السياحة الخارجية

وادي نمار وأهم الأنشطة السياحية به

وادي نمار من الأماكن السياحية الموجودة في الرياض بل وأكثرها معالم سياحية؛ لوجود بعض الأسواق التجارية الكبرى، وأهم ما يميزها الرمال الذهبية الموجودة على شواطئها، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم المعالم التي يتميز بها الوادي والأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها من خلاله.

وادي نمار

وادي نمار
وادي نمار

ويعتبر وادي نمار أشهر الأماكن السياحية في المدينة، فهو يمتاز بأماكن طبيعية رائعة الجمال؛ لوجود بحيرة تتميز بساحلها، والمسارح لإقامة الحفلات الكبرى، وبها أماكن لشواء اللحوم والأسماك، ومنتجع أو كورنيش وادي نمار يمتاز بشلالاته الجذابة.

وممرات بحيرة وادي نمار هي من أجمل البحيرات التي تتميز بالأسماك والطيور النادرة، ويمكنك رؤيتها عند الجلوس على ضفافها، كما تتميز بأشجار النخيل التي توجد على يمين ويسار البحيرة؛ مما يجعل البحيرة أكثر جمالًا.

شلالات وادي نمار؛ وعي عبارة عن منتزه يوجد به شلالات تساعد في أنها تجعل الطقس في هذه المنطقة باردًا ولطيفًا، ومن أهم الأماكن السياحية المفضلة للسياح مسرح وادي نمار؛ وهو مسرح مجهز بأحدث الأجهزة، وتعرض فيه المسرحيات والحفلات الموسيقية، تبلغ مساحة البحيرة حوالي مائتي ألف كيلو متر، ويحتوي هذا الوادي على ممرات مكون من التراب لعبور الناس، والزائرين.

وقد تم تصميم الكورنيش بطريقة تعمل على الحفاظ على المكان من الأمطار والسيول، وتوجد أعمدة الإنارة، بكثرة في المنطقة، وتوجد مناطق وأماكن لانتظار السيارات، وهذا الوادي تم إنشاؤه في عهد الأمير سطام بن عبد العزيز، وتوجد أيضًا محلات وأسواق تقدم الهدايا التذكارية للسائحين.

اقرأ ايضا

أفضل المتاحف في الرياض التي تمنحك تجربة مميزة

الفنادق القريبة من وادي نمار

ومن الفنادق القريبة من وادي نمار، فندق كروان العهد، وهو على مسافة 18 كيلو متر عن الوادي، ويوجد في وسط مدينة الرياض فندق روز جاردن الرياض، وهو على مسافة 200 متر تقريبًا.

والمكان مجهز بكل ما يحتاجه السائح من خدمات؛ من جلسات، ومظلات لاستخدامها عند الجلوس على البحيرة، وملاعب للأطفال، وبه المشروعات البيئية التي تجعل البصيرة خالية من التلوث، ويجعل مياه البحيرة صالحة للزراعة، وجذب المستثمرين للاستثمار في هذه المنطقة المميزة.

وتمارس في هذه المنطقة رياضة المشي، ويوجد به خدمة مرورية، وهذا المنتزه من المنتزهات المفتوحة التي تتميز بها مدينة الرياض السعودية.

شلالات وادي نمار بالرياض

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق