السياحة الخارجية

غوري جورجيا وأهم الأماكن السياحية بها

مدينة غوري جورجيا هي إحدى المدن في جورجيا، وتعني كلمة غوري تل أو كومة، وتقع هذه المدينة شرق مدينة جورجيا، والمسافة بين غوري وجورجيا حوالي لا تزيد عن ستة وسبعين كيلومتر مربع، وقد حكم جورجيا كثير من الحكام على مر العصور، مثل الفرس والروس والأتراك، وهي منطقة سياحية تتميز بالكثير من الأماكن السياحية، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم تلك الأماكن.

غوري جورجيا

غوري جورجيا
غوري جورجيا

في غوري جورجيا قلعة غوري، وهي من القلاع القديمة التي ترمز إلى العصور الوسطى في قارة أوروبا، وتقع القلعة على تلة عالية من الصخور، ويوجد بها كثير من الصور، والقطع الأثرية.

واكتشاف القرية يرجع إلى القرن الثامن قبل ميلاد المسيح، وقد عرفت القلعة في القرن الثالث عشر بسجن غوري وكاتدرائية مريم العذراء، وتعد هذه الكاتدرائية مكان العبادة الأول في غوري.

غوري جورجيا
غوري جورجيا

وقد أتلف جزء من هذه الكنيسة بسبب زلازل في هذا الوقت، والكنيسة الآن من الكنائس الأرثوذكسية في جورجيا، وقد درست فيها الموسيقى لعدة أجيال.

اقرأ ايضا

الطقس في جورجيا وأهم الأماكن السياحية

متاحف مدينة غوري

متحف ستالين؛ وهو متحف يخص أحد الزعماء السوفيتيين، الذي ولد في مدينة غوري، وكان يسكن في منزل مقابل للمتحف، والمتحف من الأماكن السياحية الجاذبة للسياح، وقد تم بناء المتحف سنة 1951 وهو يضم أشياء ومقتنيات خاصة بجوزيف ستالين، وهو متحف من المتاحف التاريخية.

منتجع غوري جفاري وهو من المنتجعات المحلية في غوري جورجيا، وهو عبارة عن عدة حمامات تعالج فيها كثير من الأمراض، مثل الروماتيزم، وبعض أعراض العظام لما تحتويه المياه الموجودة في المنتجع على المعادن.

متحف التراث التاريخي للمقتنيات؛ هو من الأماكن الجميلة، والتي تعمل على جذب السياح من جميع أرجاء العالم، ويحتوي هذا المتحف على أشغال يدوية، ونقود مصنوعة من الفضة، ولوحدات معدنية.

حدائق القرية؛ تقع هذه الحدائق على مسافة ستة كيلو مترات من مدينة غوري وهي من أهم المعالم السياحية في المدينة.

كما يوجد أيضًا عدة مطاعم، تقدم الأطعمة الشعبية للسياح، مثل مطاعم غوري، فيثيزيا، كوفي هاوس إلديبو، ويوجد عدة فنادق مميزة بأهم الخدمات التي تقدمها للسياح.

السياحة في غوري جورجيا
السياحة في غوري جورجيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق