السياحة الداخلية

رحلة إلى الفرافرة وأهم المزارات بها بالصور

رحلة إلى الفرافرة وأهم المزارات بها تعتبر واحة الفرافرة من أروع المزارات في الوادي الجديد والتي يتجاهل روعتها الكثير أو قد لا يعلمون عنها شيئًا وهي من الأماكن التي تتبع محافظة الوادي الجديد في مصر، وتقع على مسافة 170 كيلو متر مربع من ناحية الجنوب للواحات البحرية، تعد واحة الفرافرة من أهم الوجهات السياحية لما تمتلكه هذه الواحة من مواصفات نادرة لا يمكن أن تجدها في العديد من المزارات الأخرى، لذا من خلال موقنا موقع سفر سنلقي الضوء على هذه الواحة الرائعة.

رحلة إلى الفرافرة وأهم المزارات بها:

رحلة إلى الفرافرة وأهم المزارات بها
رحلة إلى الفرافرة وأهم المزارات بها

سنقوم بعمل رحلة إلى الفرافرة وأهم المزارات بها، حيث أنه من الممتع في واحة الفرافرة ما تمتاز به من جو رائع وعدد كبير من أهم المميزات الجغرافية إلى جانب عدد من المناظر الطبيعية الرائعة.

هذة المناظر تتمثل في الرمال والصخور بأشكال لا توجد إلا بها، مما جعلها وجهة الكثير من السياح والأشخاص الذين يفضلون الرحلات الصحراوية.

ومما يميز واحة الفرافرة أيضًا محمية الصحراء البيضاء والتي لا تبعد كثيرًا عن الواحة.

فتبعد فقط حوالي 45 كم مربع وعلى مساحة مقدارها حوالي 3000 كم وهي واحة أقل ما يقال عنها أنها آية من الجمال والروعة.

والتي يرجع سبب تسميتها بهذا الأسم لأن أرضيتها طباشيرية ناصعة البياض ولما لها من أثر جميل على النفس مما يجعل العين تتمني رؤيته.

اقرأ أيضًا:

عروض رحلات إجازة نصف العام داخل مصر وخارجها

أهم مزارات ومعالم واحة الفرافرة:

ومن بديع خلق الله سبحانة وتعالي أن جزء من واحة الفرافرة يقع على سفح تل وإلى جانبها مجموعة من الأشجار والبساتين مما يعطي منظر رائع للزائر، وكذلك يبعد عنها بمسافر بسيطة ينابيع الكبيرة الحارة.

ويحيط أيضًا بالواحة ككل مجموعة من العيون والتي يبقي مائها معتدل الحرارة على مدار العام.

ومن الممتع زيارة المعارض التي يقوم بها أهل الفرافرة لعرض منتجاتهم، حيث يمتاز أهلها بتجفيف الزيتون، وعمل منسوجات من القطن.

وكذلك تصنيع الأواني من الفخار، كل هذا لا يغني عن جمال التصميم المعماري الفريد في نوعه والذي يبني به أهالي هذه الواحة منازلهم.

هذا إلى جانب بعض المزارات السياحية التي تنفرد بها واحة الفرافرة كبقايا قصر الفرافرة المبني بالطوب اللبني، وكذلك قصر أبو منقار، وهي آثار ترجع إلى العصر الروماني.

كل هذا يجعل من واحة الفرافرة رحلة رائعة لمحبي الهدوء والأسترخاء والتمتع بالمناظر الرائعة والخلابة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق