الرئيسية / السياحة الخارجية / السياحة في لبنان | تمتع مع أجمل وجهة سياحية في بلاد المتعة والرفاهية

السياحة في لبنان | تمتع مع أجمل وجهة سياحية في بلاد المتعة والرفاهية

السياحة في لبنان .. أن بلاد الشام وبالتحديد لبنان تشتهر بمنطقة بيروت وبيبلوس كأفضل الوجهات السياحية التي تجذّب كافة السائحين من كل أماكن العالم، أنها تضم وجهات لا حصر لها من الجمال والروعة والإبداع، منها جنوب لبنان تلك التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية مثل جزين، وصيدا، وتتمحور السياحة في جنوب لبنان حول الغابات الجذابة الرائعة، تعالى معي عزيزي المُسافر إلى لبنان عبر موقع سفر لكي تتعرف على أهم وأجمل وجهات السياحة في جنوب لبنان.

السياحة في لبنان

أن لبنان هي أجمل الأماكن والوجهات السياحية في جنوبها، حيث تتمتع بالاسترخاء والرفاهية والهدوء التام وسط جو طبيعي يخطف الأنظار، والأنفاس أيضًا، ومن أهم تلك الأماكن السياحية ما يلي:

محمية الشُوق للمحيط الحيوي:

السياحة في لبنان

أن تلك المحمية من اهم وأجمل المحميَّات الطبيعية في بلاد لبنان، مع مساحة تصل إلى 500% من إجمالي مساحة تلك المنطقة، وتضم منطقة كبيرة وخيالية للتنزه، والتي تصل مساحتها إلى 250 كم، بإمكانك أن تستمتع بكافة المناظر الطبيعية الزاهرةوالابتعاد تمامًا عن إزدحام المدينة، فإذا كنت تنوي الذهاب للتنزه ولأول مرة فيجب عليك أن تصطحب مُرشد
خاص للمتعة والتنزه.

أن المحمية تضُم مجموعة كبيرة من الصخور تلك التي كانت من قديم الزمان، وتحتوي على 2000 نوع من الطُيور والثديَّات الجميلة الرائعة، منها الغزال، والشيهم، والخنازير غريبة الشكل، هذا إلى جانب العديد من البُحيرات والتي من أجمل الأماكن
السياحية في جنوب لبنان.

أقرأ

معلم مقاومة مليتا السياحيَّ:

السياحة في لبنان

أن هذا المعَّلم يعتبر مدينة ملاهي، ومتحف رائع ويحتفل بمقتل حزب الله ضد إسرائيل بين عامين 1982 / 2000 والذي يقع على أعلى قمة جبل كبير وضخم يُحيط به كهوف عبارة عن صُخور وأشجار مزدهرة وخلابة تسمى “أشجار البلوط”.

أن هذا المَعلم مقاومة مليتّا السياحي عدد من المعارض التي تتيح 12 فيلمًا، وبعض الأسلحة والأدوات التي تُستخدم في الحروب، والتي تركَ بعضها من إسرائيل، وبإمكانك أن تدخل ذلك النفق الذي احتمى فيه المحاربين، وتستطيع أن تُشاهد باقي تلك المنطقة عبره في منظر بانورامي في قمة الجمال والروعة.

قصّر بيت الدين:

السياحة في لبنان

أن قصر بيت الدين على أعلى قمة مُحاط بحديقة بديعة المنظر والتي يتمركز بها الكثير من البساتين، وتعتبر أحدى معالم جبل الشوق، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في جنوب لبنان، وأن ذلك المبنى يحاوي على جواهر تاريخية مهمة جدًا، إلى جانب العمارة المتميزة الموجودة فيه والتي تشمل تصميمات عربيَّة جميلة جدًا وفي منتهى الذوق الجميل.

موقع آل باس الأثري:

موقع آل باس الأثري

هذا الموقع الذي يسمى آل باس ذلك الموقع الأثري الذي يبُعد 2 كم غرب مركز جنوب لبنان، ويقع قبله مُجمه جنائزي كبير جدًا، يفع بجانب الكثير والكثير من التوابيت ومقابر تتزين بالزخرفة، ويقع بجواره طريق رومانيّ تم حفظه بشكل جيد مع قنطرة طويلة طولها حوالي 20م، وبعده يوجد ميدان لمن يهوى سباق الخيول، وقد تم تأسيسه في القرن الـ 2 ويسعّ لأكثر من 20.000 مُشاهد من مختلف البلدان.

أقرأ

خان الفرنج – جنوب لبنان:

السياحة في لبنان

السياحة في لبنان .. أن خان الفرنج هذا يعتبر من أحلى الأماكن السياحية في جنوب لبنان، وهو أحد الخانات التي ما زالت إلى الآن مُحتفظة بشكلها الذي يتكون من الحجّر الجيري إلى اليوم، والذي قام بتأسيسه فخرالدَّين في القرن الـ 17، والذي أُعيد ترميمه بواسطة الحريري، والذي يضُم أروقة واسعة تُحاط بفناء شكله مُثلث ومعه نافورة بديعة المنظر في الوسط، ويضم مكتب سياحيّ كبير، وورش متعددة للمصُوغات اليدوية.

سوق صيّدا:

السياحة في لبنان

 أنه من أجمل وأروع الأماكن الموجودة منذً قديم الأزل في مدينة لبنان، والتي تضم منطقة السوق التي تتمتع بتراث، وسحر من نوع خاص جدًا، وصُنفت الأماكن تلك بأنها من أروع وأجمل الممرات التي تُعتبر ممشى ممتع، وعبارة عن أنفاق جميلة، وتم اكتشاف المنازل تلك والمباني القديمة بمتعة خاصة ومتميزة، كل ما عليك فعله عند زيارة هذا المكان هو فقط أن تترك نفسك وسط سحر خلاّب وتذوق الحلوى التقليدية والتي قد تشتهيها طول الطريق وأنت تسير في سوق صيّدا.

عن omnia

شاهد أيضاً

أنشطة ترفيهية في كورنيش الخبر وأفضل الفنادق القريبة

يعتبر كورنيش الخبر واحد من أهم الأماكن الترفيهية في مدينة الخبر، ويزوره الكثير من الأفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.