من هنا وهناك

نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية

نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية ، مدينة روما واحدة من أجمل المدن الأوروبية وهي عاصمة دولة إيطاليا وهي من أروع المدن السياحية الموجودة بالعالم كما تعد كنز كبير للعديد من المتاحف الأثرية والكنائس إضافة إلى تمتعها بمجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة، لذا إذك كنت ترغب في زيارة هذه المدينة الرائعة موقع سفر يقدم لك مجموعة نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية والاستمتاع بها.

نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية

الفن يحيط بك في كل مكان

نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية
نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية

بالطبع عند زيارتك لمدينة روما لن تحتاج كثيراً إلى البحث عن معالم فنية أو أماكن متميزة فستجد الفن منتشراً هناك بكل صوره بداية من الهندسة المعمارية الرائعة المنتشرة المكان مروراً بالمعابد والكنائس وبالطبع ستجد جميع هذه المعالم مزدحمة بالطوابير الطويلة من الأشخاص فإذا كنت ترغب بالاستمتاع بها عليك الحجز مسبقاً لتجنب الزحام.

احذر من درجات الحرارة

مدينة روما من المدن التي تتمتع بطقس حار وبالتالي أثناء تجولك في المدينة لا بد وأن تأخذ احتياطاتك بهذا الشأن كأن تحمل مظلة في يدك وكذلك توفر المياه الخاصة بك، يعد سعر زجاجة الماء في روما باهظ الثمن حيث يتراوح سعرها ما بين 1-2 يورو لذلك فمن الممكن أن تحمل معك زجاجة فارغة لتقوم بملأها عند الحاجة من أي مكان توجد به نافورة ماء عامة ولا تشعر بالحرج فهذا أمر طبيعي هناك ويفعله الكثير.

لن تُجبر على دفع البقشيش

داخل مدينة روما في إيطاليا لا يعد البقشيش أمر أساسي أو ضروري كما في الدول العربية وبعض الدول الأخرى بل تستطيع عدم تقديم أي بقشيش دون الشعور بنقص أو حرج ولكن يتوقف الأمر على رغبتك فإذا قام أحدهم بتقديم خدمة مميزة لك وكانت لديك الرغبة في مكافأته فلا بأس بذلك الأمر يعود لك.

السكن في مدينة روما

نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية
نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية

عند وصولك إلى مدينة روما ستحتاج بالطبع إلى مكان للنوم والإقامة وهنا ستجد مجموعة من الاختيارات المتاحة لك أولها أن تسكن في غرفة جماعية تحتوي على ما يقارب 4-6 سرائر وستكون تكلفة قضاء ليلة واحدة بهذه الغرفة هي 13 يورو، أما إذا كنت ترغب في استئجار غرفة واحدة خاصة بك ستدفع في هذه الحالة 50 يورو.

أحد هذه الخيارات أن تقوم بتأجير شقة كاملة خاصة بك بتكلفة 40 يورو في الليلة ونقترح عليك إذا كنت ترغب باستئجار شقة مشتركة ستجد أن شركة إيربنب السياحية أشهر الشركات المعروفة بين العديد من سكان المدينة والمحليين.

أقرأ

تكلفة الطعام

نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية
نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة روما الإيطالية

تشتهر مدينة روما بأكلاتها الإيطالية الرائعة ومن أبرزها المعكرونة والمخبوزات الطازجة المنتشرة في كل مكان تستطيع تناول وجبة غداء كاملة بتكلفة متوسطة تبلغ 25 يورو في أي مطعم وإذا انتقلت إلى تناول الطعام في أحد المناطق السياحية الشهيرة ربما تحتاج إلى زيادة 10 يورو تقريباً لهذه التكلفة، أما عن الفطائر والبيتزا وغيرها من الوجبات الخفيفة فيمكنك تناولها مقابل 5 أو 7 يورو.

أما إذا كنت من محبي الأكل والطعام المنزلي فيمكنك شراء احتياجات المطبخ من أطعمة كافية لأسبوع بتكلفة تقدر ب60 يورو تستطيع من خلالها شراء بعض الأغذية الأساسية مثل الدجاج والمعكرونة وغيرها.

وسائل التنقل في روما

تحتوي روما على العديد من وسائل المواصلات الخاصة التي تساعدك في التنقل ما بين مكان إلى آخر فإذا كنت تنوي استقلال المترو أو أحد الحافلات للتنقل ستقوم بدفع 1.50 يورو تقريباً، أما عن سيارات الأجرة في مدينة روما الإيطالية فهي مكلفة جداً ولا يفضل التعامل معها إلا عندما تكون مضطراً لذلك.

ابتعد عن وسط روما

يعد وسط مدينة روما هو الجزء الأشهر في روما والأكثر ضجيجاً بالسكان لذا حاول قدر الإمكان الابتعاد عنه إذا كنت ترغب في المحافظة على أموالك فتكاليف الحياة هناك مكلفة جداً كما أن المطاعم باهظة الثمن ، لذا فإن ريف روما مكان مثالي للاستمتاع بروما مع تكلفة بسيطة جداً مقارنة بوسط المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق