المصريون في الخارج

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة وتجديد الأقامة

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة، يقدم الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات التي تسهل لكل من المواطنين والمقيمين الإجراءات القانونية والحكومية التي يجب اللجوء إليها في بعض الأمور الحياتية والعملية، ومن خلال ذلك المقال علي موقع سفر سنوضح كيفية التأكد من صلاحية الإقامة داخل المملكة من عدمها والاستعلام عن صلاحيتها وموعد انتهائها من خلال موقع الكتروني من المنزل دون الحاجة للتوجه إلى الجهات المختصة.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

  • للتأكد من صلاحية الإقامة داخل المملكة بالنسبة للمقيمين في السعودية، عن طريق عدة خطوات من خلال إدخال رقم الإقامة الخاص بالمقيم ومعرفة تاريخ صلاحية الإقامة والوقوف على صحة إذا كانت منتهية أم سارية المفعول.
  • ويكون الاستعلام عن طريق التوجه إلى موقع وزارة الداخلية الخاص بالمملكة العربية السعودية.
  • الدخول على أيقونة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • عند خانة رقم الإقامة نكتب الرقم الخاص بالمقيم المراد الاستعلام عنه.
  • في خانه الرمز المرئي ندون الرمز الذي يظهر في المستطيل الصغير بالأسفل وفي الغالب يكون من 4 أرقام ثم الضغط على إيقونة عرض.
  • ثم في الصفحة التالية ستظهر معلومات صلاحية الإقامة، وتعرض الصفحة تاريخ الإقامة وموعد سريانها، وبذلك يكون المقيم تعرف على صلاحية والإقامة والتأكد تاريخ انتهاء الإقامة لتجديدها.

معرفة تجديد الإقامة

يواجه المقيم عدد من المشاكل عندما يقوم بإرسال طلب تجديد الإقامة من خلال الجهة التي يعمل بها، ومن الممكن أن يتأخر تلك الإجراء لمدة كبيرة تدعو إلى قلق المقيم وتؤثر في عمله، ويوجد طريقة سهلة لمعرفة إذا كانت الإقامة قد تم تجديدها أم لا ويكون ذلك من خلال موقع وزارة الداخلية، فعند الدخول على الموقع يتعرف المقيم على تاريخ الإقامة ففي حالة تغيير التاريخ القديم للصلاحية واستبداله بتاريخ جديد، يكون في تلك الحالة قد تم تجديد الإقامة، وفي حالة لم يتم تغيير التاريخ القديم يكون بذلك الإقامة لم يتم تجديدها بعد، ويجب تجديدها، حيث أن تاريخ الإقامة يكون مدون على الإقامة ويعتبر هو الجزء الأهم عند تجديد الإقامة وتجديدها قبل تاريخ أنتهاء الصلاحية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق