السياحة الخارجية

جولة في دبي دولفيناريوم ودليل شامل عن هذا المجمع السياحي والترفيهي

جولة في دبي دولفيناريوم ، دبي أحد أكثر عناصر الجذب السياحي الآن، كما أنها تعد عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، ولا يغفل عن الكثير منا أن دبي تزخر بأفخم الفنادق والمنتجعات السياحية على مستوى عال من الفخامة والرقي.

يتجمع في دبي أفضل الأماكن السياحية في الإمارات العربية بأكملها، ولعل هذا يفسر لنا سبب انجذاب الناس إليها عائلات وشباب من جميع أنحاء العالم، كما تنتشر بها الأسواق التجارية والمولات الكبيرة والتي تحمل تميزا في تصميماتها ومنتجاتها ليس له مثيل.

ولعل من أكثر المجمعات السياحية تميزا في دبي عاصمة الجمال هو مجمع دولفيناريوم من أكبر المجمعات السياحية والترفيهية في العالم، ذلك المجمع أصبح رمزا وسبب لفخر المدينة بأكملها.

إقرأ عن:

خريطة الإمارات السياحية بالصور

جولة في دبي دولفيناريوم
جولة في دبي دولفيناريوم

جولة في دبي دولفيناريوم:

قبل أن نبدأ في رحلة اليوم وجولة في دبي دولفيناريوم دعونا نذكر لكم بعض المعلومات الهامة عن مجمع دولفيناريوم في دبي، حيث تم افتتاح مجمع دولفيناريوم دبي في عام2008 وتحديدا في يوم 21 من شهر مايو لعام2008 وقد كانت حفلة الإفتتاح أكثر تميزا من توقعات الكثير، و أكثر ما كان يميز هذا الحفل عروض الدلافين المميزة وحيوانات الفقمة، تمثل العرض في قفز هذه الحيوانات خلال الأطواق، كما أنها تلعب بالكرة في الماء بشكل مذهل، أما العرض المساري فكان يحمل من الخدع البصرية والألعاب البهلوانية الكثير والكثير مما أمته كل حاضرين الحفل والزوار.

يقع مجمع دولفيناريوم بجانب حديقة الخور ويمكنك الذهاب إليه من خلال جسر الفرهود، وتبلغ مساحة هذا المجمع بالكامل حوالي خمسة آلاف متر مربع، لك أن تعرف عزيزي القارئ أن مجمع الدولفين اليوم هو أول وأكبر حوض مائي مغلق ومكيفات بالكامل في منطقة الشرق الأوسط كله.

اسعار تذاكر دولفيناريوم ومواعيد الدخول:

تختلف أسعار تذاكر الدخول إلى دولفيناريوم تبعا للعمر، بالأطفال تذكرة حولهم بمقابل مادي بسيط لا يتعدى ال 50 درهم إماراتي، أما الكبار فتصل تذكرتهم إلى 100 درهم إماراتي.

أما عن مواعيد الدخول فتختلف باختلاف العروض، فمثلا عروض الدلافين والفقمات نجدها في أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الساعة الحادية عشرة ظهرا وحتى الساعة السادسة مساءاً، أما العروض الخاص بالدولفيناريوم تكون في يومي الجمعة والسبت فقط من كل أسبوع ، وتبدأ تلك العروض من الحادية عشرة ظهرا وحتى الثالثة عصرا وأحيانا تستمر العروض حتى السادسة مساءا.

أما عروض السباحة مع الدولفين فتكون من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الرابعة عصراً.

 

عروض دولفيناريوم
عروض دولفيناريوم

أقرأ

عروض دولفيناريوم:

تميز الدولفين اليوم بعروض مميزة وفريدة، حيث قام بتدريب الثدييات الأكثر شهرة وشعبية بين العالم أجمع وهي الدلافين واستعان بحيوانات الفقمة، وقاموا بتدريبهم بشكل ممتاز حتى أبهروا العالم بتلك العروض، وقد ذكرنا في الأعلى مواعيد تلك العروض بشكل تفصيلي.

من فقرات ها المجمع عمل برامج مخصصة للأطفال يقومون فيها بشرح المزيد عن حياة الدلافين والفقمات من خلال حديث ممتع وشيق للأطفال والكبار أيضا.

تضم الدولفيناريوم في الوجهة خاصته متاهة المرايا والتي لن تجد لها مثيلا في الإمارات بكاملها، كما يوجد هناك مطعما كبيرا يقدم أشهى المأكولات المتنوعة حتى ترضي أذواق جميع الزوار من مختلف أنحاء العالم.

يمكن لزائري دولفيناريوم السباحة مع الدلافين واللعب معهم والتقاط العديد من الصور التذكارية الجميلة معهم مع وجود المدربين.

إن كنت من رواد دبي أو قانطيها أو تعمل بها فلا تفوت حضور عروض الدولفيناريوم مع أطفالك حتى تحظى بمتعة وبهجة لا نظير لها، والشعر بنوع من الدهشة عند مشاهدة عروضهم المميزة، وفي نهاية رحلتنا و جولة في دبي دولفيناريوم كم أتمنى أن تكونا قد تخيلوا معي كم البهجة والسعادة والترفيه الموجود بهذا المكان والذي أتمنى أن نزوره جميعا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق