الرئيسية / السياحة الخارجية / أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا

أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا

أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا ، بريطانيا أحد أفضل الدول الأوروبية في مجال السسياحة حيث تستقطب الكثير من السياح كل عام لزيارتها والتعرف على المعالم السياحية الجميلة فيها، حيث تتنوع المعالم ما بين مناظر طبيعية ساحرة وأماكن ترفيهية والكثير من السينمات والمسارح وغيرها من المعالم التي يعرفكم عليها موقع سفر السياحي خا هذا المقال.

أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا

لندن

 أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا

تعد لندن من المدن التاريخية الهامة جدا في بريطانيا والتي تعد قلب الدولة النابض حيث تحتوي على العديد من المؤسسات الحكومية الهامة ومن الجانب السياحي فهي معلم سياحي ممتاز جدا حيث تحتوي على العديد من معالم الجذب السياحي ومن أبرزها ما يلي:-

  • مشاهدة ساعة بيغ بن الرائعة من أهم المعالم الجميلة الموجودة في لندن والتي يبلغ عمرها أكثر من قرن ونصف ويأتي الكثير من السياح للاستمتاع بمشاهدتها كما أن دقاتها أصبحت رمز للتوقيت في العالم كله.
  • مشاهدة جسر البرج أجمل الأماكن الموجودة في لندن والذي تم بنائه بطريقة احترافية مبدعة جدا وأبرز ما يميزه أنه جسر معلق بين ضفتين لنهر التايمز، تستطيع التمشي داخل الجسر والاستمتاع بمشاهدة نهر التايمز ومعالم لندن من فوقه.
  • زيارة متاحف لندن، تحتوي لندن على مجموعة كبيرة ورائعة جدا من المتاحف التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك هناك من أبرزها متحف الآثار الذي يعرفك على تاريخ المكان ومقتنياته ومتحف العلوم والتكنولوجيا الذي يعرض مجموعة من التحف والمقتنيات العلمية النادرة.

سكوتش هايلاند

هذه المنطقة هي واحدة من المعالم السياحية الجميلة في بريطانيا وهي منطقة تمتاز بقلة أعداد السكان فيها واحتوائها على مجموعة من السلاسل الجبلية المتنوعة من بينها أعلى جبل في المملكة المتحدة بالكامل وهو جبل بين نيفيتس كما تملك المنطقة مجموعة أخرى من المعالم السياحية الرائعة جدا مثل قعة إلين دونان وبحيرة لوشنيس التس ستسمتع كثيرا عند زيارتها والتعرف عليها.

إدنبرة

هذه المنطقة الرائعة تمتلك تاريخ عريق جدا وبها ما يزيد عن 4500 مبنى تاريخي متميز من أبرز معالم هذه المنطقة شارع المدينة القديمة الذي يعد أشهر وأجمل الشوارع هناك بالإضافة للمباني التاريخية التي تم تأسيسها بطراز هندسي متميز لا مثيل له، يتم تقسم هذه المنطقة لمدينتين مدينة قديمة ومدينة جديدة ويفصل بين الاثنين حديقة الأميرة.

يقام داخل إدنبرة مجموعة من الفعاليات والمهرجانات بشكل سنوي في شهر أغسطس ويأتي لحضورها أعداد كبيرة جدا من السكان الأصليين وكذلك من السياح الذين يفوق عددهم عدد أبناء البلد، يمكنك كذك أن تقوم بزيارة مجموعة من المعالم السياحية الرائعة من أبرزها قلعة إدنبرة، هذه القلعة من أجمل الأماكن السياحية التي ستلفت انتباهك عند رؤيتها حيث أنها موجودة فوق قمة جبل مما يمنحها إطلالة رائعة جدا.

أقرأ

تشستر

 أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا

هذه المدينة من المدن التاريخية العريقية في بريطانيا والتي تعود لأكثر من ألفي عام تجمع العديد من الثقافات والحضارات بداخلها كما تحتوي على مباني تعود للقرن التاسع العشر والتي تمتاز بلونيها الأسود والأبيض بالإضافة للجدران والحوائط التي تعود للعصور الرومانية، أما عن معالمها السياحية فهي مليئة بالأماكن السياحية الجميلة التي من أشهرها ما يلي:-

  • صفوف تشيستر، هذه الصفوف من أجمل المعالم المميزة للمدينة والتي تعود للرومان في القرن الرابع عشر من الميلاد ويتخلل هذه الصفوف لعديد من الأبنية الحجرية الرائعة وهي موجودة في الشوارع الرئيسية الأربعة بالمدينة على هيئة زوايا قائمة متقاطعة.
  • كاتدرائية تشيستر، تعد من الأماكن العريقة التي تمتلك بناء خاص من نوعه في تشيستر ولايزال داخلها جزء من كنيسة نورمان في الجزء الشمالي منها وتم تصميم أجزائها على الطراز القوطي القديم.

كامبريدج

 أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا

هذه المدينة الساحرة هي أحد الأماكن السياحية الهامة جدا في بريطانيا وهي موجودة على طول نهر الكام كما تضم جامعة كامبريدج أحد أهم وأعرق الجامعات على مستوى العالم والتي تخرج منها أشهر الأساتذة والباحثين من مختلف الجنسيات وتعد منبع العديد من المعالم السياحية والثقافية الهامة جدا وإليكم أبرز المعالم السياحية فيها

  • كنيسة سانت ماري، هذه الكنيسة العرية تم تأسيسها في القرن الخامس عشر من الميلاد وتحتوي على مجموعة من الديكورات والتصميمات المعمارية الجميلة جدا بالإضافة للبرج وصالات العرض الموجودة هناك.
  • متحف فيتزويليام، من أهم معالم كامبريدج التاريخية والسياحية حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من المنحوتات والآثار المتنوعة ما بين مصرية، رومانية ويونانية بالإضافة لتشكيلة متميزة من الفخار الصيني والإنجليزي الرائع.
  • حديقة جامعة كامبريدج، الحديقة النباتية التابعة لجامعة كامبريدج من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في كامبريدج والتي تم تأسيسها عام 1813م وتمتد على مساحة تبلغ 80 فدان، يوجد بداخل الحديقة مجموعة من البيوت الزجاجية التي يمكن للزوار التجول بها والتعرف عليها كما أنه كل يوم أحد هناك مرشد سياحي خاص يعمل على إرشادك وتعريفك على معالم الحديقة عن قرب كما تستطيع بنهاية تجولك الذهاب لمتجر الحديقة كذلك.

عن You Rita

شاهد أيضاً

تعرف على أروع مدن لندن الريفيه

تعرف على أروع مدن لندن الريفيه ، لندن من المدن العالمية والمشهورة باحتوائها على الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.