من هنا وهناك

الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال بوابة أبشر

الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال بوابة أبشر ، الاستعلام عن صلاحية الإقامة خدمة متوفرة من خلال بوابة أبشر للجوازات، وهي خدمة واحدة من العديد من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للوافدين والعاملين في المملكة العربية السعودية من خلال شبكة الإنترنت، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على كيفية الاستعلام عن الإقامة للمقيم والوافدين.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة:

الاستعلام عن صلاحية الإقامة من أهم الإنجازات التي فعلتها بوابة أبشر الإلكترونية، وللاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة وصلاحيتها يرجى اتباع التعليمات الآتية:

1- يرجى الدخول إلى موقع بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الدخلة من هنا.

2- أدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، ومن الممكن أن تقوم بإدخال رقم الإقامة في حال انتهائها للاستعلام عن تاريخ تجديدها.

3- بعد إدخال السابق، يتم إدخال رمز التحقق بطريقة صحيحة، وستظهر أمامك كافة بيانات الإقامة سواء تاريخ انتهائها أو موعد تجديدها أو في حال كانت ما زالت صالحة.

ولكن يرجى العلم أن الخطوات السابقة يمكن عملها في حال كان لديك حساب عبر بوابة أبشر الإلكترونية، ويمكن الحصول على حساب لدى بوابة أبشر من خلال التسجيل في الموقع.

إقرأ ايضاً :  افضل مدن المغرب للزواج 2020 l تعرف على عادات وتقاليد الزواج المغربي وطقوس العرس

استخدم بياناتك الشخصية ورقم هاتفك الشخصي وبريد إلكتروني مفعل لتسجيل الدخول عبر بوابة أبشر والاستفادة من العديد من الخدمات التي تقدمها البوابة والتي يمكن استخدامها بدلًا من الإجراءات الروتينية المملة في المؤسسات.

كما أن هذه الخدمة تخدم أصحاب العمل في الاستعلام عن حالة الإقامة للمقيمين في المملكة بشكل قانوني.

أقرأ

خدمة صلاحية التأشيرة بالمملكة العربية السعودية

عقوبة عدم تجديد الإقامة:

وأكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أنها ستعاقب المقيمين داخل الدولة في حال عدم حملهم للإقامة، أو حمل إقامة منتهية الصلاحية.

ومن ناحية أخرى أكدت أن هذا الفعل يعتبر غير قانوني ويؤدي إلى عدم استقرار وتهديد أمن البلد، ومن ثم انتشار الجرائم في مختلف أنحاء المملكة السعودية وهذا ما لا تقبله سياسة وحكومة المملكة منذ أن تم تأسيسها.

وأضافت أنه في حال عدم حمل هوية الإقامة والسير بدونها سيعرض صاحبها لعقوبة مالية كبيرة ربما تصل إلى 3000 ريال سعودي.

هذا إلى جانب العقوبة بالسجن، فمن الممكن سجن المواطن حتى ست أسابيع، وفي بعض الحالات يتم تطبيق الغرامة المالية والسجن معًا للمخالفين لقواعد الأمن حتى تتمكن المملكة من إحكام زمام الأمور في التعامل مع المخالفين.

إقرأ ايضاً :  نموذج عقد عمل سعودي ومعرفة البنود الاساسية له

هام ايضا مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها لتحديد مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق