من هنا وهناك

كيف أعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت

كيف أعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت أن نقل الكفالة من خلال الانترنت له شروطه وكذلك يوجد عدة حالات، وأن أغلب العمالة التي تبحث عن نقل الكفالة على الانترنت ترغب في نقل كفالتها دون علم الكفيل الذي قام أصلًا باستقدامها أما لمشاكل شخصية أو لاختلاف على الراتب، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على كيفية العلم بإتمام نقل الكفالة عن طريق الأنترنت.

كيف أعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت

كيف أعرف انه تم نقل كفالته عن طريق النت
كيف أعرف انه تم نقل كفالته عن طريق النت

يسأل الكثير من المقيمين سؤال يكثر طرحه وهو كيف أعرف انه تم نقل كفالته عن طريق النت، وكذلك العديد من الأسئلة ولكن قبل الإجابة على هذا السؤال ينبغي أولًا معرفة ما هي الشروط لنقل الكفالة من خلال الأنترنت وهذا ما سوف نذكره فيما يلي.

اقرأ ايضا

البحث عن وافد هارب من خلال وزارة العمل عبر بوابة أبشر بمعلومية رقم الإقامة فقط

ما هي شروط نقل الكفالة عن طريق الأنترنت

يتم نقل كفالة المقيم من خلال الأنترنت في ثلاثة حالات حددتها السلطات السعودية وهي:

  • أولًا أن يكون الكفيل داخل الخانة الحمراء.
  • ثانيًا أن يمتنع الكفيل عن سداد قيمة الراتب الخاص بالعامل لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وفي هذه الحالة له أحقية نقل الكفالة بدون علمه.
  • ثالثًا أن يتعمد الكفيل عدم تجديد إقامة العامل أو رخصة القيادة الخاصة به لمدة تزيد عن شهر، مما يعرض صاحبها للإيقاف والغرامة ومن ثم فيكون له أحقية في نقل الكفالة بدون علم الكفيل.

كيف يتم معرفة أنه تم نقل الكفالة

يتم معرفة ما إذا كان تم نقل كفالة المقيم من على كفيلة عن طريق زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل بالمملكة، ومن ثم التسجيل في الموقع مع ضرورة كتابة بيانات صحيحة عن صاحب الإقامة.

ويتم بعد ذلك تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر والتي يتم منها لزائر الموقع عقب التسجيل.

ومن ثم اختيار اسم الشركة واختيار نقل خدمة وافد، ويتم ملئ البيانات المطلوبة من الوافد ومن ثم الضغط على خانة أرسال.

ويتم تحديد موعد محدد يستطيع العامل في هذا الميعاد الدخول إلى نفس الموقع وأتباع التعليمات من تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور وسوف يظهر له في خانة حالة الطلب ما إذا كان تم نقل كفالته أو لم يتم بعد مع ظهور الأسباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق