من هنا وهناك

كيفية حجز موعد في السفارة الفرنسية بالجزائر

كيفية حجز موعد في السفارة الفرنسية بالجزائر ، يتساءل المواطنون بدولة الجزائر عن كيفية حجز موعد في السفارة الفرنسية بالجزائر وبعد البحث الدقيق وجدنا أن هناك خطوات يجب أن تُتبع إذا كنت من حاملي الجنسية الجزائرية أو أي جنسية أخرى سوى الفرنسية ومن خلال موقعنا موقع سفر سنقوم بتوضيح كافة التفاصيل التي تمكنك من أخذ موعدًا بالسفارة الفرنسية.

كيفية حجز موعد في السفارة الفرنسية بالجزائر:

يُريد الجميع توضيح عن كيفية حجز موعد في السفارة الفرنسية بالجزائر وبعد البحث والاطلاع وجدنا أنه يجب عمل الخطوات التالية:

1- هناك العديد من القنصليات داخل دولة الجزائر، ولكل قنصلية عنوانها الذي يجب أن تتواصل معه.

  • للتواصل مع القنصلية في عنابة اضغط هنا.
  • للتواصل مع القنصلية الجزائر العاصمة اضغط هنا.
  • للتواصل مع القنصلية في وهران اضغط هنا.

فلكل قنصلية بريد إلكتروني خاص بها، ولحجز موعد يجب الدخول على البريد الإلكتروني للقنصليات السابقة وكتابة بعد التفاصيل الهامة.

تفاصيل حجز موعد في السفارة الفرنسية بالجزائر:

  • اكتب عنوان رسالتك لحجز الموعد Demande de rendez-vous.
  • نوهت السفارة الفرنسية على ضرورة كتابة كافة البيانات الشخصية، فلا بد من توضيح الاسم واللقب، وكذلك رقم جواز السفر الساري، والتاريخ الذي قمت بإصدار الجواز فيه.
  • هناك العديد من الأمور التي تجعلك تزوج القنصلية، فلا بد من كتابة تلك السبب، وتوضيح التاريخ الذي ترغب في زيارة القنصلية به.

يجب الانتظار مدة يوم إلى يومين فقط حتى تصلك رسالة من القنصلية تفيد بالموافقة على طلبك موعد للزيارة، أما في حالة تم رفض طلبك ستصلك أيضًا رسالة تُفيد برفض طلبك، مع توضيح السبب الذي تم الرفض لأجله.

أقرأ

والجدير بالذكر أن تلك الخطوات خاصة فقط لأصحاب الجنسيات الغير فرنسية، أما في حالة كان الراغب بزيارة القنصلية حاملًا للجنسية الفرنسية، فلا ينبغي اتباع الخطوات السابقة أو تحديد موعدًا، بل كل ما عليه هو إحضار جواز السفر الساري والهوية الخاصة بالمواطن الفرنسي والذهاب إلى أقرب قنصلية.

فيزا فرنسا

وفي حال كانت زيارتك لطلب الفيزا للسفر فيمكنك الضغط هنا واتباع الخطوات المطلوبة لتحديد الموعد والحصول على الفيزا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق