السياحة الخارجية

تعرف على أفضل اماكن سياحية في البحرين يمكنك زيارتها

اماكن سياحية في البحرين ، البحرين من أفضل دول الخليج العربي والتي تتمتع بمكانة متميزة في اهتمامها بالسياحة واحتوائها على مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والطبيعية المتميزة جدا برغم أنها صغيرة الحجم، موقع سفر السياحي يعرفكم على أفضل اماكن سياحية في البحرين يمكنك زيارتها.

تعرف على أفضل اماكن سياحية في البحرين يمكنك زيارتها

متحف بيت القرآن

اماكن سياحية في البحرين

هذا المتحف من أروع المعالم السياحية الموجودة في دولة البحرين وهو مركز إسلامي كبير ورائع ويعمل على خدمة علوم القرآن الكريم، يحتوي المتحف على العديد من المخطوطات الإسلامية المتنوعة ونسخ مختلفة من القرآن الكريم والتي تعود لمجموعة مختلفة من العصور مما جعل من هذا المتحف أشهر المتاحف الإسلامية في العالم.

أبرز ما يميز المتحف احتوائه على نسخة القرآن المكتوبة الأولى في عهد عثمان بن عفان رضي الله عنه بالإضافة لشكل المتحف والعمارة الإسلامية الجميلة التي تم بنائها منذ القرن الثاني عشر من الميلاد، ستجد داخل المتحف أكبر مصحف موجود في العالم وهو المصحف المكتوب في دولة الهند خلال القرن ال18 من الميلاد.

المسجد التابع للمتحف من أروع المساجد التي يمكنك زيارتها ويحتوي على قبة زجاجية من أروع القبب في العالم بالإضافة لمحراب أزرق مميز صنع من الخزف.

إقرأ ايضاً :  السياحة في الشارقة وذكر أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

باب البحرين

باب البحرين من المعالم السياحية الجميلة جدا الموجودة في البحرين والتي تعد من الأماكن المميزة فيها وهو من المباني التاريخية التي تم بنائها عام 1945م  بواسطة تشارلز بلجريف مستشار الحكومة الحكومة البحرينية في ذلك الوقت، خلال عام 1986 حدثت مجموعة من التجديدات المتنوعة والمختلفة لإضافة الطابع الإسلامي عليه.

هذا الباب يؤدي بشكل مباشر لسوق المنامة الرائع الذي يحتوي على مجموعة كبيرة جدا من المنتجات المصنوعة في البحرين ومن أبرزها الحلي والإكسسورات وأفضل أنواع القهوة التي يمكنك تذوقها كما ستتمكن من شراء العديد من الهدايا التذكارية من المكان.

خلال شهر مارس من كل سنة تقام مجموعة من الاحتفاليات الرائعة أمام باب البحرين والتي ستستمتع كثيرا عند مشاهدتها والتعرف على هذه الأجواء الرائعة.

قلعة البحرين

اماكن سياحية في البحرين

قلعة البحرين من أروع الأماكن السياحية الموجودة في دولة البحرين والتي تمكنك من قضاء وقت ممتع والاستمتاع بيومك عند الذهاب إلى هناك، تتواجد هذه القلعة في ضاحية السيف بالعاصمة البحرينية على الشاطيء وهي من الأماكن التي يأتي إليها السياح من كل مكان في العالم كما أنها احتلت مكان متميز من خلال إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

التجول حول القلعة مع مشاهدة العديد من الآثار التاريخية والحجارة التي تم بناء القلعة منها والكثير من الأمور التي تعبر عن تاريخ البحرين والتقاط مجموعة من أروع الصور التذكارية هناك.

إقرأ ايضاً :  القرية المائية بالدمام ومرافقها بالصور مع ذكر أسعار التذاكر ومواعيد الدخول إليها

جزر أمواج

جزر أمواج الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من مملكة البحرين من أروع المعالم السياحية الموجودة في البحرين والتي ستشعر برغبة كبيرة جدا في زيارتها والتعرف عليها عن قرب وهذه الجزر عبارة عن مجموعة من الجزر الصناعية وعددها ست جزر موجودة قريبا من ساحل جزيرة المحرق.

مجمع ذا لاجون من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جزر أمواج والتعرف عليها وهو من الأماكن الرائعة هناك ويتيح لك إمكانية التسوق والاستمتاع بكل ما تريده، يمكنك كذلك الاستمتاع بمجموعة من أفضل الألعاب المائية الرائعة والجميلة جدا وممارسة الكثير من النشاطات الترفيهية مثل التزلج على الجليد أو الخروج في نزهة مائية وركوب الأمواج للاستمتاع بجمال البحر والشاطيء هناك.

أقرأ

كورنيش المارينا

كورنيش المارينا من المعالم السياحية الرائعة الموجودة في البحرين وهي منطقة تطل على البحر وتحتوي على مساحات واسعة كبيرة من الخضرة وبالتاي فهو من الأماكن المناسبة جدا للخروج في نزهة عائلية مع أسرتك وأطفالك والاستمتاع بجمال المكان هناك، كما أنه يوجد بالمكان حديقة مخصصة للأطفال تساهم في منح أطفالك المتعة وجمال التجربة للقيام بما يريدونه.

إقرأ ايضاً :  افضل مطاعم عمان الاردن 2020

هناك العديد من النشاطات المتنوعة التي يمكنك القيام بها في المكان مثل الصيد وركوب القوارب كما أن هناك العديد من الصالات المخصصة للعب البولينج  ومجموعة من المطاعم والمقاهي الرائعة جدا.

منتزه عذاري

اماكن سياحية في البحرين

هذا المنتزه من أروع الأماكن الترفيهية الموجودة في البحرين وهو من الأماكن المناسبة للشباب كما يحتوي على العديد من الألعاب الرائعة للأطفال، يحتوي المنتزه على العديد من المطاعم والمقاهي التي تمكنك من تناول وجبة لذيذة أو شرب مشروبك المفضل أثناء الاستراحة من جولتك في المنتزه.

أشهر الألعاب الموجودة في المنتزه والتي يمكنك الاستمتاع بها هناك قطار الرود ترين وكذلك لعبة السيارات المتصادمة وغيرها الكثير والكثير من الألعاب الممتعة.

تحتوي الصالة المغطاة على مجموعة متنوعة من الألعاب الالكترونية الرائعة جدا وكذلك هناك صالة مخصصة للأشخاص محبين البولينج.

حديقة واهوو المائية

هذه الحديقة من أجمل معالم السياحة والترفيه في البحرين وتحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب المائية الرائعة جدا، تستطيع الاستمتاع بلعبة فلو رايدر التي تمكنك من ركوب الأمواج وقضاء تجربة متميزة جدا كما يمكنك السير خلال الأنانبي والممرات للتعرف على معالم الحديقة والاستمتاع بجولة خاصة في المكان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق