من هنا وهناك

صيغة عقد زواج مصري من أجنبية بالتفصيل

صيغة عقد زواج مصري من أجنبية بالتفصيل ، نظرًا لأن هناك العديد من الأجانب يعيشون الآن في مصر فقد وجدنا خلال الفترة الماضي العديد من حالات زواج المصريين من الأجانب، ولكن هناك العديد منهم لا يعرف كيف تكون صيغة عقد زواج مصري من أجنبية ومن خلال موقعنا موقع سفر سنوضح بالتفصيل صيغة العقد مع ذكر بعض الأوراق المطلوبة لإتمام صحة عقد الزواج.

صيغة عقد زواج مصري من أجنبية:

صيغة عقد زواج مصري من أجنبية بالتفصيل
صيغة عقد زواج مصري من أجنبية بالتفصيل

تتعدد صيغ عقد الزواج ولكن ما نتحدث عنه هو صيغة عقد زواج مصري من أجنبية، وأهم ما يُميز هذا العقد أنه شرطًا أساسي لصحته أن يتم ترجمته إلى اللغة الأجنبية التي تحملها الزواج أو الزوج، ليكون بذلك العقد حاملًا للغتين العربية واللغة التي تتحدث بها الزوجة الأجنبية.

ويتضمن هذا العقد اسم الزوج وتاريخ ميلاده وجنسيته ودنياته، وعنوانه الذي يسكن فيه، وكذلك عنوان الزواج، ومحل إقامتها، وجنسيتها ودنياتها، وتاريخ ميلادها.

كما أنه يتضمن بعض الإقرارات التي تفيد قبول الطرفين من الزواج، على سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأنه قد تم الاتفاق بالفعل على مؤخر الصداق، ويُذكر قدر المؤخر الموجب للزوجة، كما يذكر قيمة المهر الذي قد تم دفعه لها.

كما أنه يتم ذكر شرطًا أساسيًا أن يكون الأولاد لهما كافة الحقوق الشرعية القانونية التي تُمنح للزوج والزوجة، وبعدها يتم توقيع الشهود، الذين يجب أن يكون لديهم بطاقة تحقيق شخصية سارية المدة.

أقرأ ايضاً

إجراءات زواج الأجانب في مصر وإجراءات طلاق الأجانب

كيفية توثيق عقد زواج المصري من الأجنبية:

يتم توثيق عقود الزواج الخاصة بالأجانب لدى محكمة العدل، عن طريق إحضار اثنين من الشهود، على أن يكونوا حاملي بطاقات شخصية سارية المدة، وإحضار طابع الأسرة والذي يتم شراءه بقيمة خمسون جنيه.

كما أنه يجب إحضار شهادة من السفارة الخاصة بالزوجة تُفيد بديانتها وحالتها الاجتماعية والسن وكافة التفاصيل الشخصية، والحصول على شهادة تُفيد بأنه لا مانع لدى الزوجة من الزواج وذلك فيما يخص الأسباب الصحية.

وبعدها يتم استخراج شهادة صحية للزوجين من أحد مكاتب الصحة تُفيد بأن الزوجين قادرين على الزواج وتؤكد خلو كلًا منهما من الأمراض وخصوصًا الأمراض المعدية والتي قد تتسبب في فشل هذه الزيجة أو تتسبب في إنجاب أطفال حاملين لهذا المرض.

وعقب إتمام الزواج يتم إرسال نسخة من عقد الزواج إلى السفارة الخاصة ببلد الزوجة ويكون مترجمًا، وذلك بعد توثيقة لدى الشهر العقاري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لو سمحت انا هاتجوز بولنديه في شهر 7 الجاي في الغردقه هتجوزها عرفي ايه المطلوب لجعل هذا الزواج رسمي او ايه الاجراء الصحيح افضل من العرفي والاقرب للتوثيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق