الهجرةمن هنا وهناك

اللجوء إلى ألمانيا 2020 l تعرف على أسهل طرق الدراسة واللجوء إلى ألمانيا

.

يعد طلب اللجوء إلى ألمانيا ، هو ملكا لجميع الاشخاص، حيث هناك فصيل من الناس تطالب بحق اللجوء إلى دولة ما، لعدة دوافع وأسباب، جعلت الإنسان غير قادر علي العمل والإنتاج، أو العمل ومواصلة حياته بشكلها الطبيعي، حيث اللجوء هو حق لكل انسان مضطهد علي اي مستوي، سواء سياسي أو ديني، أو عرقي أو معتقدات تتعلق بأي فكر، أو سوء المعاملة بداعي تميزك الاجتماعي، أو بدافع العنصرية التي بدأت الدول الوقوف والتصدي لها بقوة وحزم، حينها فقط يمكنك طلب اللجوء، حيث ذلك يتوقف على فشل المنظمات الدولية لحقوق الإنسان، وبلدك في حمايتك والحفاظ على حياة الإنسان، إضافة إلى منعهم لك بالرحيل والسفر، لذا نرصد اليكم متابعين موقع سفر، كافة التفاصيل الخاصة المتعلقة بطلب اللجوء أو الهجرة إلى ألمانيا.

إقرأ ايضاً : الهجرة إلى ألمانيا 2020

اللجوء إلى ألمانيا

مع مرور الوقت والأعوام تطورت كثيرا مراسم إجراء طلب اللجوء إلى ألمانيا 2020 ، لذا يلزم كل شخص يحبذ فكرة تقديم اللجوء إلى دولة ألمانيا، أن يستيقظ جيدا للأمر المتعلق بالبصمات، خاصة أن بصمة دبلن للاجئين، أصبحت مأزق كبير بعد مستجدات الإتفاقية التي أقرت بعودة عمل بصمة اليونان مجدداً، في جميع الدول التي شاركت في اتفاقيه دبلن، من جانبه شهد بنود اتفاقية دبلن الموقعة بين أغلبية دول القارة الأوروبية، بعض التغييرات حيث يمكن رفض طلب اللجوء الخاص المقدم لشخص في القارة العجوز، إذا فشل تحويله لأحد الدول التابعة لاتفاقية دبلن، وفي حال رفض الشخص التحويل إلي دولة أخري، سيتم الغاء لجوئه بناء على القواعد الجديدة التي اعتمدها الإتحاد الأوروبي العام المنتهي، نود الإشارة أن أصحاب اللجوء إلى ألمانيا، المستفيدين بالبقاء في الكامب، يحب أن يستغلون وقتهم منذ الوصول إلى الكامب، حتى يحين موعد توزيع اللاجئين على المناطق المخصصة لتوزيعهم، يفضل أن يكون واسع النطاق، من حيث معرفة الحياة ومحاكاة الواقع بالحياة في ألمانيا، مثل اكتساب صداقات جديدة، وإتقان اللغة الألمانية.

إقرأ ايضاً :  استخراج الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا l الإعفاء من التأشيرة لمواطني الإمارات و قطر عمان

طرق اللجوء إلى ألمانيا

نسرد في هذا المقال أسهل طرق اللجوء إلى ألمانيا 2020 من خلال طرح العديد من الأفكار الملائمة المناسبة للمساعدة في الوصول الي ألمانيا حيث هناك الكثير من الأشخاص علي معرفة كاملة والبعض الآخر لا يفقه شيء عن تلك الأفكار حيث تعد ألمانيا من الدول الاقتصادية والصناعية الكبري كما انها من اكثر الدول اقبالا للمهاجرين وهذا الطرق كالآتي ..

  • الوصول إلى ألمانيا بفيزا شنغن

تساعد الفيزا الشنغن الأشخاص في السفر و اللجوء إلى ألمانيا ، حيث بعد الوصول والهبوط على الأراضي الألمانية، يرسل الأشخاص طلب لجوء، كما يمكن اقتناء فيزا شنغن، عن طريق الذهاب الى قنصلية، أو سفارة ألمانيا في بلاده.

  • مميزات الفيزا الشنغن
  1. الوصول بشكل أسرع إلى ألمانيا.
  2. الحفاظ على الأشخاص من الغابات أو للخطر، أثناء رحلة السفر، خاصة العائلات.
  3. توفير كافة سبل الراحة.
  4. تجنب بصمة دبلن، لكن في المقابل يجب اخراج فيزا شنغن، من القنصلية أو السفارة الخاصة الألمانية.
  • عبوب الفيزا الشنغن

على الرغم من الإمكانيات الكبيرة المتوفرة في الفيزا الشنغن، سواء في السفر أو طلب اللجوء إلى ألمانيا 2020 ، لكن يملكها عيب واحد فقط، ربما يكون مأزق قاتل للكثيرين، خاصة علي المواطنين أهل العراق و سوريا، حيث تمنع ألمانيا اعطائهم الفيزا لأن الغرض من وراء ذلك هو اللجوء وليست السياحة، حيث يعتبر سكان العراق وسوريا، الأكثر بحثاً عن الفيزا، لكن ليست سوريا والعراق فقط، لا بل يصل الأمر إلى كافة الدول التي تعاني الفقر أو الحرب و النزاعات المسلحة.

  • الوصول إلى ألمانيا بفيزا دراسية

يعد الوصول إلى ألمانيا بفيزا دراسية ، أحد الوسائل الجيدة والآمنة، للباحثين عن اللجوء إلى ألمانيا ، لكنها قليلة الاستخدام حيث يسمح للطلاب فقط في اقتناء الفيزا دراسية فقط، لذا لا يحبها الكثير من الأشخاص باستثناء الشباب، بالإضافة إلي أن أغلب المهاجرين أو اللاجئين إلي ألمانيا، يبحثون عن عمل ليس علم.

  • شروط الفيزا الدراسية في ألمانيا
  1. مسمى جامعي القبول في أحد الجامعات أو المعاهد في ألمانيا.
  2. مسمي لغوي القبول في أحد الجامعات أو المعاهد في ألمانيا.
  3. انشاء حساب في أحد البنوك الألمانية، و إيداع مبلغ 8000 يورو.
  4. البحث عن مترجم معتمد، لترجمة كافة الملفات المرفقة من شهادات ووثائق للغة الألمانية.
  5. تصديق الشهادات الجامعية والوثائق المجهزة من وزارة خارجية البلد التابع لها.
إقرأ ايضاً :  أسهل بلد للهجرة للمصريين والإجراءات المطلوبة للحصول على الجنسيات الأخرى

اللجوء إلى ألمانيا بطريقة غير شرعية

يعتبر اللجوء إلى ألمانيا بطريقة غير شرعية، أحد أبرز وأشهر الطرق المتداولة في الوصول إلي ألمانيا، حيث يتابعها أغلبية الناس خاصة من سكان القارة العجوز، التي من خلالها يمكنك الوصول إلي أي دولة أخرى ليست ألمانيا فقط، حيث يتم هذا النقل الغير شرعي عن طريق البحر، عن طريق احد الدول المجاورة لها مثل اليونان، تركيا، إسبانيا، إيطاليا.

  • أضرار اللجوء إلى ألمانيا بطريقة غير شرعية

يوجد العديد من العواقب تحدث دائما عن السفر أو اللجوء بطرق غير شرعية للدول، وهيا كالآتي:-

  1. هذا الطريقة قد تزهق روح الكثير من الأشخاص، لأنها غير آمنة ووارد الوفاة أي وقت.
  2. يتكلف اللجوء بطريقة غير شرعية، مبالغ مالية طائلة، قد يعرض الأشخاص للاحتيال والنصب من جهة سماسرة الهجرة.
  3. اغلبيه من يسلك هذا النوع للسفر يتم القاء القبض عليه وترحيله.

طريقة تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا

يحتاج البعض الى معرفة طريقة تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا ، حيث يمكن ذلك من خلال عدة طرق، حيث يمكن ذلك بالتوجه إلى إحدى مطارات ألمانيا، كما يمكن إيصالات يتقدم الشخص بطلب اللجوء إلى ألمانيا، فور نزوله بها، من خلال إرشاده الذهاب لأحد مكاتب الهجرة المتوفرة في غالبية الولايات الألمانية، وفور وصول الي المكتب يقر الفرد نيته اللجوء إلى ألمانيا.

  • مركز الاستقبال في ألمانيا

بعد تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا 2020 ، يلزم على الأفراد تقديم ملفاته الشخصية من وثائق ومستندات، ثم يتم الكشف الطبي عليه للتأكد من سلامته وسحب عينة من الدم ومعرفه بياناته الشخصية.

  • رفض طلب اللجوء إلى ألمانيا

رفض طلب اللجوء إلى ألمانيا ، هي حالة نادرة الحدوث خاصة مع اللاجئين السوريين و العراقيين، لكن عموماً، في حالة رفض طلب اللجوء المقدم من الشخص، سيتم بقائه لن يرحل عن البلد، لكن يتولى تدبير شؤون نفسه من عمل وإقامة وغيرها من المستلزمات.

  • قبول طلب اللجوء إلى ألمانيا

اذا تم قبول طلب اللجوء إلى دولة ألمانيا، هناك أكثر من إقامة يتم اعطائها للاجئين وهي :-

  • إقامة الحماية الدولية في ألمانيا، هيا إقامة تمنح للاجئين لمدة عام واحد قابلة للتجديد، لكن يعيبها شئ واحد فقط وهو، أن الحاصلين على الحماية الدولية لا يمكنهم طلب لم الشمل في ألمانيا.
  • إقامة اللجوء في ألمانيا، هي أيضا إقامة تمنح للاجئين لكن لمدة ثلاث أعوام، يراعي تجديدها بعد الإنتهاء، تتميز بمنح اللاجئ الأحقية في طلب لم الشمل في ألمانيا.
إقرأ ايضاً :  اللجوء الديني 2020 شروطه ومتطلباته

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. انا من اليمن الحبيب اتمنى السفر الى. اي دوله اروبيه. واخص منبع الصناعه الجديدة والقويه وهي المانيا
    فانا عازب. وانسان طموح واكتسب اكثير من الاعمال. اليدويه والخبرات الذهبيه
    وان شا الله يتحقق لي هذا الشي لاكون نفسي

  2. السلام عليكم اسمي فاطمه من اليمن انا واهلي مننا 5 افراد وزج امي ونشتي نعمل لجوء الى المانيا كيف نعمل وايش المتطلبات مننا لانةنعيش حاله من الذعر والخوف في بلادنا ارجو افادتي والرد عليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق