الرئيسية / من هنا وهناك / أهم عادات وتقاليد التشيك ..تعرف عليها

أهم عادات وتقاليد التشيك ..تعرف عليها

عادات وتقاليد التشيك ، جمهورية التشيك من الدول المتميزة في أوروبا الوسطى المتميزة في مجال السياحة ويحدها مجموعة كبيرة من الدول الأوروبية من جميع الجوانب ويتحدث سكانها اللغة التشيكية والألمانية، يتمتع سكان جمهورية التشيك بمجموعة متنوعة من العادات والتقاليد التي تميزهم عن غيرهم من الشعوب يعرفكم عليها موقع سفر السياحي بهذا المقال.

عادات وتقاليد التشيك

التعامل بجدية

عادات وتقاليد التشيك

 

شعب التشيك من الشعوب العملية جدا والتي تمتاز بالجدية في كل تعاملاتها ولا يحب استخدام المجاملات الكثيرة والعبارات الزائفة على الإطلاق، الأسرة هي المكان الوحيد الذي يمكن المزاح فيه وإزالة الرسميات ولكن في العمل وما إلى ذلك يجب أن يأخذ الشخص الأمور على محمل الجد .

لا يحب الشعب هناك الانتقال في العلاقات بصورة غير رسمية ويعتبرونه أمر مهين كما يمي الأشخاص هناك للقيام بأمورهم وفق مجموعة من الخطط المنظمة وعدم ترك الأمور للعشوائية أو الصدف.

تقديم الزهور كهدايا

عادات وتقاليد التشيك

الزهور هي أشهر الهدايا التي يتم تقديمها في جمهورية التشيك ولاسيما عند زيارتك لأشخاص يكون من باب الأدب اصطحاب الزهور والشوكولاتة عند الزيارة، كما يجب على الشخص المضيف أن يقوم بفتح الهدية التي قام الشخص بإحضارها ومشاهدته وشكره عليها.

لكن عند تقديمك للزهور يجب الانتباه للعمر فإذا كان عمر الشخص يتعدى الخامسة والثلاثين فقد يعني تقديمك للزهور له على أنك معجب بهذا الشخص وتحاول التقرب له.

التشاؤم من رقم 13

بالرغم من أن الشعب في التشيك شعب جدي وعملي للغاية إلا أنهم لا يحبون رقم 13 على الإطلاق ويعتبرونه رقم شؤم عليهم ولا يفضلونه على الإطلاق وبالتالي عند قيامك بأي أمر احرص كل الحرص على الابتعاد عن رقم 13 حتى لا يتشائم منك الآخرون.

عادات الطعام في التشيك

يهتم الشعب هناك بقواعد الاتيكيت والآداب العامة في تناول الطعام وبالتالي يجب أن تكون ملتزم بالحور في مواعيد الطعام المحددة وعدم التأخر عليها وخلع الحذاء الخاص بك قبل تناول الطعام ، على الرغم من جديتهم إلا أنهم يفضلون الفصل بين العمل والحياة الشخصية فلا يصح أن تقوم بمناقشة أمور متعلقة بالعمل على مائدة الطعام.

عندما تكون في عزومة يجب ألا تجلس على الطعام قبل أن يدعوك صاحب المنزل ولا تبدأ الأكل قبله كما يجب أن تتبع أساليب الاتيكيت المعروفة في تناول الطعام وبعد الانتهاء من تناول طعامك قم بوضع كل شيء في مكانه.

أقرأ

تقاليد عيد الفصح في التشيك

يتم إقامة مجموعة من المعارض والاحتفالات الشعبية في وسط العاصمة التشكية براغ ويعد البيض وجبة أساسية لا يمكن أن يمر احتفال عيد الفصح من غيرها حيث يرمز للولادة وبداية حياة جديدة كما تقوم المطاعم بتقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشروبات المختلفة في هذا اليوم.

بعد فترة الصيام التي تحدث في عيد الفصح يتم تحضير مجموعة من الأطباق الشهيرة للإفطار والتي من أبرزها لحم الضأن والأرانب المحشو بالقراص.

الجدية في العمل

عادات وتقاليد التشيك

يحرص الشعب التشيكي على أن يكونوا جادين في إدارة أعمالهم وشؤونهم المختلفة فإذا كان الشخص سوف يحضر اجتماعا فإنه يقوم بتجهيز كافة الأوراق الخاصة بهذا الاجتماع والمحتمل أن يحتاجها من قبلها ويصل إلى المكان في  موعده تماما.

برغم من اهتمامهم بالعمل والحياة العملية إلا أنهم يحرصون على تخصيص وقت لأنفسهم فوقت الظهيرة يوم الجمعة هو من الأوقات المخصصة للجلوس والاجتماع مع العائلة ولا يعمل به أحد باإضافة إلى شهر أغسطس هو شهر مخصص لقضاء إجازة ممتعة والراحة بعيدا عن ضغوطات العمل.

عن You Rita

شاهد أيضاً

السياحة في لاوس

السياحة في لاوس ومعلومات تهمك قبل السفر إلي لاوس

السياحة مهمة في الحياة وبالأخص عندما تكون في دولة لاوس وهذه تكون تجربة جميلة ومدهشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.