السياحة الخارجية

السياحة في جزيرة ناورو

السياحة في جزيرة ناورو حيث أنها  إحدى الجزر الواقعة على المحيط الهادي، وكان تُسمى منذ القدم جزيرة السعادة، أو المبهجة، وهي واحدة من أصغر الجزر على مستوى العالم، وتصل مساحتها إلى 21 كيلومترًا، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم معالم الجزيرة.

السياحة في جزيرة ناورو

السياحة في جزيرة ناورو
السياحة في جزيرة ناورو

السياحة في جزيرة ناورو، وهي جزيرة مستقلة، وليس لها عاصمة، وتوجد بها مدينة يارين، والمصدر الأساسي لزيادة الاقتصاد يعتمد في المقام الأول على الفوسفات، الذي يوجد بكثرة في أراضيها، وينطق أهلها اللغتين؛ الإنجليزية، واللغة الناورونية، وعدد سكانها 10000 نسمة، وتاريخها يرجع إلى بولسنسيا قبل 3000 سنة تقريبًا، ينسب أطفالهم إلى أمهاتهم، وقد احتلتها ألمانيا 1914.

ومناخها قارّي، وتندر فيها الأمتار، وتبلغ درجة حراتها 24: 34 درجة صيفًا. وتنقسم الجزيرة إلى 14 جزيرة، وتعد ناورو من الجزر المرجانية الرائعة الخلابة،التي يزورها عدد كبير من السياح، ويذهبون إلى الشاطئ؛ لممارسة الأنشطة، وتتوفر فيها وسائل النقل.

وبها عدة فنادق يمكن للسائح النزول فيها، وهذه الفنادق تقدم خدمة ممتازة للسياح، ويوجد بها أيضًا عدة مطاعم على المحيط الهادي، وتوجد أيضًا بعض الشقق المفروشة، وعند وصول السائح إلى الجزيرة، يتمتع بأشعة الشمس، والقيام برحلات الصيد؛ والتي يتميز بها سكانها، فهم يمتلكون قوارب يستخدمونها في صيد الأسماك.

اقرأ ايضا

السياحة في مدينة أغادير

أنشطة سياحية أخرى في الجزيرة

ويمكن للسائح أيضًا ممارسة رياضة الغوص، والاستمتاع بالشعب المرجانية، ويستطيع السائح أن يتمتع بمناظر الطيور، وهي تتناول طعامها عن طريق البحر.

وعملة جزيرة ناورو الدولار الإسترليني، وبها أيضًا عدة غابات كبيرة، وطيور نادرة، ويوجد بها أيضًا شاطئ يستخدم في السياحة العلاجية، ويوجد بها أيضًا شركة خطوط جوية.

ويوجد بها أيضًا عدة ضواحي، ويعاني سكانها من السمنة المفرطة، وهي من الدول المصابة بمرض السكر؛ وذلك يرجع إلى أسباب وراثية، وعدم ممارسة الرياضة، ويشتغل سكانها في مصانع الفوسفات، وهي من أفقر الدول، وأصغر دولة على مستوى العالم.

ويوجد بالجزيرة منطقة تضم آثار الحرب العالمية الثانية، والديانة في الجزيرة هي المسيحية، وهي الديانة الأساسية، وبها أيضًا عدة ديانات؛ ويرجع سبب وجود الفوسفات فيها إلى فضلات الطيور التي تعيش فيها.

أقرأ ايضا السياحة في جزيرة توتي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق