السياحة الخارجية

أهم الأماكن السياحية في تونس لقضاء عطلة ممتعة

أهم الأماكن السياحية في تونس لقضاء عطلة ممتعة ، تونس الخضراء واحدة من أجمل الدول العربية التي تتمتع بمكانة خاصة وطبيعة خلابة تجعلها وجهة ممتازة لقضاء عطلة متميزة مع العائلة والأصدقاء كما تتنوع بها المعالم التاريخية، الأثرية والثقافية، موقع سفر السياحي يعرفكم على أهم الأماكن السياحية في تونس للاستمتاع بها والتعرف عليها عن قرب.

أهم الأماكن السياحية في تونس

تونس العاصمة

أهم الأماكن السياحية في تونس

تعد العاصمة التونسية تونس من أهم الأماكن السياحية في تونس تحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية والأثرية المتميزة كما تمتلك مجموعة كبيرة من الأسواق الشعبية التي يمكنك التجول بها وشراء كل ما تريد، من أبرز المعالم السياحية الموجودة في العاصمة التونسية المدينة القديمة وجامع الزيتونة.

مدينة حمامات تونس

تعد مدينة حمامات تونس من المدن الجميلة الموجودة في تونس وتبعد عن العاصمة التونسية حوالي 65 كم وتمتلك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المتنوعة ومن أهم هذه المعالم قرطاج لاند الموجود في منتجع الياسمين ويحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية والمائية المستمدة من عصر مدينة قرطاج.

شاطيء الحمامات من الشواطيء الممتدة بطول المنطقة الجنوبية من مدينة حمامات تونس وهو واحد من أهم الشواطيء الموجودة على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتكثر زيارته من قبل المواطنين والسياح ولا سيما في فصل الصيف.

مدينة قرطاج

أهم الأماكن السياحية في تونس

تقع هذه المدينة على بعد 16 كم من عاصمة تونس وهي موجودة فوق ربوة يبلغ ارتفاعها 57 متراً، تتمتع المدينة باحتوائها على مجموعة من المعالم التاريخية والأثرية التي تعد عامل جذب لأكثر من مليون سائح سنوياً وقد تم وضعها على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

متحف قرطاج الوطني من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة قرطاج والذي يضم مجموعة كبيرة من التحف التي تعود للعصور القديمة في تاريخ تونس، وعند تجولك بالقرب من هذا المتحف ستجد الحي البونيقي وهو من الأحياء التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد ولكن قد تم  إحراقه وتظهر مجموعة من بقاياه ومبانيه جلية حتى الآن.

أما عن المسارح فقرطاج تحتوي على العديد من المسارح الرومانية الشهيرة والتي تعد معلم ثقافي وأثري مهم في تاريخ تونس ومن أشهرها مسرح قرطاج الروماني والمسرح الدائري بقرطاج.

مدينة صفاقس

تعد مدينة صفاقس من أهم الأماكن السياحية في تونس وهي في جهة الجنوب من العاصمة تونس حيث تبعد عنها حوالي 3 ساعات وهي من أكثر المدن التي تعكس شعبية وحقيقة الشعب التونسي الرائعة، المدينة القديمة تعد أشهر المعالم السياحية في مدينة صفاقس وتتميز باحتوائها على مجموعة كبيرة من الأسواق الشعبية والمطاعم والمباني القديمة.

أقرأ

متحف باردو الوطني

أهم الأماكن السياحية في تونس

يعد المتحف من المعالم السياحية المهمة الموجودة في مدينة باردو ويبعد حوالي 4 كم فقط عن العاصمة التونسية، تم اكتشاف هذا المتحف في القرن التاسع عشر والقرن العشرين أثناء عملية حفريات تمت في هذا المكان، يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة ومتميزة من الآثار وق تصنيفه الثاني عالمياً في فن الفسيفساء الروماني.

يحتوي المتحف على حوالي 50 قاعة يوجد فيها مجموعة من القطع الاثرية المتنوعة التي تعود إلى عصور قديمة مختلفة كما يمكنك الاستمتاع بالمعمار المتميز الذي تم بنائه على أحدث طراز كما يمتلك المتحف قسم خاص بالتماثيل المتنوعة والتي تمصل مجموعة من الآلهة التي كانت تُعبد في العصور القديمة ومن أشهرها تمثال بعل حمون.

مدينة مطماطة

توجد هذه المدينة في جنوب تونس وهي قريبة من الصحراء والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة حيث يسكن حوالي 50% من سكانها في مجموعة من الكهوف تحت الأرض، فإذا عزمت على زيارة هذه المدينة فإن فندق سيدي إدريس يعد الوجهة الأفضل لك حيث أنه أجمل فنادق المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق