة من افصل المدن الموجودة في العالم، كما انه تحتوي علي العديد من الأماكن المختلفة حيث تشتهر القاهرة بعاصمة مصر، كما انه تحتوي علي اراقي وافخم العمارات الإسلامية في العالم مثل جامع محمد علي والجامع الازهر.

ويوجد بها عدد من أهم المعالم في مصر، فهي تضم الأهرامات، وأبو الهول، والجامع الأزهر الذي يعتبر أكبر جامعة إسلامية في العالم، وجامع عمرو بن العاص بالفسطاط الذي هو أول مسجد جامع بالقاهرة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، حيث يوجد به العديد من المعالم الاثرية، كما انه متميزة.

أفضل اماكن للزيارة في القاهرة 2024

أفضل اماكن للزيارة في القاهرة 2023
أفضل اماكن للزيارة في القاهرة 2023

يمكننا التعرف على أفضل اماكن للزيارة في القاهرة 2024 من خلال الاتي:

1. قلعة صلاح الدين الأيوبي

  • تعد من أشهر وأفضل الأماكن الترفيهية الموجودة في القاهرة، كما ان القلعة تحتوي على 3 متاحف متحف قصر الجوهرة، الذي يوجد به ثريا تزن 1000 كيلوجرام، أهداها ملك فرنسا “لويس فيليب الأول” لمحمد علي باشا.
  • أيضا يوجد عرش محمد علي، الذي أهداه له ملك إيطاليا، أما متحف النقل، الذي افتتح عام 1983.
  • فيضم مجموعة من السيارات الملكية الفريدة، التي ترجع إلى فترات تاريخية مختلفة، من عهد الخديوي إسماعيل، حيث يعتبر من أفضل وأجمل التحف المعمارية والحربية التي تم توفيرها عبر التاريخ المصري.

2. المتحف القبطي

  • يعتبر من أجمل وارقي المتحف الموجودة في القاهرة، أيضا تم تأسيس عام 1910 يساعد على دراسة تاريخ المسيحية في مصر.
  • وهو عبارة عن حجرتين في الكنيسة المعلقة، وقد أنشئ الجناح القديم في هذه المنطقة نظرا لأن منطقة مصر القديمة لها مكانة كبيرة‏.
  • ففيها بنيت الكنيسة المعلقة التي سميت بهذا الاسم لأنها معلقة علي أحد برجي حصن بابليون‏، وإن كان اسمها الحقيقي هو السيدة العذراء والسيدة دميانة‏، ‏وفي عام عام‏1947 أنشئ الجناح الجديد.
  • كما أن الجناح القديم في حد ذاته تحفة فنية نظرا لوجود الأسقف الخشبية المتميزة، أيضا انه يحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية المختلفة‏.

3. جامع محمد علي

  • يعتبر من أشهر الأماكن التي توجد في القاهرة، أيضا انه بنى الجامع على الطراز التركي، والذي يتكون من فناء مكشوف وبيت الصلاة والذي يتكون من مساحة مربعة غطيت بقبة مركزية ضخمة يحيطها أربعة أنصاف قباب بالإضافة إلى أربعة قباب صغيرة في الأركان.
  • وللجامع منبران أحدهما من الخشب المطلي باللون الأخضر والذهبي وهو المنبر الأصلي للجامع أما الآخر فهو من الرخام وقد أضيف إلى الجامع، حيث انه يحتوي على العديد من المميزات المختلفة.

اقرأ أيضًا:

أنشطة ترفيهية في محمية العرين أوقات الزيارة وأسعار الدخول

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق