السفر

أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة المعيشة

أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة المعيشة ، قد ترغب في السفر من بلدك للعيش في مكان آخر أكثر نظافة وصحة وحيوية وتلك هي أبسط الحقوق التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، موقع سفر السياحي يعرفكم على مجموعة من أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة المعيشة والحياة الاقتصادية.

أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة المعيشة

النرويج

تعد دولة النرويج من أفضل الأماكن على مستوى العالم من حيث المعيشة حيث يعيش سكانها في مستوى عالي من الرفاهية ويحصلون على أفضل مستوى تعليمي ويبلغ متوسط أعمار سكانها 82 سنة، وقد صدر تقرير خاص بالتنمية البشرية عن الأمم المتحدة بأن النرويج تحتل المرتبة الأولى على مستوى أفضل دول العالم من حيث جودة المعيشة.

أستراليا

أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة المعيشة

تعد أستراليا واحدة من أفضل دول المعيشة على مستوى العالم حيث تمتلك أستراليا العديد من معالم السياحة الرائعة ووسائل الحياة الكريمة المختلفة التي يتمتع بها سكانها وتأتي أستراليا في الرمركز الثاني في قائمة أفضل الدول في العالم من حيث جودة المعيشة بعد أن احتلت المرتبة الأولى في عامي 2013 و 2014.

الدنمارك

كانت الدنمارك في العام الماضي تحتل المرتبة العاشرة في قائمة أفضل الدول من حيث جودة المعيشة ولكنها تحسنت كثيراً حتى انتقلت للمركز الثالث على مستوى العالم، أبرز ما يميز دولة الدنمارك أنها تقوم بمنح العديد من الإجازات وتكون إجازاتها مدفوعة الأجر ويبلغ صافي الدخل من عمل الموظف في الدنمارك دوام كامل 45802 دولار كما يعمل الموظف لمدة 1522 ساعة في السنة وهو متوسط قليل مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية.

سويسرا

أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة المعيشة

سويسرا من الدول الرائعة والتي تتمتع بمستوى معيشي ممتاز حيث تبلغ نسبة البطالة فيها 3% فقط وهي من أدنى معدلات البطالة في العالم، يستمتع سكان هذه الدولة الرائعة بالسعادة وبأحوال مالية ممتازة حيث أنه في عام 2010 بلغ متوسط دخل الفرد الواحد 30060 دولار وصافي الدخل الخاص بالأسرة أكثر من 99 ألف دولار أمريكي.

كندا

تعد كندا واحدة من اجمل الدول التي تصلح للمعيشة على مستوى العالم حيث تمتلك كندا مجموعة من المنازل التي يمكن شراؤها بأسعار معقولة جداً ويتمتع المواطنون داخلها بصحة ممتازة وتمتلك الأسرة الكندية متوسط عائد يبلغ 28 ألف دولار.

السويد

تعد دولة السويد من أفضل الدولة المؤهلة للعيش على مستوى العالم كما أن سكانها يشاركون بصورة قوية وفعالة في التصويت بانتخاباتهم البرلمانية وغيرها من الأمور التي تخص الشأن الاجتماعي لدولتهم، وتأتي السويد على رأس قائمة الدول التي تتميز بحمايتها للبيئة وحفاظها عليها من التلوث.

تم تصنيف مياه الشرب في السويد عام 2012 بأنها أعلى جودة مياه على مستوى دول العالم كما أن السويد يتمتع سكانها بصحة جيدة جداً وهي من أفضل الدول التي تمتلك عدالة في توزيع الدخل والوظائف.

أقرأ

نيوزيلندا

أفضل 10 دول في العالم من حيث جودة المعيشة

تعد نيوزيلندا واحدة من أجمل الدول الأوروبية وأفضل الدول من حيث جود المعيشة حيث تتمتع بعدد سكان قليل وبيئة نظيفة للغاية تقل فيها انبعاثات الغازات بصورة ملحوظة وينعم سكانها بالأمن والصحة.

فنلندا

يعمل داخل فنلندا حوالي 4% فقط من سكانها في عمل لساعات طويلة وهو أقل بكثير من المعدلات المتوسطة لغيرها من الدول، يمتاز الطلاب داخل فنلندا بالذكاء والتفوق ولاسيما في مجالات الرياضة والعلوم وتقوم الحكومة الفلبينية بإنفاق العديد من الأموال على مشروعات التطوير والنهضة بالبلد، أما عن نسبة التظيف هناك فتبلغ حوالي 70% من مجموع السكان.

الولايات المتحدة الأمريكية

تعد أمريكا من أكثر الدول على مستوى العالم في مجالات الثروات والإسكان حيث يبلغ المتوسط العام لدخل الأسرة 41 ألف دولار في السنة وهو من أعلى المعدلات في دراسة منظمة التعاون والتنمية.

أيسلندا

كانت أيسلندا في العام الماضي تحتل المرتبة الثانية من حيث الدول الأفضل في مستوى المعيشة ولكنها تراجعت للمرتبة العاشرة فيما بعد، وذلك يعود لتراجع نسبة القوى العاملة فيها بنسبة 0.7 بالمئة ولكنها تبقى من أجمل الدول وأكثرها حفاظاً على حقوق مواطنيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق