من هنا وهناك

اجمل مناطق سياحية في الجزائر

اجمل مناطق سياحية في الجزائر ، تعد دولة الجزائر من أكبر الدول العربية من حيث المساحة وتتنوع معالمها الطبيعية والمناطق السياحية فيها فإذا فكرت في أن تقوم بعمل زيارة للجزائر للتعرف عليها أو لقضاء وقت لطيف هناك ستجد أنها تملك مجموعة من المدن والمناطق السياحية المتميزة، لذا يعرفكم موقع سفر السياحي اجمل مناطق سياحية في الجزائر للتعرف عليها.

اجمل مناطق سياحية في الجزائر

الجزائر العاصمة

اجمل مناطق سياحية في الجزائر

تعد الجزائر عاصمة دولة الجزائر وهي من أكثر المدن الحيوية فيها لاحتوائها على المؤسسات الحكومية المتنوعة والمصالح الحكومية بمختلف أشكالها، كما تتمتع مدينة الجزائر بجو ممتع نتيجة أنها مطلة على البحر الأبيض المتوسط وهذا ما يجعل جوها رائع في جميع الفصول.

تحتوي مدينة الجزائر على مجموعة من الفنادق المتميزة من أهمها الفنادق التي تم بنائها فوق التلال بمنظر رائع والعديد من الغابات زأشجار الفواكه المنتشرة في كل مكان بألوانها الرائعة ونكهاتها المتميزة ستجعلك تشعر بالاسترخاء والهدوء هناك.

أقرأ

أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر

مدينة تيميمون

تعد هذه المدينة من أجمل المدن الموجودة في الجزائر وهي تأخذ شهرتها من احتوائها على واحدة من أشهر معالم الجزائر السياحية وهو الواحة الحمراء وهي من المناطق المشهورة جداً باحتوائها على مجموعة كبيرة من أشجار النخيل وغيرها من الأشجار المتنوعة، لا يقتصر جمال هذه المدينة على الواحة الحمراء بت تمتلك مجموعة من المغارات والقصور التي تعود لأعوام قديمة جداً ومجموعة من الفنادق المتميزة التي تضمن لك إقامة ممتعة.

إقرأ ايضاً :  اماكن ترفيهية للاطفال في النمسا

مدينة عنابة

اجمل مناطق سياحية في الجزائر

تعد عنابة من أشهر وأجمل المدن السياحية الموجودة في الجزائر ويساعدها إطلالتها المتميزة على البحر الأبيض المتوسط في امتلاك طبيعة خلابة وجو رائع، عنابة تعد ميناء تجاري مهم جداً لدولة الجزائر وقد سميت بهذا الإسم لاحتوائها على مجموعات كبيرة جداً من أشجار العناب، تحتوي على مجموعة من افنادق المتميزة والآثار القديمة التي تجذب العديد من السياح لزيارتها بشكل سنوي.

مدينة قسنطينة

إذا كنت من محبي الاستماع لموسيقى الأندلس الرائعة فلن تجد أفضل من مدينة قسنطينة لهذا الغرض حيث تتردد هذه الموسيقى في جميع أرجاء هذه المدينة، إضافة للموسيقى الأندلسية ستجد في هذه المدينة مجموعة من أروع المطاعم التي تقدم مجموعة من المأكولات المحلية والعالمية بجودة عالية.

يمكنك أثناء زيارتك لهذه المدينة اقتناء مجموعة من التحف والهدايا التذكارية التي يصنعها أصحاب الحرف اليدوية هناك بشكل محترف بالإضافة إلى العديد من الدكاكين القديمة التي تحتوي على كنوز تاريخية متنوعة ستجعلك تشعر بالمتعة وعبق التاريخ عند التجول بها.

مدينة وهران

تعد مدينة وهران واحدة من مدن الجزائر المتميزة وما يميزها بشكل منفرد هو فن المعمار الرائع الذي يجمع ما بين المهعمار الأندلسي القديم الذي يحمل الطابع الكلاسيكي وكذلك العمار الفرنسية الرائعة التي تظهر في مبانيها، تمتلك المدينة مجموعة من المعالم السياحية المتميزة ومن أهمها حي الدرب، حي المدينة، جامع الباشا والكورنيش.

إقرأ ايضاً :  أهم الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

أقرأ

السياحة في الجزائر وأهم الفنادق والاماكن الترفيهية بها

تاغيت

تاغيت من مدن الجزائر التي تشتهر بأنها مغطاة بالعديد من الكثبان الرملية وهي مقصد للعديد من السياح من جميع الدول، وهي من أهم مدن العلاج الطبيعي في العالم حيث يتم العلاج من خلال الدفن في الرمال الطبيعية التي تشتهر بها المدينة كما أنها من المدن التي تتسم بجو رائع وتمنح زائها جو من الهدوء والاسترخاء.

تلمسان

اجمل مناطق سياحية في الجزائر2

تعد هذه المدينة عاصمة واية تلمسان الجزائرية وتتميز بجمالها وحيويتها وتمتعها بالأصول الأندلسية القديمة، تحتوي المدينة على مجموعة من الآثار التي تعود إلى المدينة الأندلسية والتي تعد عامل جذب للعديد من السياح من مختلف دول العالم، ما يميز تلمسان كذلك احتوائها على مجموعة من مزارع الزيتون والكروم وكذلك اشتهارها بصناعة الجلود والمنسوجات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق