من هنا وهناك

كيفية الحصول على عقد عمل في السويد وتكلفة عقد العمل في السويد

كيفية الحصول على عقد عمل في السويد وتكلفة عقد العمل في السويد يحتاج لمعرفتها الكثير من الأشخاص رغبة منهم في الهجرة للعمل في الدول الأوربية بدلًا من البطالة وانخفاض مستوى المعيشة الذي يعيشونه في بلادهم.

ومن هنا يبدئون في البحث عن أي عقد عمل بالخارج، وبالأخص دولة السويد فهي من البلاد الأوربية التي يرتفع بها مستوى معيشة الفرد، إضافة إلى ذلك ارتفاع معدل الأجور.

كما أنها في الكثير من الأوقات تفتح أبواب الهجرة إليها لحاجتها إلى شغل وظائف في الكثير قطاعاتها ومؤسساتها، ومن خلال مقالنا سوف نوفر لكل الباحثين أفضل المعلومات حول كيفية الهجرة أو البحث عن عقود عمل في السويد ومعرفة التكاليف المطلوبة لذلك.

كيفية الحصول على عقد عمل في السويد وتكلفة عقد العمل في السويد

هناك طريقتان وضعتهما الحكومة السويدية حتى يتمكن الأجانب من خارج البلاد من الحصول على عقود العمل التي تؤهلهم للعمل بالسويد وهما:

الطريقة الأولى:

تتمثل هذه الطريقة في أن يكون لك أحد المعارف أو الأقارب متواجد في السويد ومن ثم يبدأ بالبحث لك عن عقد عمل في أحد الشركات بما يتناسب مع مؤهلاتك الدراسية.

وبعدها يتم التواصل بينهم وإرسال العقد والبدء في إجراءات السفر، وتعتبر من أسهل الطرق ولكنها غير متوفرة للكثيرين من الراغبين في العمل في السويد، فالجميع ليس لديهم أقارب او أصدقاء في السويد، ومن هنا يلجأ البعض الأخر للطريقة الثانية.

الطريقة الثانية:

هناك بعض الوظائف التي يمكن الحصول عليها من خلال متابعة مواقع التوظيف من خلال الإنترنت فهناك الكثير من فرص العمل التي توفرها السويد للعرب والكثير من الجنسيات الأخرى، حيث يقوم الشخص بتسجيل بياناته ومؤهلاته من خلال موقع التوظيف الأوربي والمتابعة إلا أن يتم إصدار بعض عقود العمل التي تناسبه.

ما بعد الحصول على عقد عمل في السويد

في حالة إن كنت محظوظ وحصلت على أح دعقود العمل في السويد هناك الكثير من الخطوات التي ستقوم بها حتى تستطيع السفر إلى السويد وهما كالتالي:

  1. من أولى وأهم الخطوات التي ستقوم بها هي التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل، وهذا الطلب من الممكن أن تتقدم به من خلال الإنترنت أو بشكل ورقي من خلال مكاتب العمل القريبة منك، ولكن يفضل التقديم من خلال الانترنت فلا يحتاج أكثر من ثلاث أسابيع والأخر يستغرق أكثر من ثلاث شهور للموافقة عليه.
  2. توفير خطاب من نقابة العمال المتخصصة متضمنًا الراتب المقترح لك وطبيعة العمل.
  3. التقدم للحصول على تصريح عمل تابع لمصلحة الهجرة السويدية.
  4. توفير تصريح عمل من القنصلية السويدية الموجودة في بلدك.

تكلفة عقد العمل في السويد

الكثير من أصحاب الأعمال في السويد يستغلون رغبة الكثيرين في الهجرة إلى السويد، لذلك يرفعون من أسعار عقود العمل المصدرة لديهم، وليس ذلك فحسب بل يطالبون بدفع الأموال مقابل إصدار العقد وتصل قيمة العقد في هذه الحالة ما بين ال70 و140 ألف كرون سويدي.

إجراءات السفر إلى السويد في السفارة السويدية

تعد خطوة الذهاب إلى السفارة السويدية من الخطوات الأخيرة في شروط ومتطلبات العمل، والتي يتمكن بعدها الشخص من السفر إلى السويد والعمل بها وهي كالآتي:

  • استخراج جواز سفر ساري الصلاحية لصاحب عقد العمل على أن يتضمن هذا الجواز عدد من الصفحات الخالية لإعطاء التأشيرة وختم تصريح العمل به.
  • عدد 2 صورة ذات خلفية بيضاء بنفس مقاس الصور المطلوب لجواز السفر.
  • تقرير الكشف الطبي.
  • عقد العمل المرسل.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق