منح دراسية

طريقة استخراج جواز سفر سعودي من خلال بوابة أبشر

طريقة استخراج جواز سفر سعودي من خلال بوابة أبشر ، طريقة استخراج جواز سفر سعودي وحيث أن المملكة العربية السعودية دائمًا ما تفعل كل ما في راحة مواطنيها فقد قامت بالتسهيل على المواطنين خدمة استخراج والحصول على جواز السفر من خلال بوابة أبشر عبر الإنترنت، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنقوم بتوضيح كافة الأوراق المطلوبة للحصول على الجواز للسيدات والرجال.

طريقة استخراج جواز سفر سعودي:

طريقة استخراج جواز سفر سعودي

طريقة استخراج جواز سفر سعودي حيث أن الحصول على جواز السفر السعودي ليس صعبًا، بل إن المملكة قامت بعمل العديد من التعديلات والإصلاحات وجعلت أغلب الحصول على الخدمات يكون عبر الإنترنت.

فهذا أدى إلى سرعة إنهاء كافة الأوراق دون الحاجة إلى الذهاب إلى المديرية العامة للجوازات داخل المملكة.

ومن خلال موقع بوابة أبشر يمكن الحصول على جواز السفر عبر الإنترنت ويصل إلى منزلك عقب الانتهاء من كافة الإجراءات.

أقرأ أيضاً

خدمة صلاحية التأشيرة بالمملكة العربية السعودية

شروط استخراج جواز السفر السعودي من بوابة أبشر:

1- يجب أولًا تجديد الهوية الوطنية في حال كانت منتهية الصلاحية فقط.

2- يجب أن يكون لديك صورة وبصمة في نظام وزارة الداخلية بالمملكة السعودية.

3- يجب تسديد رسوم جواز السفر الجديد.

4- المواطن الذي يريد استخراج جواز السفر الجديد يجب أن يكون داخل المملكة السعودية أثناء استخراجه، كما يجب أن يكون سعودي الجنسية.

5- عدم طلب التقديم كمرافق في جواز سفر آخر.

6- أن يكون صاحب الطلب قد تجاوز عمره الخمسة عشر عام حتى يتمكن من الحصول على الهوية الوطنية والتي تعتبر شرطًا أساسي في استخراج جواز السفر.

ويرجى الانتباه أنه في حالة المواطنة التي تزوجت من رجل سعودي، وحصلت على الجنسية، وتوفى زوجها لا بد أولًا أن تقوم بالرجوع إلى الأحوال المدنية حتى يتم منحها بطاقة عائلة حتى تتمكن من استخراج جواز السفر.

وفي حال كان هناك مرافقين يتم إضافتهم إلى جواز السفر، أعلنت الجوازات السعودية أنه لا يجوز أن يزيد عدد المرافقين على أربعة مرافقين.

وفي وضع إضافة المرافقين على الجواز الذي تم استخراجه نبهت الجوازات السعودية أنه لا يجوز ذلك، ويجب الانتظار حتى موعد التجديد لإضافتهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق