منح دراسية

مصاريف التعليم المفتوح جامعة عين شمس 2024 اخر تحديث

مصاريف التعليم المفتوح جامعة عين شمس 2024، فتح جامعة عين شمس أبوابها أمام الطلاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم المفتوح بها وذلك من خلال طرحها لعدد كبير من البرامج، وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع سفر على مصاريف الكليات بالجامعة بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة وأنواع البرامج المتاحة بها.

مصاريف التعليم المفتوح جامعة عين شمس 2024

متوفر في جامعة عين شمس وبالأخص في برامج التعليم المفتوح مجموعة من الكليات، فهناك برنامج يتعلق ببكالوريوس التجارة المهني، ومدة هذه المرحلة هي أربعة سنوات، ويمكن للطلاب أن يدرس فيها عدد من البرامج مثل: برنامج التنظيم والإدارة، برنامج النظم المحاسبية، برنامج الحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات، برنامج إدارة المستشفيات، برنامج إدارة الفنادق والقرى السياحية.

وهناك أيضًا فرصة للانضمام إلى بكالوريوس الزراعة المهني، والانضمام إلى عدد من البرامج، مثل: (تكنولوجيا وإدارة المشروعات الزراعية، الميكنة الزراعية للتنمية الريفية)، ومتوفر أيضًا في الجامعة إمكانية الالتحاق بمرحلة الفوق متوسط، ومدة التعليم في هذه المرحلة عامين فقط، ويمكن الانضمام إلى: (الدبلوم المهني التجاري فوق المتوسط، الدبلوم المهني الزراعي فوق المتوسط، الدبلوم المهني في التذوق العربي في اللغة العربية).

اقرأ

مصاريف جامعة الجيزة الجديدة والكليات الموجودة بها

مصاريف التعليم المفتوح في جامعة عين شمس

وحينما يرغب أي شخص بالانضمام إلى أحد البرامج المتاحة من الجامعة فإنه يمكنه أن يأتي بصورة من المؤهل الأخير الذي حصل عليه، والأصل منه، مع مراعاة أن يكون قد مر خمس سنوات على تاريخ الحصول على هذا المؤهل مهما كان نوعه.

بالإضافة إلى أنه ينبغي توفير أصل شهادة الميلاد، وأصل التجنيد، وصورة من بطاقة الرقم القومي، ويتم التوجه إلى مركز التعليم المفتوح بالجامعة، وذلك بمصاريف ورسوم قيمتها ما يلي:

  • دراسة المادة الواحدة في الجامعة تصل إلى 160 جنيه مصري، ويتم دفعها حينما يتم التقديم.
  • يتم دفع مبلغ مائة جنيه لاختبار القبول في اللغة العربية والكمبيوتر بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.
  • يتم دفع مبلغ 150 جنيه مصري حتى يتم فتح ملف.
  • يتم دفع مبلغ 50 جنيه كرسوم للحصول على كارنيه الانضمام إلى التعليم المفتوح بجامعة عين شمس.

مصاريف التعليم المدمج جامعة عين شمس 2024

تم تغير الاسم الي التعليم المدمج ولم يتم حتي الان فتح باب التقديم للعام الجديد 2024 -2025 وسوف نتابع معكم الموضوع ونعرفكم فور فتح الباب ومعرفة المصاريف الجديدة

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم حاصل على معهد خدمه اجتماعيه فوق متوسط بعد ثانوي عام ينفع اقدم بالمعهد ولا لازم شهادة الثانوية العامة للتقديم في حقوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق