Let’s travel together.

الهجرة الى المانيا 2019

4

الهجرة الى المانيا 2019 ، ألمانيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية التي يسعى العديد من العرب للهجرة إليها والإقامة فيها لما تتميز به من طبيعة خلابة ساحرة كما أنها من أكبر الدول الصناعية المتقدمة في العالم وتشتهر بصناعاتها الرائدة وحاجتها الدائمة للقوى العاملة، موقع سفر السياحي يعرفكم على كيفية الهجرة الى المانيا وشروط الهجرة الى المانيا في مختلف الدول.

الهجرة الى المانيا 2019

الهجرة الى المانيا 2018
الهجرة الى المانيا 2019

الهجرة والسفر الى لكسمبورغ

تعد ألمانيا من الدول المنفتحة على جميع الدول وتتعدد بها الثقافات والصناعات وهي بحاجة طوال الوقت إلى زيادة الأيدي العاملة لديها لتغطية حاجاتها من العمال، يقدر عدد الأجانب المقيمين في ألمانيا أكثر من 7 مليون نسمة وقد تزايد هذا العدد بصورة كبيرة وملحوظة خلال السنوات الأخيرة.

يحصل المقيم في البداية على إقامة مؤقتة وبعد مرور خمس سنوات من الإقامة في ألمانيا بصورة قانونية يتم منحه إقامة دائمة في حال إجادته اللغة الألمانية وعدم وجود أي سابقة جنائية له.

الدراسة في ألمانيا

هناك العديد من الأغراض التي يتم الهجرة الى المانيا من أجلها من أولها الدراسة حيث يسافر العديد من الطلاب لإكمال دراستهم ومنحهم الدراسية في ألمانيا حيث يحصل الطالب في البداية على تأشيرة دراسة ويتم تمديد هذه التأشيرة سنة بعد أن ينهي الطالب دراسته، وفي حال قام بالعمل في ألمانيا يحق له في هذه الحالة الحصول على إقامة عمل.

العمل في ألمانيا

تتنوع احتياجات ألمانيا للقوى العاملة ويزيد عدد المهاجرين إلى ألمانيا بهدف البحث عن عمل سنوياً، ويمكن تقسيم مجالات العمل إلى جزأين الأول هو عمل الكفاءات العالية ومن لديهم خبرة في البحوث العلمية أو في المجال الاقتصادي وهذا النوع من العلماء يستطيع أن يحصل على إقامة دائمة بشكل مباشر وذلك بشرط ألا يقل راتبهم السنوي عن 66 ألف يورو.

أما عن العمالة ذات الكفاءات المنخفضة ممن يعملون في مجالات الزراعة، الصناعة والمساعدة في الأعمال المنزلية يحق لهم الحصول على الإقامة المؤقتة في الدولة لحين مرور وقت طويل على تواجدهم في البلد.

اللجوء الى المانيا 2019

يستطيع أي شخص أن يتقدم بطلب اللجوء إلى ألمانيا وذلك هرباً من ظروف معينة أو أنه معرض للاضطهاد في بلده، يستطيع الشخص تقديم طلب اللجوء والسبب الذي أدى إليه وبناء على دراسة الطلب يتم الموافقة على اللجوء إلى ألمانيا ومنح المتقدم إقامة لمدة ثلاث سنوات وفي حال التزامه وعدم وجود سوابق جنائية له وإجادته للغة الإنجليزية يتم منحه الإقامة الدائمة بعد مرور ثلاث سنوات.

شروط الهجرة الى المانيا للمصريين

الهجرة الى المانيا 2018
الهجرة الى المانيا للمصريين

خمسة طرق تهمك ان كنت ترغب في الهجرة الى ايسلندا

  • يجب أن يكون الشخص على دراية كاملة ويتقن اللغة الألمانية حيث أنها اللغة الرسمية للدولة ولن يستطيع الشخص مواصلة حياته والتأقلم داخل ألمانيا دون معرفته باللغة بصورة سليمة.
  • يجب أن يمتلك الشخص الذي قدم على الهجرة تأمين صحي شامل ومعترف به داخل ألمانيا ومن بعدها الحصول على تأمين صحي ألماني.
  • يجب أن يثبت الشخص توافر مكان يعيش فيه وقدرته المادية على الإنفاق والعيش حتى يحصل على عمل مناسب.

الهجرة الى المانيا للعراقيين

الهجرة الى المانيا 2018
الهجرة الى المانيا للعراقيين

غالباً ما يقوم العراقيون بعمل لجوء إلى ألمانيا ولكن الطريقة الأسهل هي السفر في البداية بفيزا تشنغن ويتم الحصول عليها من السفارة الألمانية وهي فيزا مخصصة لتسهيل عملية انتقال الأشخاص بين دول تشنغن وهم 26 دولة من ضمنهم ألمانيا.

بعد حصول المواطن العراقي على فيزا تشنغن والتي تعد فيزا سياحية بالأساس يتقدم بطلب اللجوء إلى ألمانيا في المطار أو بعد وصوله إلى ألمانيا بعدة أيام بعد أن يثبت أنه مضطهد في بلده حيث يمكنه طلب اللجوء من أحد مراكز الشرطة من الإقامة في ألمانيا لمدة ثلاث سنوات.

الهجرة الى المانيا للسوريين

الهجرة الى المانيا 2018
الهجرة الى المانيا للسوريين

الهجرة الى المانيا للسوريين تشبه إلى حد كبير الهجرة للعراقيين حيث أن أسهل طرق الهجرة لألمانيا للسوريين هو استخراج فيزا تشنغن من السفارة الألمانية والتي تسهل الوصول إلى ألمانيا وبعد الوصول إلى الدولة يتم تقديم طلب اللجوء الى ألمانيا مع تقديم الأوراق اللازمة التي تثبت أحقية اللجوء وبذلك يحصل المواطن السوري على إقامة لمدة ثلاث سنوات يمكن تمديدها فيما بعد إلى إقامة دائمة.

أحد الطرق الأخرى التي تساعد في الزواج هي الزواج بألمانية والتي يصبح من حقها عمل لم الشمل لعائلتها وبالتالي مساعدة زوجها في السفر إلى ألمانيا بكل بساطة.

أحد الطرق الأخرى التي تساعد في الهجرة الى المانيا للسوريين هي السفر بعقد عمل يتم الحصول عليه عن طريق أحد المعارف أو الأصدقاء، كما يمكن الحصول عليه من جهة العمل مباشرة وذلك من خلال تقديم طلب لأحد الشركات عبر الانترنت وعند استيفاء الشروط اللازمة يحصل الشخص على عقد العمل المطلوب، تعد طريقة غير فعالة ونسبة نجاحها ضعيفة لأن الشركات لا تضع ثقتها بسهولة في أشخاص مجهولين أو عبر شبكة الإنترنت.

الهجرة الى المانيا لليمنيين

الهجرة الى المانيا 2018
الهجرة الى المانيا لليمنيين

عادة ما تتم هجرة اليمنيين الى المانيا من خلال اللجوء والذي يكون لجوء بفعل الاضطهاد السياسي او المعنوي في الدولة وعند تقديم الأوراق التي تثبت ذلك يتم قبول طلب اللجوء، لذا يمكن للمواطن اليمني الخروج من اليمن بفيزا سياحية الى المانيا ومن بعدها التقديم على طلب اللجوء.

شروط ومتطلبات العمل في ألمانيا

الحصول على عمل في ألمانيا يحتاج لمجموعة من الخطوات والشروط الواجب توفرها في الشخص حيث يقوم في البداية بالتوجه إلى السفارة الألمانية وتوفير مجموعة المتطلبات التالية:

  • أن يمتلك الشخص جواز سفر ويكون ساري وغير منتهي الصلاحية.
  • مجموعة من الصور الشخصية الحديثة مقاس 3*4.
  • إثبات وجود مكان سكن ما وذلك من خلال تقديم عقد إيجار داخل أحد الأماكن في ألمانيا أو إمكانية الإقامة عند أحد الأصدقاء والمعارف.
  • تقديم إثبات شخصي بأن الشخص يمتلك عمل في مكان ما من خلال شهادة لصاحب العمل يؤكد فيها رغبته وموافقته على العمل لديه من قبل الشخص وتكون وثيقة مؤكدة وتمت الموافقة عليها من قبل وكالة التوظيف في ألمانيا.
  • تقديم وثيقة تأمين صحي شامل على الشخص وموثق في ألمانيا ومُعترف به.
  • يجب أن يكون راتب الشخص المكتوب في عقد العمل يكفيه للعيش والاستمرار بصورة جيدة.
  • يتم تقديم النموذج الخاص بطلب العمل مع استيفاء جميع الشروط السابق ذكرها.

الهجرة الغير شرعية الى المانيا

الهجرة الى المانيا 2018
الهجرة الغير شرعية الى المانيا

يفكر العديد من الشباب في الهجرة الشرعية على اعتبار أنها أسهل الطرق التي يمكن سلكها للوصول إلى ألمانيا والإقامة فيها وذلك هروباً من الأحوال الاقتصادية والاجتماعية السيئة التي تمر بها دولتهم وعادة ما تكون الهجرة الغير شرعية من دولة فقير’ أو غير مستقرة سياسياً، وللأسف تدفعهم هذه الرغبة في المغامرة بحياتهم وتعريض أنفسهم للمساءلة القانونية.

لا يمكن للشخص المهاجر بطريقة غير شرعية الاستفادة من إمكانيات ألمانيا أو العمل فيها بشكل طبيعي، حيث لا تعترف الدولة بهؤلاء وتعرضهم للمخالفات القانونية واستغلال أصحاب العمل لهم وربما يتم ترحيلهم إذا تم اكتشاف أمرهم، لذا يجب على الشخص أن يكون حذراً ولا يلجأ إلى الهجرة الغير الشرعية الى المانيا حتى يستطيع الحفاظ على حقوقه والإقامة في ألمانيا بشكل قانوني.

4 تعليقات
  1. […] اقرأ ايضا الهجرة الى المانيا 2018 […]

  2. […] اقرا ايضاً : الهجرة الى المانيا 2018 […]

  3. Masri يقول

    الهجرة الغير شرعية يعاقب عليها القانون ما عدا الحالات المضطرة والطارئة، مثل الاشخاص القادمين من بلدان الحروب او الإضطهاد،
    معلومة جديرة بالذكر برأيي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.