السياحة الداخلية

خريطة اسيوط واهم الاماكن السياحية بها

سوف نتعرف على خريطة اسيوط واهم الاماكن السياحية بها حيث تعتبر مدينة أسيوط من أبرز المحافظات في جمهورية مصر العربية فهي تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والجغرافية كما تتمتع بموقع جغرافي متميز ومناخ دافئ وجو معتدل، وعرفت أسيوط في الدولة الفرعونية باسم “سوت” بمعنى حارس للمدن المصرية القديمة.

خريطة اسيوط واهم الاماكن السياحية بها

تقع محافظة أسيوط في صعيد مصر وتقدر مساحتها بـ 25.926 كيلومتر مربع،يحدها من جهة الشمال محافظة المنيا ومن الجنوب محافظة سوهاج ويحدها من جهة الشرق البحر الأحمر والصحراء الشرقية ومن جهة الجنوب الغربي الوادي الجديد.

اهم الاماكن السياحية في أسيوط

تحتوي محافظة أسيوط على العديد من الأماكن السياحية الأثرية سواء كانت آثار فرعونية أو رومانية أو قبطية أو إسلامية وقد بلغ عددها نحو 38 مكان أثري، ومن ضمنها:

الدير المحرق أورشليم الثانية

يعتبر الدير المحرق من أهم المعالم السياحية الدينية في أسيوط يقع في جبل قسقام حيث استقرت فيه العائلة المقدسة السيد المسيح والسيدة مريم العذراء بعد هروبهم من فلسطين إلى مصر لمدة تتجاوز 6 أشهر وهي أطول مدة قضتها العائلة المقدسة في أي مكان داخل مصر.

مقابر دير ريفا

تعتبر واحدة ضمن أهم المعالم السياحية في اسيوط والتي تقع قي الجبل الغربي بجنوب أسيوط، وتحتوي على عدد من المقابر الصخرية التي تضم رفات حكام وكبار رجال الإقليم الحادي عشر من أقاليم مصر العليا خلال عصر الدولة الوسطى والحديثة وفي أسفلها مقابر صغار الموظفين.

آثار مير

تقع آثار مير في مدينة القوصية على بعد 15 كم شمال أسيوط، وهي عبارة عن مقابر حكام الإقليم 14 من أقاليم الوجه القبلى خلال الدولة الفرعونية القديمة والوسطي، وتحتوي المقبرة على عدد كبير من التوابيت والتماثيل ورسمت على جدرانها مناظر الحياة العامة مثل الزراعة والصناعة.

دير العذراء

يعد دير السيدة العذراء من أهم الأماكن السياحية الدينية، يقع في الجبل الغربي بقرية “درنكة” على بعد 10 كيلو متر من أسيوط، ويستمد شهرته بأنه أخر مكان استقرت فيها العائلة المقدسة قبل رحلة عودتها إلى فلسطين، ويضم الدير عدد من الكنائس مثل كنيسة السيدة العذراء المغارة وكنيسة السيدة العذراء المنارة.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق