السفر

السفر إلى تركيا 2021 l تعرف على أهم شروط السفر العمل في تركيا

بعد أن شهدت دولة تركيا حالة من الإصلاح الاقتصادي الكبير خلال الفترة الماضية، فإنها قد أصبحت محط أنظار واهتمام كثير من المواطنين العرب الذين يبحثون عن فرص مناسبة ومجدية ماديا، ومن هنا بدأت الجهات الرسمية بتركيا تقوم بوضع العديد من الضوابط والشروط لإمكانية العمل و السفر إلى تركيا 2021 ، لذلك فإننا سنوافيكم بجميع التفاصيل اللازمة من أجل تزويدكم بكافة الشروط والمتطلبات اللازم توافرها في حالة الرغبة في العمل أو الهجرة تركيا

الهجرة إلى ألمانيا

السفر إلى تركيا 2021

من أهم الشروط التي لابد وأن تتوفر في الشخص الذي يريد العمل أو السفر الى تركيا ، هي أن يكون قد حصل على عقد عمل موثق لإحدى الجهات داخل تركيا، أو أن يكون لديه ما يثبت شراكتها في إحدى الشركات داخل تركيا، بعد أن يحصل الشخص المقصود على عقد العمل المرصد من داخل تركيز بواسطة صاحب العمل أو صاخب الشراكة فإنه لابد وأن يذهب إلى القنصلية التركية ببلده من أجل توثيق عقد العمل، كما أنه يستلزم على الشخص الذي أرسل عقد العمل من داخل تركيا أن يذهب إلى مكتب العمل التابع للوزارة التركية من أجل توثيق العقد أيضا، وذلك في خلال عشرة أيام فقط من تاريخ ارسال عقد العمل أو عقد الشراكة.

نتيجة بحث الصور عن تركيا

متطلبات العمل في تركيا

هناك بعض المتطلبات أتى لابد وأن تتوافر أثناء السفر إلى تركيا والحصول على فرصة عمل، ومن أهم هذه المتطلبات هو الآتي:

  • عدد أربع صور فوتوغرافية للشخص المسافر.
  • ن يكون الشخص يحمل جواز سفر ساري العمل به
  • تقديم عقد العمل التركي أو ما يثبت شراكتها في إحدى الشركات بتركيا، بشرط أن لا تقل حصة الشراكة عن عشرون بالمئة.
  • الحصول على تأشيرة السعر إلى العمل بتركيا .

مدة الحصول على تأشيرة السفر والعمل بتركيا

بعد أن يستوفي الشخص المراد عمله و السفر الى تركيا ، يرسل كافة متطلبات السفارة، فإنه سوف ينتظر من عشرة أيام إلى ثلاثون يوم حتى تصدر السفارة قرارها في طلبها المتقدم به للعمل بتركيا ، والذي قد يكون بقبول هذا الطلب أو أن يأتي بالرفض، وهذا الأمر يتم تحديده نتيجة لرد وزارة العمل التركية والتي تختص هي بإصدار مثل هذه الموافقات.
بعد أن يحصل الشخص على الموافقة من قبل السفارة ووزارة العمل التركية، فإنه لابد وأن يتم سفره إلى تركيا في خلال تسعين يوما من تاريخ استخراج التأشيرة.

صورة ذات صلة

فرص الحصول على عمل بتركيا لمن يمتلكون الإقامة

هناك حالة أخرى من حالات الأشخاص الذين يريدون أن يحصلوا على فرصة هجرة أو السفر الى تركيا ، الا وهم الذين يمتلكون الإقامة التركية، وفي هذه الحالة فإنه من حق الشخص أن يتقدم بطلب الحصول على فرصة عمل في تركيا ، بشرط أن تكون إقامته ما زالت سارية حتى ستة أشهر قادمة، أما بالنسبة للذين يحملون الإقامة التركية السياحية فإنه لابد وار تكون لمدة عام، ويقوم بتقديم طلب الحصول على فرصة عمل بتركيا إلى مكتب العمل التركي.

 

شروط العمل في تركيا

كما ذكرنا سابقا فإن إمكانية الحصول على فرصة عمل بتركيا قد تأتي بواسطة الحصول على نسبة شراكة بإحدى الشركات داخل تركيا، إلا أن الحكومة التركية قد اشترطت بعض الشروط على صاحب الشراكة داخل تركيا أو صاحب العمل الذي قد حصل الشخص على عقد عمل من قبل هذه الجهة.

  1. في حالك استقدام اي عامل من الخارج فإنه يفرض على صاحب العمل التركي أن يقوم طتوظيف عدد 5 من العمالة التركية.
  2. يشترط أيضا على صاحب الشراكة بداخل تركيا أن يوفر فرص عمل للشباب من داخل تركيا قبل أن يحصل على الموافقة بعمل الشخص الخارجي بفرصة عمل بتركيا .
  3. لابد وأن تكون نسبة الشراكة الخاصة بالشخص الذي يريد العمل بتركيا لا تقل عن عشرين بالمئة من الشركة التركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق