مطاعم وملاهي ومتنزهات

ما رايك في متحف سيوه

ما رايك في متحف سيوه ، متحف سيوه من المزارات السياحية الرائعة التي يمكنك زيارتها في مصر وبالتحديد في محافظة مرسى مطروح وهو عبارة عن متحف تم إنشائه داخل بيت موجود على الطراز السيوي وستشاهد بداخله مجموعة كبيرة من المقتنيات الأثرية والمشغولات اليدوية الرائعة ويعرفكم موقع سفر السياحي على متحف سيوه بصورة أكبر.

ما رايك في متحف سيوه

ما رايك في متحف سيوه

الفكرة الأساسية التي تم إنشاء متحف سيوه من خلالها عام 1990م كانت الفكرة أساسا لدبلوماسي من كندا كان حريصا على الحفاظ على ثقافة سيوه والخوف من اختفائها مع مرور الزمن وبالتالي تم إنشاء هذا المتحف داخل المنزل السيوي ليكون تعبيرا واضحا عن الثقافة في سيوه وتجسيد للحياة القديمة فيها.

متحف سيوي يمتلك موقع متميز حيث أنه موجود بأحد المنازل السيوية القديمة ويحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الآثار الفنية التي تمنحك متعة المشاهدة وتتنوع هذه الآثار ما بين آلات للموسيقى، اكسسورات، مجوهرات فضية، مشغولات يدوية كما يوجد هناك مجموعة من الأزياء المخصصة للأفراح.

في بعض الأحيان يطلق على هذا المتحف متحف منزل سيوة والسبب في ذلك هو أنه تم عمله داخل بناء يشبه المنزل تماما وفي إشارة لتعبيره الخالص عن تقاليد بيئة سيوة وآثارها القديمة من خال محتوياته الرائعة.

أهم النشاطات التي يمكنك ممارستها في متحف سيوة

  • يأتي العديد من السياح من مختلف دول العالم بهدف زيارة المتحف والتعرف على الأشياء الأثرية الجميلة الموجودة فيه ما بين حلى، فضيات وأواني من الفخار وغيرها من الأشياء الأثرية التي تعود للعصر السيوي القديم.
  • إذا كنت من محبي الموسيقى ستشاهد هناك مجموعة متنوعة من الآلات الموسيقية القديمة.
  • أهم نشاط في متحف سيوة هو التعرف عن قرب على العادات الخاصة بواحة سيوة والمنتجات الأثرية الممتازة.
  • يمكنك مشاهدة الواجهة الخاصة بالمتحف والتي تحتوي على المعالم التي تعبر عن بيئة سيوة وتقاليدها كما ستجد هناك ما يسمى بالمربوعة وهي عبارة عن جلسة عربية قديمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق