السياحة الخارجية

السياحة في اسبانيا l أفضل مدن اسبانيا السياحية .. نصائح قبل السفر إلى بلاد الأندلس

سوف نتحدث الآن عن معالم واحدة من أهم الدول السياحية في العالم والأكثر شهرة أيضا بين جميع الدول، فلا نبالغ عندما نصفها بأنها هي بلد الجمال والخيال، وعندما نذكر جميع هذه المميزات الجمالية فإنه لابد وأن يتبادر إلى أذهاننا جميع السياحة في اسبانيا أو بلاد الاندلس كما يطلق عليها، فكما لا شك فيه أن إسبانيا تعد من أشهر الدول السياحية في العالم والأكثر جذبا للسياح من مختلف أنحاء العالم سواء العالم الأوربي أو العالم العربي، ولذلك فإننا سوف نستعرض معكم ومن خلال السطور القليلة القادمة أهم المدن السياحية الإسبانية وأشهر وأهم المعالم السياحية هناك، كما أننا يتناول عدد من النصائح التي قد تهم كل شخص يفكر في القيام برحلة سياحية ممتعة في بلاد الأندلس

السياحة في اسبانيا

مما لا شك فيه أنه السياحة في أسبانيا تعد من أشهر وأهم وأجمل المناطق السياحية على مستوى العالم أجمع، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو، ما هي الأسباب أو المقومات التي جعلت إسبانيا تحتل هذه المكانة السياحية ؟ وللاجابة على هذا السؤال فإنه لابد وأن نذكر الآن ان السبب الرئيسي في هذا الجذب السياحي الذي تتمتع به اسبانيا

هو أنها بلد ذات طبيعة خلابة بالإضافة إلى أنها تتمتع بالكثير من المعالم الحضارية الجذابة، فضلا عن ما تتمتع به جميع المدن من نظافة ونظام وثقافة عامة للشعوب هناك على أعلى مستوى، كما أن الأسلوب التجاري المتبع هناك من قبل التجار وأصحاب المتاجر يعتبر من أهم العوامل التي ساعدت في نجاح المجال السياحي هناك، والان سوف نذكر لكن اهم المدن السياحية في اسبانيا وأشهر معالمها.

أفضل مدن اسبانيا السياحية

  • مدريد

تمتاز العاصمة الاسبانية مدريد بأنها تلقى اهتماما واسعا من قبل جميع السياح الوافدين من اجل السياحة في اسبانيا يرجع ذلك إلى أنها هي العاصمة، كما أنها تحتضن العديد من المعالم الحضارية والتاريخية التي تعد من أهم عوامل جذب السياحة في أي مكان، ولا ننسى أن نذكر في المقام الأول أهمية وجود فريق نادي ريال مدريد بها، الأمر الذي يعتبر واحدا من أبرز عوامل الحطب السياحي هناك أيضا، حيث أنه هناك العديد من مشجعي نادي ريال مدريد يتوافدون إليه سنويا من أجل المشاركة في فعاليات الكثير من المباريات الكورية الهامة، خاصة وأنه هناك العديد من الفرق العالمية التي تتوافد الى مدريد للاشتراك في بغض المباريات العالمية.

أقرأ

تعتبر مدينة برشلونة أيضا من أهم المدن الإسبانية واجملها، وتأتي في المركز الثاني بعد مدريد في ترتيب المدن الإسبانية الجاذبة للحركة السياحة في اسبانيا بشكل عام، ولابد أن نذكر مدى أهمية وجود نادي برشلونة هناك أيضا حيث أنه يعتبر من أشهر الفرق العالمية في مجال الرياضة الكروية، وتمتاز برشلونة أيضا بوجود العديد والعديد من المقومات السياحية ابتداء من مناخها الرائع ووصولا إلى متاحفها الفنية الجميلة، فهي بلاد الأكثر جمالا وثقافة وفنا.

  • غرناطة

غرناطة تلك هي المدينة السياحية الرائعة والأكثر تميزا في أسبانيا حيث أنها تعد هي المدينة السياحية الأكثر استقبالا للسياح من شتى أنحاء العالم، لذلك فإنها تتميز بأن الشركات السياحية تنتشر فيها بشكل كبير، الأمر الذي يجعل الدولة دائما في حالة استعداد وتأهب مستمر من أجل تطوير مرافقها و الحرص على ترميم جميع أثارها أولا بأول وبدون تهاون ،ومن أهم معالم غرناطة هو وجود القصر الحمراء التاريخي الرائع و أيضا وجود متحف الكاتدرائية يعد من أشهر وأهم المعالم السياحية في غرناطة.

  • ماربيا

والآن فإنك إذا كنت من الذين يفضلون التمتع بالشواطئ الطبيعية الجذابة و الساحرة وإذا كنت حريصا على ممارسة السياحة الساحلية الشيفة فعليك إذن باختيار السياحة في هذه المدينة الرائعة ذات الشواطئ الخلابة و الساحرة ،بالإضافة إلى أنه يوجد بهذه المدينة عدد كبير من المطاعم الرائعة للغاية والتي تحرص على تقديم الوجبات المميزة والفاخرة للغاية، فضلا عن انتشار المحلات التجارية العالمية والتي تجذب جميع محبي التسوق.

أقرأ

نصائح قبل السفر إلى بلاد الأندلس

بعد أن ذكرنا لكن مدى جمال السياحة الإسباني وعرفنا معك على أهم المعالم والمدن السياحية هناك فإننا سوف نقدم إليكم الآن عدد من نصائح قبل السفر إلى بلاد الأندلس ، والتي تختصر في الآتي :-

  1. الحصول على تأشيرة شنغن، وهي عبارة عن تأشيرة تصدر لجميع الدول الأوربية التي تنضم لمجموعة واحدة، وهي تساعد السائح في الدخول إلى أي دولة من دول المجموعة، بدون تأشيرة دخول خاصة،لذلك من الأفضل أن يتم الحصول عليها قبل السفر إلى أسبانيا
  2. من الأفضل أن يتم حجز الفندق قبل السفر كي لا تتعرض لأي موقف غير لائق، وتتميز اسبانيا بمدى نظافة ورقي فنادق ها لذلك فإنه من الممكن أن توفر الكثير من المال وتقوم بحجز فندق نجمتين أو ثلاثة.
  3. حاول أن تحرص على اقتناء حجز كافة التذاكر الخاصة بالمزارات السياحية التي ن من المفترض انك ستقوم بزيارتها وبالأخص تذكرة زيارة القصر الأحمر حيث أن زيارته ليست بالأمر اليسير.
  4. حجز جميع المواصلات قبل السفر حتى لا تضطر إلى صرف الكثير من الأموال بدون فائدة ويعتبر القطر السريع التابع للسكك الحديدية هناك من أفضل وسائل المواصلات التي يمكنك الوصول بها إلى كافة مدن ومزارات اسبانيا.
  5. لابد قبل التوجه إلى السفر أن يكون هناك برنامجا سياحيا منظم ومناسب الفترة التي سوف تتمتع بها هناك، وذلك كي لا تهدر وقت رحلتك بدون فائدة وبدون متعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق