الرئيسية / السياحة الخارجية / أهم دول السياحة العلاجية MEDICAL TOURISM في العالم

أهم دول السياحة العلاجية MEDICAL TOURISM في العالم

أهم دول السياحة العلاجية MEDICAL TOURISM في العالم ، السياحة العلاجية أكثر أنواع السياحة انتشارا الآن، نظرا لحاجة البعض إلى  العلاجات الطبيعية وكذلك توفير وقت للنقاهة، وعلى هذا فقد تميزت بعض الدول بالعلاج الطبيعي لبعض الأمراض.

فقد تميزت تلك الدول في علاج بعض أمراض العظام وغيرها من العلاجات التجميلية، التي لا تحتاج لجراحة ومشاكل الجهاز التنفسي والروماتيزم والعديد من الأمراض، التي تحتاج لجراحات ولكن يوجد بعض الأشخاص لا يفضلون الجراحة فيبحثون عن البدائل الطبيعية أفضل.

وقد شملت السياحة العلاجية بعض دول أسيا والدول الأوروبية والعربية، نظرا لتميزها بموارد طبيعية، تعالج تلك الأمراض وهذا لتوفير العلاج المناسب لزائريهم.

واليوم نصحبكم علي موقع سفر للتعرف علي اهم الدول التي تنتشر بها السياحة العلاجية

أهم دول السياحة العلاجية :

افضل دول السياحة العلاجية
افضل دول السياحة العلاجية

1- السياحة العلاجية في تركيا :

السياحة العلاجية في تركيا
السياحة العلاجية في تركيا

لقد تميزت تركيا بالعلاجات التجميلية الغير جراحية، ويعد من أشهرها علاج ضعف القدرة على الإبصار بالليزك، فقد أكدت العديد من الاحصائيات أن أكثر من مائتي شخص يتم علاجهم كل عام من شتى بقاع الأرض في تركيا، وهذا لتوفير أفضل علاج لضعف الإبصار بالليزك، هذا وقد تميزت تركيا بأماكن لعلاج الأمراض الجلدية وتوفير العلاجات التجميلية، وهذا لأنها تميزت بساحلها الجنوبي وهو ريفييرا التركية.

وهذا لتوفير أفضل رعاية لبعض الأمراض الجلدية، وكذلك لقضاء فترات النقاهة الصحية، وقد توفرت حمامات الطين في موغلا جنوب تركيا، مع توفير ينابيع المياه الساخنة وقد أكد العديد من خبراء التجميل أن هذا الطين مشع يقضي على الأمراض الجلدية، وظهور التجاعيد إلى جانب الاسترخاء النفسي والبدني.

ويعالج هذا الطين أيضا أمراض الروماتيزم والأعصاب والمسالك البولية، وتلك الحمامات يقصدها أعداد هائلة من السائحين، قد تصل إلى 150 ألف سائح سنويا وخاصة في فصل الصيف.

السياحة العلاجية
السياحة العلاجية

2- السياحة العلاجية في المجر :
تعد المجر من أهم الدول الأوروبية التي توفر أفضل أنواع السياحة العلاجية، فقد تميزت بالعديد من المنتجعات السياحية التي توفر العلاجات الطبيعية لأمراض الروماتيزم والأعصاب، والعديد من الأمراض الجلدية وبهذا تعد تلك السياحة العلاجية دخل قومي للدولة، لما توفره من دخل اقتصادي كبير سنويا.
وقد اشتهرت أيضا منطقة المتنزة القومي بوجود عيون، متوفر بها مياه جوفية بها عناصر هامة لعلاج الأمراض الجلدية مثل الكبريت وغيره، من العناصر وهذا جعل تلك العيون من أهم الأماكن التي ينشدها العديد من السائحين من جميع دول العالم.

اقرأ أيضا العلاج في المانيا والمستندات المطلوبة للسفر

3- السياحة العلاجية في مصر :
تميزت مصر أيضا بوجود أماكن للعلاج بالرمال والطين والمياه الكبريتية لعلاج الكثير من الأمراض، مثل عيون موسى في واحة سيوة وأماكن متعددة في صحراء سيناء تتميز بالرمال التي تعالج أمراض العظام والروماتيزم، وأماكن متعددة توفر النقاهة والراحة التامة للمرضى، مع توفير الكثير من الزيارات السياحية بأماكن متعددة في مصر.

اقرا ايضا السياحة في أمريكا : تعرف على افضل الأماكن السياحية في أمريكا

السياحة العلاجية حول العالم
السياحة العلاجية حول العالم

4- السياحة العلاجية في الأردن :
توفر مناطق متعددة بالأردن العلاج الطبيعي هذا إلى جانب الجو المميز بها، مع وجود مناطق علاجية لأنها تطل على البحر الميت، وتوفر بعض العيون التي تحتوي على العديد من العناصر الهامة، ومن أشهر المناطق العلاجية بها حمامات ماعين، التي تعالج الأمراض الجلدية والدورة الدموية.

5- السياحة العلاجية في جنوب أفريقيا :
تتوفر بجنوب أفريقيا أماكن هامة ومتعددة ذات طقس مناسب للاستمتاع بفترة النقاهة عقب الجراحات الخطيرة، مثل جراحات القلب وغيرها الكثير وهذا لتوفر المناخ المناسب، والأماكن الطبيعية البعيدة عن التلوث.

6- السياحة العلاجية في تايلاند :
توفر تايلاند أفضل مراكز العلاجات الطبيعية ذات تقنيات حديثة وأماكن الاستجمام، وتوفير أحدث طرق المساج لعلاج الأعصاب والعظام، مع توفير منتجات العلاج للأمراض الجلدية هذا إلى جانب السياحة الترفيهية لأماكن مميزة ذات طابع ريفي هادئ، للاستجمام والنقاهة والراحة النفسية.

عن ميرفت عبد المنعم

شاهد أيضاً

السياحة في تورينو إيطاليا

السياحة في تورينو إيطاليا وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في تورينو إيطاليا واحدة من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها فهي تتمتع بموقع متميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.