الرئيسية / السياحة الخارجية / السياحة الشتوية في الهند .. دليل شامل للتعرف على أفضل وجهات السفر الشتوية في الهند بلد العجائب

السياحة الشتوية في الهند .. دليل شامل للتعرف على أفضل وجهات السفر الشتوية في الهند بلد العجائب

إذا كنت عزيزي المسافر تبحث عن وجهة سياحية شتوية مميز ودافئ إذن فلابد وأن تكون وجهتك هي شرق آسيا بمناخها المميز الدافئ دائما وبالأخص وبالتحديد شبه قارة الهند التي تتميز بالكثير من الأنشطة السياحية التي تصلح الشتوية، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية التي يمكن أن تكون وجهة ممتعة جداً لمحبي السياحة في الأجواء الشتوية، ولذلك فإننا سوف نتناول بعد قليل قائمة مفصلة بأفضل الأماكن والأنشطة السياحة الشتوية في الهند

صورة ذات صلة

السياحة الشتوية في الهند

كما ذكرنا سابقا فإن السياحة الشتوية في الهند تعد من أفضل البرامج الترفيهية الممتعة التي يمكن لمحبي السياحة في فصل الشتاء أن يستمتعوا بها بشكل فريد ومميز، حيث تتميز الهند بمناخها المائل للدفء طوال فصل العام، حيث المناخ الاستوائي المميز، بالإضافة إلى أنها دائما ما تكون ذات طبيعة خلابة وساحرة، مليئة بالمساحات الخضراء والنباتات الاستوائية النادرة، كما أن درجة حرارة المياه في فصل الشتاء تكون معتدلة مما يسمح لزوارها الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية أثناء قضاء عطاك شتوية فريدة من نوعها، وتشتهر الهند أيضا بالسياحة الشتوية نظرا بتعدد النشاطات الترفيهية التي تتناسب مع هذا الفصل الممطر، دون أن يكون الطقس مزعج للسائحين أو زوارها من شتى بقاع الأرض.

السياحة في الهند

تعتبر الهند واحدة من أهم الوجهات السياحية في شرق آسيا وفي العالم ، حيث أن هذه الدولة والتي تعد بمثابة شبه قارة تحتضن العديد والعديد من المعالم السياحية الطبيعية وأيضا المعالم الأثرية والتاريخية التي تعود إلى عصور قديمة، إضافة إلى ذلك فإنها تبهر جميع من يأتي إليها بمساحتها الخضراء الرائعة والتي تضم عدد كبير من النباتات الاستوائية النادرة، فضلا عن المسطحات المائية التي تنتشر على مساحات كبيرة من الأراضي الهندية والتي دائما ما تكون وجهة أساسية وممتعة لجميع السائحين، ولذلك فإن الهند تعد دولة سياحية مميزة ورائعة طوال العام وبالأخص في الشتاء.

الهند في الشتاء

تحدثنا في السطور السابقة عن مدى كثرة العوامل الطبيعية والتاريخية والحضارية أيضا التي جعلت السياحة الشتوية في الهند مميزة لجميع الزائرين من جميع أنحاء العالم، إلا أنها تكون أكثر روعة وتميزها في السياحة الشتوية حيث المناخ الاستوائي الفريد والدفئ الشتوي الذي قد لا نجده في الكثير من الدول، ولذلك فإننا سوف نتناول بعد قليل قائمة مفصلة بأهم المناطق التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها في الهند بفصل الشتاء.

صورة ذات صلة

الوجهات السياحية الشتوية في الهند

هناك العديد من الوجهات السياحية الشتوية في الهند التي يمكن أن تكون ضمن برنامجا سياحيا مميزا تحت الأمطار الاستوائية، ومن أهمها الآتي

  • كشمير

تعتبر هذه المنطقة هي المنطقة المثلى لمحبي رياضة التزلج على الجليد، والتمتع فوق قمم الجبال، فهي منطقة مليئة أيضا بالمساحات التي تبهر من ينظر إليها، ويوجد بها وادي شهير يقال انه قد تم تسمية المنطقة بهذا الاسم استمداده من هذا الوادي.

  • جزيرة هافلوك

وهي من جزر السياحة الشتوية في الهند والتي يقصدها كل محبي الجزر والتمتع بأفضل المرافق السياحية والعالمية التي تقام عليها.

أقرأ

 

  • جوا

هذه المنطقة دائما ما تكون وجهة الذين يفضلون الاستمتاع وسط الحفلات الصاخبة والكرنفالات العالمية ولذلك فإن كثير من نجوم العالم المشهورين يقصدونها للتمتع بالحفلات على الشواطئ وحضور الكرنفال الشهيرة في السياحة في الهند

  • دالهوزي

اما اذا كنت ممن يعشقون رياضة التزلج على الجليد فإن هذه المنطقة هي الزوج الأمثل لك، حيث التمتع أيضا بشلالاتها المميزة و الساحرة إضافة إلى معالمها العمرانية الفريدة والجميلة.

نتيجة بحث الصور عن مدينة دالهوزي

  • قمة سانداكفو

اما اذا كنت من محبي المغامرة فإن هذه المنطقة سوف تكون الوجهة الأفضل لك حيث أنه يمكنك رؤية جميع المعالم السياحية الشتوية من أعلى القمم هناك.

  • مونسياري

تعد هذه المنطقة من أكثر المناطق المميزة ضمن مناطق السياحة الشتوية في الهند حيث المناخ الدافئ وعيون المياه الشهيرة والدافئة التي تستخدم في الخواص العلاجية الطبيعية.

  • شيلونغ

هذه المنطقة تعتبر هي الوجهة السياحية الأفضل في السياحة في الهند ، خاصة في الكريسماس واحتفالات أعياد الميلاد فهناك الاحتفالات الصاخبة، و أجراس الكنائس التي تدق في هذه المناسبة الدينية المميزة.

عن mahmoud mado

شاهد أيضاً

افضل شاليهات حقل بالصور والاسعار

افضل شاليهات حقل بالصور والاسعار

افضل شاليهات حقل بالصور والاسعار في مدينة حقل فهي من بين أهم المحافظات السعودية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.