السفرالسياحة الداخليةالعرب في اوروباالمصريون في الخارجمن هنا وهناك

السياحة في طرابزون وأهم معالمها في أحد أكبر محافظات تركيا وأفضل الوجهات السياحية بالعالم

.

السياحة في طرابزون وأهم معالمها هي ما يبحث عنه من يود زيارة تركيا، والتمتع بمدنها السياحية الشهيرة، حيث مدينة طرابزون، والتي تعد من أروق أفضل المدن التركية، ولها زوار وسياح من شتى بقاع العالم، لما تتميز به من طبيعة ليس لها مثيل، ومن مناخ رائع ومناسب للجميع، وتقع على ساحل البحر الأسود، في شمال تركيا، حيث تعد من أكبر محافظات الشمال التركي.

السياحة في طرابزون وأهم معالمها

ويحبث الكثير عن برنامج بغرض السياحة في تركيا، ولا سيما مدينة طرابزون، وإليكم كا ما يخص ” السياحة في طرابزون وأهم معالمها “.

بحيرة أوزنجول

السياحة في طرابزون وأهم معالمها
السياحة في طرابزون وأهم معالمها

حيث مدينة أوزنجول التركية، والتي تشتهر بوجود بحيرة أوزونجول بها، وهي بحيرة طويلة تحاط بالجبال من حولها، وبالحدائق الخضراء، ومن أهم الوجهات السياحية في تركيا، لمن يحب التخييم والتمشي على ضفاف البحيرة، والتمتع بمناظرها الخلابة.

اقرأ ايضا شهر العسل في تركيا

هضبة حيدر نبي

وهي من أشهر وأفضل المعالم السياحية في مدينة طرابزون التركية، حيث يصل ارتفاع هضبة حيدر نبي إلى ما يقرب من 1600 متر، ولها طبيعة فريدة من نوعها، وعديد المرافق السياحية الخلابة، ويوجد بها بعض البحيرات الصغيرة، وتكثر بها الأمطار والضباب.

إقرأ ايضاً :  فندق تقسيم هيل أسعاره وكيفية الحجز

مرتفعات السلطان مراد

وتعد أحد أجمل وأفضل المناطق السياحية في طرابزون وفي تركيا بصورة عامة، فمن زاروا هذه المنطقة، وصفوها بأنها أشبه بأن تكون في حلم، فهي أشبه بالخيال، فكيف ترتقي إلى هذه المرتفعات، وتشهد أسفل منك الغيوم والسحب.

بحيرة سيرا جول

السياحة في طرابزون وأهم معالمها
السياحة في طرابزون وأهم معالمها

وتعد هذه البحيرة من أشهر وأجمل بحيرات تركيا، ومدينة طرابزون على وجه الخصوص، فهي من البحيرات الطبيعية، والتي لها سحر خاص، ومنظر رائع يبهج الناظرين، وعلى ضفافها يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي الشهيرة، لتجلس وعلى جانبك البحيرة، فهو منظر رائع ربما لا تتمكن من رؤية منظر شبيه في مكان آخر.

دير سوميلا

وهو دير مسيحي قديم جدا، تم بناؤه بواسطة كاهنين في عام 386 م، ويرتفع 1200 متر، ضمن منحدر يقع في قرية ماجكا، وهو مكان عريق للمسيحين.

اقرأ أيضا :

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق