من هنا وهناك

تأشيرة مصر للسعوديين الأوراق المطلوبة والشروط

تأشيرة مصر للسعوديين تعد مصر واحدة من الدول التي يقبل عليها الكثير من الجنسيات الأخرى أجنبية كانت أو عربية سواء لزيارتها في فترات الصيف أو الشتاء أو للعمل بها وإقامة المشروعات بداخلها، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على الإجراءات المطلوبة لدخول السعوديين لمصر والتكاليف المطلوبة لإصدار التأشيرة لهم.

تأشيرة مصر للسعوديين

تأشيرة مصر للسعوديين تكون بدون إجراءات روتينية ولا أوراق عديدة فالسعودية شأنها شأن باقي دول الخليج العربي، فمصر تمنح العديد من دول الخليج العربي ومجلس التعاون الخليجي التأشيرات مباشرة من المطار ولا يحتاج المواطن إلى فيزا، ويرجع هذا الإجراء لرغبة مصر في استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح إلى القاهرة الكبرى.

وحيث أن الزوار الخليجيين يقومون برواج السياحة في مصر سواء أكانت في العاصمة نفسها أو بعض محافظات الوجه البحري والتي يلجأ إليها الكثير من الأفراد والسياح على مدار العام.

اقرأ ايضا

طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة وطباعة تأشيرة خروج نهائي

الأوراق المطلوبة

كل ما يتطلبه الأمر في دخول السعوديين إلى القاهرة هو جواز سفر ساري لا تقل المدة الفعلية به عن ستة أشهر، ولا يستغرق السفر من الرياض للقاهرة سوي حوالي تسعون دقيقة فقط.

وكذلك يوجد بعض الزيارات التجارية والتي يكون الغرض منها البحث عن منتجات تجارية وتبادل تجاري بين البلدين وهذه التأشيرات تكون بأسعار مختلفة ومدة مختلفة عن زيارات التنزه داخل القاهرة والمحافظات المحيطة بها.

أهم أماكن الزيارة في مصر

أغلب السعوديين يأتون إلى القاهرة لزيارة الأماكن السياحية والتنزه خلال أشهر الصيف خاصة وذلك للتغلب على حرارة الجو القاسية في المملكة العربية السعودية، وهذا ما يوفره المناخ في مصر حيث أن الكثير من السعوديين يأتون إلى مصر لقضاء عطلة الصيف كاملة بها.

ويقومون بزيارة العديد من الأماكن السياحية والتي من أهمها الأهرامات والتي تعتبر فخر التاريخ المصري بالإضافة إلى كونها من عجائب الدنيا السبع ويقومون أيضًا بركوب الجمال والخيل والمتوفرين بكثرة بجوار الأهرامات إلى جانب التقاط الصور التذكارية وإمكانية شراء بعض الأنتيكات المصرية الفنية والتي تتميز عن غيرها من الصناعات حيث أن أغلب هذه المصنوعات تكون مشغولات يدوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق