من هنا وهناك

مسجد المصطفي بشرم الشيخ بالصور ومعلومات عنه

مسجد المصطفي هو أحد أشهر وأكبر المساجد الموجودة في مدينة شرم الشيخ وقد اعتبر المسجد منذ نشأته معلمًا سياحيًا من ضمن معالم مدينة شرم الشيخ والتي يقبل عليها العديد من السياح من كل مكان باعتباره من أهم المزارات الدينية هذا بالإضافة إلى سكان المدينة الأصليين والذين يذهبون إليه لإقامة الشعائر يوميًا، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على تاريخ نشأة المسجد ومكوناته من الداخل.

مسجد المصطفي

مسجد المصطفي
مسجد المصطفي

يعتبر مسجد المصطفي من أكبر المساجد الموجودة في المدينة حيث أنه تم بناءه على مساحة تصل إلى حوالي سبعة وعشرون ألف متر، وكان هذا البناء مشاركة بين العديد من رجال الأعمال المصريين والفئات والطبقات المختلفة من الشعب إلى جانب مشاركة بالتمويل الحكومي.

اقرأ ايضا

زيارتي الي مسجد الرفاعى بالصور مقبرة الامراء والملوك

تاريخ المسجد

تم افتتاح المسجد في شهر أكتوبر من عام ألفان وسبعة وقد ذكرنا مساحة المسجد من قبل والتي وصلت إلى سبعة وعشرون ألف متر وقد وصل ارتفاع المسجد عن الأرض أثني عشر مترًا عن الأرض، ومن المميز والذي جعل المسجد من أشهر المساجد الموجودة هو ارتفاع مأذنته والذي وصل إلى حوالي واحد وسبعون مترًا.

مكونات المسجد

بالإضافة إلى ما ذكرناه عن ارتفاع ومساحة المسجد العملاقة فهو أيضًا يضم قبة كبيرة جدًا ترتفع لتصل إلى واحد وثلاثون مترًا، ويضم المسجد العديد من النخل والزروع المختلفة حيث وصل عدد النخل به إلى حوالي مائة وأربعون نخلة، وكذلك ما لا يقل عن ثمانون شجرة مثمرة إلى جانب نخل الزينة كل هذا تضمه حديقة كبيرة جدًا حول المسجد من الخارج.

ويتكون المسجد من الداخل من عدة عواميد خرسانية كبيرة ومحاطة بالعديد من الأنوار المختلفة والتي تضفي على المسجد الجمال والرونق، كما يضم عددًا من العواميد الحديدية والتي تضم بداخلها الانوار المبهرة.

ونظرًا لكبر مساحة المسجد ومخاطبته لعدد كبير من المسلمين والسياح القادمين لزيارته فأنه يضم واحد وثلاثون دورة مياه مختلفة وذلك لسد احتياجات العدد الكبير لزوار المسجد حيث يتسع المسجد إلى حوالي أربعة الاف مصلى منهم ثلاثة الاف داخل الحرم الخاص بالمسجد وألف مصلى بالمنطقة الملحقة به.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق