من هنا وهناك

معرض الزهور بحديقة الاورمان 2024

معرض الزهور بحديقة الاورمان 2024 فقد قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت بإفتتاح الدورة رقم 86 معرض الزهور بحديقة الأورمان في يوم 21 من شهر مارس الماضي والذي يوافق يوم عيد الأم من كل عام، وعقب الافتتاح قام بطرح رؤية الوزارة من أجل تطوير منظومة إنتاج نباتات الزينة وعرض خطة الوزارة لتطوير المعرض في السنوات القليلة المقبلة حيث من المحتمل أن يتم تحويله إلى حدث ثقافي مميز.

معرض الزهور بحديقة الاورمان 2024

لم يتحدد بعد موعد انطلاق المعرض للعام 2024 ومن المرجح ان يكون بعد منتصف فبراير ولمدة من 30 الي 45 يوم ان شاء الله وسنتابع مع حضراتكم الموعد وندرجه بالمقال.

معرض الزهور بحديقة الاورمان 2023
معرض الزهور بحديقة الاورمان 2019
معرض الزهور بحديقة الاورمان

أكد الدكتور عز الدين على أن معرض الزهور بحديقة الاورمان في الجيزة هو الأقدم والأكبر في الشرق الأوسط وأن الوزارة تقوم بتتبع سياسة معينة من أجل تنشيط المنتجين المصريين في مجال الزهور والصناعات المرتبطة بها كما تستهدف الوزارة زيارة الكثير من الزوار ليصلوا إلى مليون زائر هذا العام من ضمن الخطة المدروسة لديهم من أجل نشر ثقافة نباتات الزينة والإهتمام بها في المجتمع المصري.

كما أضاف أستاذ نباتات الزينة في القاهرة الدكتور السعدى بدوى أن وجود مثل هذه الخطة التنظيمية الخاصة بالمعرض وتوفير فرصة للعارضين حتى يعرضوا به نشاطاتهم عن طريق تقسيم المعرض لأكثر من قطاع من الأمور التي تسعى لها الوزارة.

كما أن عدد العارضين هذا العام وصلوا إلى 171 عارض حتى الوقت الحالي وهذا العدد يفوق الأعداد في الأعوام السابقة وأشار إلى وجود طلبات عديدة من العارضين ولكن المساحة المسموح بها لا تكفي لعرض نباتات أكثر من ذلك، وتقوم الوزارة بإعطاء أهمية كبرى بهدف تطوير زراعة النباتات والزهور لأنها تعود على الدولة بعائد إقتصادي جيد.

وكما نعلم أن حديقة الأورمان حينما تزورها تستنشق الروائح الذكية المنبعثة من الزهور في كل مكان ولذلك نجد الكثير من الزائرين بها يذهبون لزيارة المعرض من أجل شراء نباتات الزينة والأزهار وتفتح أبواب الحقيقة في الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى العاشرة مساءً كل يوم، ويقول المهندس محمود ذكي أن المعرض يقام سنوياً في شهر مارس وتولي الوزارة اهتماما كبير به وكما يتم عقد اجتماعات عديدة مع العارضين والتنسيق معهم من أجل تحديد المساحة الخاصة بكل شخص منهم كل عام.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق