من هنا وهناك

قصر الصفا الملكي بمكة المكرمة بالصور

قصر الصفا الملكي بمكة المكرمة بالصور ، واحد من أهم القصور الموجودة في المملكة العربية السعودية، وقد تم تشييد هذا القصر قديمًا في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، وهو أحد ملوك المملكة وله العديد من الإنجازات التي أثرت في المملكة، واليوم من خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم المميزات التي توجد في القصر من حيث المساحة والأنشطة السياحية.

قصر الصفا الملكي بمكة المكرمة بالصور

قصر الصفا الملكي بمكة المكرمة بالصور
قصر الصفا الملكي بمكة المكرمة بالصور

قصر الصفا الملكي بمكة المكرمة بالصور ، حيث أنه من القصور التي تطل إطلالة مباشرة على المسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول إلى القصر من خلال جبل قبيس، وتكمن أهمية القصر في أن ملك وخادم الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية يقيم به خلال آخر عشرة أيام في رمضان.

ومساحة القصر تصل إلى 240 ألف متر مربع، ويوجد به العديد من الخدمات ويأتي على رأسها وجود قاعة مؤتمرات، أقيمت في عهد الملك سلمان، وقد شهد القصر مبايعة الأمير محمد بن سلمان، ويوجد قصر الصفا في منطقة أجياد.

اقرأ أيضًا 

مكة مول l تعرف علي أشهر مركز تسوق في المدينة المكرمة

المنطقة التي يوجد بها القصر

وقد شهدت هذه المنطقة التاريخية أهم المعاهدات التاريخية، وقصر الصفا، له مميزات كثيرة؛ لأنه يطل على الحرم المكي، وقد أقيم في هذا القصر الكثير من المؤتمرات بين الدول الإسلامية، وقد ساعد وقوع القصر بالقرب من الحرم إلى نجاح كثير من الأحداث السياسية.

فهو يطل أيضًا على جبل قبيس الذي احتضن البحر الأسود عند حادث الطوفان، في عهد سيدنا نوح –عليه السلام-، وقد انعقدت فيه القمة العربية 2012، وقد شهد القصر أيضًا القمة الإسلامية في 14/ 15 أغسطس 2012، مع قادة وملوك ورؤساء الدول العربية.

وجبل قبيس كان فيه أيضًا دار الأرقم بن أبي الأرقم، الذي كان الرسول يؤدي فيه الصلاة مع المؤمنين خوفًا من بطش قريش بهم، والحي الذي يوجد به القصر تقع فيه كل القصور.

ويلتقط العديد من زوار مكة المكرمة العديد من الصور بجوار القصر التاريخي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق