السياحة الخارجية

قصر فرساي بالصور من الداخل والخارج واين يقع معلومات هامة .. تعرف عليها

قصر فرساي بالصور من خلال مقع سفر حيث يقع على بعد مسافة عشرين كيلو متر بالقرب من باريس بدولة فرساي وبالتحديد في منطقة فرساي ويعتبر هذا القصر من أشهر القصور في أوروبا وأفخمها، كما أن تاريخه يعود إلى القرن الثامن عشر ويعتبر وجهة سياحية في فرنسا يأتي إليها السياح من كل مكان ويعكس الفن المعماري الرائع الذي يرجع للعصور الوسطى، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أكثر عليه مع سرد بعض الصور لكم.

قصر فرساي بالصور وتاريخه

قصر فرساي بالصور
قصر فرساي بالصور

يرجع تاريخ بناء قصر فرساي إلى العام 1624م حينما قام الملك لويس الثالث عشر بأمر العمال ببناء بيت صغير على تل قرية فرساي حتى يقيم فيه أثناء ذهابه إلى هناك للصيد، وكانت حينها هذه المنطقة صغيرة وريفية، ثم قرر الملك لويس الرابع عشر بعدها إتخاذ هذا المكان مقر له وقام بتوسيعه وحوله إلى قصر كبير.

وقد استغرق بناء قصر فرساي سنوات كثيرة ما بين العام 1664م وحتى العام 1710م، وقد بقى القصر محل إهتمام الملوك منذ وقتها ومقر أساسي لكل ملك يحكم الدولة حتى قامت الثورة الفرنسية في العام 1789، وفي عام 1833م قام الملك لويس فيليب بتحويله إلى متحف.

مرافق قصر فرساي بالصور

يتكون قصر فرساي من ثلاثة طوابق والعديد من المباني المتقابلة والواجهة الأساسية له تمتد إلى ثمانين متر، ويوجد أكثر من 2000 نافذة بقصر فرساي، وتوجد قاعة تعرف بإسم قاعة المرايا وتطل على حدائق القصر وتحتوي على 17 قوس بكل قوس 21 مرآة تعكس شكل النوافذ المطلة على الحدائق بشكل رائع ومبهر.

ويحتوي القصر على شقة خاصة بالملك بها سبع قاعات وأخرى خاصة بالملكة بها حجرة لها وصالون للنبلاء، كما يوجد بالقصر لوحات فنية رائعة و قطع أثاث عتيقة وصالات عرض بها أكثر من 3000 منحوتة، وما يقرب من 6000 لوحة مرسومة بالزيت.

حدائق قصر فرساي

يحيط بقصر فرساي مساحات واسعة يوجد بها أشجار ونوافير وأزهار والكثير من التماثيل، ومن أهم الأشجار الموجودة بالقصر أشجار البرتقال التي تصل عددها إلى ما يقرب من 1000 شجرة، وتماثيل من البرونز.

كما يوجد 50 نافورة من أشهرها نافورة لاتونا والتي تظهر على شكل كعكة زفاف مكونة من أربع طبقات فوق بعضها وتعمل ثلاث مرات في الأسبوع، ونافورة أبولو وهي مصنوعة من الذهب.

صور قصر فرساي من الداخل والخارج تحفة معمارية

 

 

 

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق