من هنا وهناك

بالتفصيل كيف تحدد موقفك من شقة الاسكان الاجتماعي

بالتفصيل كيف تحدد موقفك من شقة الاسكان الاجتماعي ، يوجد الان الالاف من منتظري تقرير المصير من حيث فرص فوزهم بشقة من الاسكان الاجتماعي ويحتار المتقدم للحجز كثيرا في تحديد موقفه الان.

ونتعرف سويا اليوم علي موقع سفر علي طريقة معرفة ما وصلت اليه الاوراق المقدمة من الحاجز وتفسير الرسائل التي تصل له من الصندوق.

صندوق التمويل العقاري

صندوق التمويل العقاري
صندوق التمويل العقاري

لا يخفي علي احد من الحاجزين ما اعلنته الاسكان ان المطلوب من الحاجز لتحديد موقفه  إرسال رسالة تحتوي علي الرقم القومي الخاص به المكون من 14 رقم إلى الرقم الخاص بالصندوق وهو 1124 ويجب على الحاجز متابعة موقفه من الشقه عن طريق الرسائل في جميع المراحل من اول الاستعلام حتى الاستلام بإذن الله.

وسيقوم الصندوق بالرد علي الرساله وتوجد 8 رسائل محتملة من الصندوق ولا يعرف الكثيرون تفسير معني الرد وهو ما سنوضحه لكم الان.

اقرأ ايضا  الأسعار الجديدة لوحدات الإسكان الاجتماعي بعد تعديلها

معاني وتفسير رسائل صندوق التمويل العقاري

شقق بنك الاسكان 2018
شقق بنك الاسكان 2019

اما عن الرسائل التي تصل الحاجزين ومعانيها نوضحها لكم :

  • تم تلقي الطلب وجاري دراسته تعني هذه الرسالة أن أوراقك دخلت علي النظام في شركة الاستعلام ولابد من انتظار المستعلم ليستفسر عنك في بيتك ومكان عملك.
  • تم الاستعلام عن الطلب وجاري مراجعة الأوراق وتقارير الاستعلام تعني هذه الرسالة أن أوراقك وصلت من المستعلم إلى صندوق التمويل العقاري ويقوم الصندوق بمراجعة الاوراق ومعرفة مدى مطابقتها للاستعلام .
  • طلبكم طرف البنك للدراسة الائتمانية وفي حالة القبول سيقوم البنك بالاتصال بكم لاستكمال الإجراءات هذه الرسالة تفيد بانك مررت من الاستعلام والان تقوم جهة التمويل وهي البنك بعمل استعلام ائتماني عنك لمعرفة ما إذا كان عليك قروض او خلافه .

اقرأ ايضا شقق بنك الاسكان والتعمير 2020

  • جاري تخصيص الوحدة وستتم مراسلتكم لإفادتكم بموقف الطلب تفيد هذه الرسالة أن البنك قد قبل أوراقك وأنت وصلت الان الي مرحلة تخصيص الوحدة من قبل وزارة الإسكان ويتم تخصيصها بشكل عشوائي على سيستم الوزارة.
  • تم تخصيص الوحدة يرجي التوجه لبنك كذا فورًا لإنهاء الإجراءات وتوقيع العقود لتجنب إلغاء التخصيص تفيد بأن تخصيص الوحدة السكنية قد وصل إلى البنك وبه كل البيانات مثل اسم المنطقة واسم الشركة منفذة المشروع ورقم العمارة والوحدة ويجب الذهاب إلى البنك المذكور في الرسالة لدفع المقدم وعمل التوكيل والتوقيع على العقد.
  • جاري مراجعة بيانات العقد الموقع من جانبكم للإنتهاء من صرف الدعم تفيد بأن العقد الذي قمت بإمضائه مع البك يتم مراجعته من كل المختصين بالامر وهم البنك ووزارة الإسكان وصندوق التمويل العقاري وجهاز المدينة المخصص بها الوحدة السكنية .
  • تم إنهاء إجراءات الدعم يرجي متابعة جهة التمويل لإستلام العقد معناها أن قيمة الدعم المخصصة لك من صندوق التمويل العقاري وصلت الي البنك وأن البنك سوف يتصل أو يرسل لك رسالة لإستلام العقد.
  • يرجي التوجه لبنك كذا لاستلام العقد الخاص بالوحدة السكنية الخاصة بكم هذه احلي رسالة تقول لك مبروك الشقة يجب أن تتوجه إلى البنك الذي تعاقدت معه لاستلام العقد الخاص بوحدتك السكنية.

ختاما ان كان لديكم اي استفسار رجاء تركه بالتعليقات اسفل الموضوع وسنرد عليكم فورا

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. السلام عليكم اناقمت بكل الخطوات لحد ما فتحت حساب في البنكوبعدين قالولي ادفع 4000 عاشان يتم التخصيص ممكن حد يفيدني باتصال بالله عليكم 01001703548/01124428271 لاني مش بفتح الميل

  2. تم رفض/تعليق طلبكم ، للاستفسار اتصل برقم خدمة العملاء
    ممكن حد يقولي بالله عليكم في اتصال او رسالة دي يعني ايه 010017035480/01124428271

      1. السلام عليكم
        اعلان تاسع تم تخصيص الوحدة ولكن يمو 12/3 الماضى تم تغيير التخصيص لمكان ودور ( وحش ) وتم ارسال الاوراق لبنك القاهرة فى نفس اليوم
        ماذا يعنى ذلك والسيستم بيقول قرعة

          1. بعت رساله ل 1124 وتم الرد تم رفض / تعليق طلبكم للاستفسار اتصل برقم خدمه العملاء
            وياريت اعرف ايه هو رقم خدمه العملاء

      2. بعت رساله ل 1124 وتم الرد تم رفض / تعليق طلبكم للاستفسار اتصل برقم خدمه العملاء
        وياريت اعرف ايه هو رقم خدمه العملاء

  3. انا جالى رساله تم التخصيص يرجى التوجه للبنك روحت البنك قالى الورق لسه مجاش هل ده طبيعى يعنى الورق ممكن يكون فى اداره البنك الاهلىسعيد

  4. جالى رسالة تم رفض أو تعليق طلبكم بعد ورقى ما أتحول على البنك للدراسه الائتمانية .اتصلت على 1188قالو الرفض جاء من الوزاره لأنى خارج الأولوية.ماهو الحل الان وما هى الخيارات المتاحة اعزكم الله مع العلم انى إعلان ثامن كراسه زرقاء رقم قومى27902051201871

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق