من هنا وهناك

السياحة في المغرب مراكش وأهم الأماكن

السياحة في المغرب مراكش ، تعد مدينة مراكش المغربية من أفضل المدن السياحية الموجودة في المغرب حيث تتمتع بجمال طبيعي ساحر ومجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة بالإضافة للعديد من المناطق الترفيهية والأماكن الأثرية المنتشرة في المدينة، موقع سفر السياحي يأخذكم بجولة للتعرف على تفاصيل السياحة في المغرب مراكش  وأهم فعالياتها.

السياحة في المغرب مراكش

فنادق مراكش

السياحة في المغرب مراكش
السياحة في المغرب مراكش

تمتلك مراكش مجموعة كبيرة من الفنادق وأماكن الإقامة المتميزة والتي تسمح لك بزيارة ممتعة وإقامة هادئة، من أفضل الفنادق الموجودة في مراكش فندق سافوي لي غراند، فندق كنزي كلوب أكدال المدينة، فندق ليس جاردينز دي لا الكتبية وغيرها من الفنادق الرائعة التي تضمن لك إقامة ممتعة ومريحة بمراكش.

أما عن المعالم السياحية الموجودة في مراكش فهي عديدة ومتنوعة ويمكنك الاختيار ما بين مجموعة كبيرة من الأماكن والمعالم التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك.

أقرأ

أفضل الأماكن السياحية بالمغرب تعرف عليها الان

ساحة جامع الفنا

تعد هذه الساحة المكان الشعبي المفضل لدى العديد من السكان الموجودين في مراكش وهي من معالم الحياة الساحرة في المغرب حيث يكثر فيها العديد من مروضي الأفاعي وأكشاك البيع المختلفة، بفضل وجود هذه الساحة في مدخل المدينة فإنها تقوم باستقطاب العديد من السياح من كل مكان فهي فرصة مناسبة للتعرف على التراث المغربي وتناول القهوة بأحد المقاهي المتميزة هناك.

متحف مراكش

السياحة في المغرب مراكش

يعد متحف مراكش من المعالم السياحية المتميزة الموجودة في مدينة مراكش المغربية والذي يقوم بعرض مجموعة فريدة من المقتنيات، الفخاريات، أعمال السيراميك والعديد من النقوش القرآنية الجميلة، تستطيع زيارة القسم الفني الموجود في المتحف للإطلاع على مجموعة من اللوحات الفنية المتميزة أو زيارة القسم الخاص بالاكسسوارات وقطع النقود المغربية المتنوعة والاستمتاع بهذه التجربة.

حدائق ماجوريل

تعد هذه الحديقة من أجمل الحدائق الموجودة في المغرب وأكثرها جذباً للعديد من السياح والزورا من كل مكان وهي مجموعة حدائق استوائية تجمع العديد من الألوان والخضرة الطبيعية بين جنباتها ومن أبرز النباتات الموجودة في هذه الحديقة نبات الخس، الصبار والنخيل.

والسبب في تسمية الحديقة بهذا الإسم هو الفنان الفرنسي جاك ماجوريل الذي قام بتصميمها على أحدث طراز حيث قام بأخذ إيحائه من بلدة نانسي في فرنسا وأصبحت هذه الحديقة واحدة من أجمل وأشهر المعالم الموجودة بالمغرب.

أسواق المدينة التجارية

تعتبر هذه الأسواق من أشهر الأماكن والمعالم السياحية الموجودة في مراكش ومن أبرز وجهات التسوق التي يذهب إليها السكان وزوار المدينة، تمتاز المدينة القديمة كذلك باحتوائها على العديد من البيوت الملونة والشوارع الضيقة وتمتلك مجموعة من المتاجر التي بيع العديد من المستلزمات مثل الأحذية، العطور، التحف والهدايا التذكارية بمختلف أنواعها هذا بالإضافة للمدابغ القديمة وسوق الجلود.

جامع الكتبية

السياحة في المغرب مراكش

يعد هذا الجامع من المعالم السياحية الشهيرة الموجودة في مراكش ويتميز هذا المسجد بمأذنة مزخرفة بطول 70 متر حيث يعد مثال رائع جداً للفن المعماري والتصميم الهندسي المتميز على أحدث طراز، يضم المسجد 11 قبة مزخرفة وحالي 17 جناح داخلي بالإضافة إلى احتوائع على منبر آلي متحرك.

أقرأ

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى المغرب

مدرسة علي بن يوسف

تعد هذه التحفة الفنية الرائعة من أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة مراكش وقد تم تأسيسها عام 1346م وقد كانت مكان لتجمع العديد من العلماء والأدباء والذين يتناولون فيما بينهم العديد من الدروس العلمية والثقافية، وتعد من عوامل الجذب السياحي الشهيرة لما تمتاز به من طابع أثري عريق.

قصر الباهية

تم إنشاء هذا القصر بعد الدولة العلوية ومن أشهر معالم السياحة الموجودة في مراكش ويعمل القصر على جذب الكثير من السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بمشاهدة فن العمارة الراقي والمتمثي في أشكال الأجنحة والغرف المتنوعة الموجودة فيه والحدائق وأحواض المياه التي تملأ القصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق