من هنا وهناك

أهم الأماكن السياحية في فنزويلا التى يجب ان تزورها

اهم الأماكن السياحية في فنزويلا ، تعد فنزويلا من الدول السياحية المتميزة والتي تتمتع باحتوائها على مجموعة من الشواطيء الساحلية المطلة على نهر الكاريبي والعديد من الكثبان الرملية المنتشرة بكل مكان، كما تمتلك فنزويلا مجموعة من الأراضي الرطبة الغنية بالأسماك المفترسة والأناكوندا، موقع سفر السياحي يعرفكم على اهم الأماكن السياحية في فنزويلا للاستمتاع بزيارتها والتعرف على معالمها.

اهم الأماكن السياحية في فنزويلا

نستعرض الان اهم الاماكن السياحية فى فنزولا ، فى تقرير مفصل نرجو ان ينال رضاكم باذن الله

الحديقة الوطنية موروكوي

توجد هذه الحديقة في الجزء الشمالي الشرقي من دولة فنزويلا وهي من اهم الأماكن السياحية في فنزويلا حيث تحتوي على مجموعة من المساحات الخضراء وأشجار المانغروف ومجموعة كبيرة من الجزر المنتشرة التي تملك شواطيء خلابة.

الشعب المرجانية والعديد من الأسماك الاستوائية من أبرز ما يميز هذه الحديقة بالإضافة للسلاحف البحرية الموجودة في غابات المانغروف المائية ومجموعة متنوعة وخلابة من الطيور المنتشرة في كل مكان.

جبل رورايما

اهم الاماكن السياحية في فنزويلا
اهم الاماكن السياحية في فنزويلا

يعد هذا الجبل من أشهر معالم السياحة في فنزويلا ويقع على ارتفاع 2800 متر عن سطح البحر وهو موجود عند نقطة التقاء البرازيل وغيانا، الطريقة الوحيدة للوصول لهذا الجبل هو المحور الخاص بالحديقة الوطنية كانيما والتي نتجت عن مجموعة من التكونات الجيولوجية.

شواطيء Choroini

تعد هذه الشواطي من أبرز معالم السياحة الموجودة في فنزويلا ومن أبرز شواطئها التي تطل على البحر الكاريبي، تعد من القواعد الجيدة للطيور والعديد من النباتات والحيوانات البرية مثل القرود والغزلان كما أنها تملك أول حديقة وطنية في فنزويلا والتي تسمى رانشو غراندي.

أرخبيل لوس روكه

قامت الحكومة بإنشاء هذا الأرخبيل بهدف المحافظة على نظام البيئة البحرية وهي واحدة من أكبر الحدائق البحرية الموجودة في نهر الكاريبي، يتميز الأرخبيل باحتوائه على مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية المتنوعة ومجموعة من النباتات والحيوانات البحرية المتنوعة.

تمتلك لوس روكه كذلك حديقة شواطيء جميلة ومجموعة من الرمال البيضاء الساحرة إضافة إلى المياه النقية التي تعد من عوامل الجذب الرائعة للإبحار.

سهول لوس يانوس

تعد سهول لوس يانوس من اشهر المعالم السياحية الموجودة في فنزويلا وهي ممتدة ما بين فنزويلا وكولومبيا وتعد مكان مناسب لمشاهدة الحياة البرية هناك والاستمتاع بها في مواسم الجفاف أما خلال مواسم الأمطار تشتد الفيضانات بها، كما تعد هذه السهول مكان لإقامة تمساح أورينوكو وكذلك الأناكوندا ومجموعة من خنازير الماء.

أقرأ

شلالات أنجيل

تعد هذه الشلالات من المعالم البارزة في فنزويلا ويتم تصنيفها على أنها أعلى شلالات في العالم حيث يبلغ طولها حوالي 978متر  وتطل هذه الشلالات على نهر كوجا، أما عن تسميتها بهذا الإسم فهو من التكريم لأول طيار قام بالتحليق فوقها ويدعى جيمي أنجل، جدير بالذكر أن هذه الشلالات تصل إلى ذروتها وأعلى مستوياتها في شهري يونيو وديسمبر.

جزيرة مارغريتا

تعد هذه الجزيرة من أجمل الوجهات السياحية الموجودة في فنزويلا وتجذب إليه العديد من السياح كل سنة لما تتمتع به من رمال ذهبية رائعة كما أن المدينة الرئيسية بهذه الجزيرة بورلامار تملك مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم المنتشرة في أرجاء المدينة.

حديقة كانيما الوطنية

حديقة كانيما الوطنية
حديقة كانيما الوطنية

تمتد هذه الحديقة على مساحة ثلاثة ملايين هكتار وهي من المعالم السياحية المتميزة جداً والتي تم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تحتوي هذه المحمية على العديد من معالم الجذب المتنوعة  من أبرزها شلالات أنجل، هضبة لاغران وغيرها من الشلالات المتنوعة المنتشرة في أرجاء المكان.

دلتا أورينوكو

توجد دلتا أورينوكو في الجزء الشمالي الشرقي من فنزويلا وهي عبارة عن موطن رائع لمجموعة من الحيوانات البرية بمختلف أنواعها مثل القرود والببغاوات بالإضافة لتمتعها بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كذلك توفر الدلتا العديد من رحلات السفاري البرية ورحلات القوارب للتعرف على المكان وسكانه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق