من هنا وهناك

منتزه رغدان افضل الانشطة وكم سعر الانزلاق الحر غابة رغدان

منتزه رغدان افضل الانشطة وأجمل المتنزهات الطبيعية في الباحة، حيث تستقطب عدد كبير من السياح والمواطنين من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، خاصةً بعد تطويره وتحسين المنظر الطبيعي للحديقة كل فترة؛ كي يكون دائمًا على الاستعداد للسياح والزوار، لذلك دعونا نلقي نظرة حول جمال متنزه رغدان والأنشطة التي يمكن القيام بها في أجواء الطبيعة الساحرة.

منتزه رغدان افضل الانشطة

منتزه رغدان افضل الانشطة
منتزه رغدان افضل الانشطة

يقع متنزه رغدان Raghadan Forest Park على مسافة 4 كم من شمال منطقة الباحة، وتعد من أجمل الغابات الطبيعية في المملكة العربية السعودية بل في الوطن العربي كله، وهذا نتيجة المناظر الطبيعية الساحرة والتي تتمثل في أشجار كثيفة ومناطق مغطاة بالنباتات الخضراء في جميع أنحاء الأودية والجبال، كما يوجد منحدر صخري يشهد جبال السروات، وعقبة الملك فهد، وسهول تهامة.

  • العنوان: 4657 الحكم الزروقي – 6905 – الباحة 65731.
  • كما يمكن معرفة العنوان بالتفصيل عن طريق خرائط جوجل بسهولة من هنا.

https://www.google.com/maps/place/%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B2%D9%87+%D8%BA%D8%A7%D8%A8%D8%A9+%D8%B1%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D9%8Htqg

أفضل الأنشطة في متنزه رغدان الباحة

غابة رغدان هي منطقة غنية بالمناظر الطبيعية الساحرة، لذا فهو المكان المثالي من أجل الشعور بجمال المناخ المعتدل والأزهار الملونة وأشجار العرعر والزيتون، بجانب الأنشطة المختلفة وهي:

  • الاستمتاع بجمال الشلالات المائية الملونة: تتضمن الغابة شلالات مائية تضئ بألوان متنوعة جذابة، تزيد من جمال وسعر الحديقة بالكامل، ويمكن التقاط صور تذكارية حولها.
  • المتعة واللعب مع الأطفال في منطقة الملاهي: يمكنك اصطحاب الأطفال إلى هذه الغابة الساحرة ومنها اللعب بالألعاب في منطقة ملاهي ساندي المليئة بالألعاب المختلفة والمناسبة لجميع الأعمار.
  • مشاهدة العروض المسرحية: تحرص إدارة متنزه رغدان على توافر كافة الخدمات الترفيهية مثل العروض المسرحية للكبار والصغار.
  • التمتع بالانزلاق الحر: يمكنك الاستمتاع بالإثارة والتشويق من خلال الانزلاق بواسطة الحبال المعلقة، التي تزيد الرحلة جمالًا ومتعة، حيث ينقسم إلى خطين، الخط الأول 957 متر، والثاني 249 مترًا.
  • إقامة حفلات الشواء لأعياد الميلاد والمناسبات: يتجه الكثيرون الآن إلى المساحات الواسعة خاصةً الحدائق والغابات من أجل إقامة حفلات أعياد الميلاد والمناسبات وقضاء أوقات ممتعة من الأهل والأصدقاء.
  • حضور الفعاليات والمهرجانات داخل الغابة: تسعى وزارة الثقافة والتجارة إلى تقديم المهرجانات التسويقية للمنتجات المحلية وسط أجواء الطبيعة الخلابة، لذا تشتهر الغابة بإقامة مهرجانات (العسل الدولي – ملتقى رغدان الشبابي – مهرجان الأسر المنتجة – السيرك العالمي – فعاليات صيف الباحة).
  • التسوق وشراء المنتجات الطبيعية: توفر الغابة متاجر منظمة تبيع للزوار المنتجات الطبيعية من العسل، زيت الزيتون، التمر، بجانب الملابس، الألعاب، مستحضرات التجميل، ولا تنسى شراء الهدايا التذكارية من المتنزه.

أسعار دخول متنزه رغدان في الباحة

منتزه رغدان افضل الانشطة
منتزه رغدان افضل الانشطة
  • تبلغ سعر تذكرة دخول الغابة للكبار 25 ريال سعودي، والأطفال 10 ريال.

سعر الانزلاق الحر غابة رغدان

  • أما سعر الانزلاق الحر في الغابة Zip line للخط الأول بمسافة 957 متر بدرجة ميول 12 % وسرعة تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة بنحو 100 ريال سعودي.
  • وبالنسبة للخط الثاني للانزلاق الحر بمسافة 249 متر ودرجة ميول 7 %، وسرعة تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة بسعر 50 ريال.

مواعيد عمل متنزه رغدان

غابة رغدان الباحة هي منطقة طبيعية مفتوحة تذخر بالجمال والسحر، ويمكن الاستمتاع بهذا الجمال طوال أيام الأسبوع، لذلك ننصح بزيارة الغابة في الصباح الباكر بهدف التمتع بيوم لطيف وسط أحضان الطبيعة المثيرة.

اقرأ أيضا :

أسعار دخول وادي نمار واهم الانشطة المتاحة

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق